Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة وسفر

اين تقع سفاري دبي؟ وأسعار تذاكر الدخول 2023

اين تقع سفاري دبي هو سؤال يطرحه الكثيرون من محبي الترفيه والحياة البرية، وتعد سفاري دبي نموذجاً متميزاً للمرح والترفيه بالنسبة للكبار والصغار. حيث بذلت إمارة دبي جهوداً كبيرة في هذه الحديقة من أجل تدعيم قطاع الترفيه بدبي، وأمدتها بكل الخدمات والمرافق للتيسير على الزوار والاستمتاع برحلتهم. كما أمدت الدولة الحديقة بكل الوسائل الحديثة كتوفير مصادر الطاقة الشمسية مما جعلها صديقة للبيئة، وكذلك نظام ري مستدام للترشيد في استخدام المياه. وتعد حديقة سفاري دبي مكان مميز جداً للعائلات، وفيما يلي سنوضح لك اين تقع سفاري دبي، وأهم قرى الحديقة بالإضافة لأسعار تذاكرها ومواعيد الزيارة.

قد يهمك أيضاً: اين تقع الجميرا في دبي؟ وأفضل 3 فنادق بالمنطقة

نبذة عن سفاري دبي

اين تقع سفاري دبي
سفاري دبي

قبل أن نتحدث عن اين تقع سفاري دبي، يجب أن نأخذ لمحة سريعة حول الحديقة التي تعتبر أحد أفضل أماكن الترفيه والسياحة في دبي بل وتقدم برنامج تعليمي مميز.

يوجد بالحديقة ما يقرب من 3000 حيواناً وتنقسم إلى 50 نوعاً زاحفاً، 111 نوعاً طائراً، 10 من أنواع من الحيوانات التي تأكل اللحم و78 من الثدييات.

ويمكنك مشاهدة كل هذه الأنواع في حديقة سفاري التي تبلغ مساحتها 12.8 مليون متراً مربعاً، حيث تقع الحديقة أمام سوق التنين في منطقة الورقاء 5.

تستقبل الحديقة يومياً ما يقرب من 10000 زائراً لمشاهدة الطبيعة الخضراء وكذلك البحيرات الزرقاء بشلالاتها ذات المنظر الخلاب وتتمتع الحديقة بجو مثلي في فصل الشتاء.

اين تقع سفاري دبي؟

للرد على استفسار اين تقع سفاري دبي، يجب العلم أنها تم افتتاحها في شهر ديسمبر سنة 2017 لتكون بديلاً لأقدم حديقة حيوانات بدبي الواقعة في جميرا من 50 عاماً.

وبالنسبة لإجابة سؤال مقالنا اين تقع سفاري دبي فسنجد أنها تقع في منطقة تُسمى الورقاء 5 عند تقاطع شارع رأس الخور مع شارع الشيخ زايد آل نهيان.

وهي تبعد عن حي لمدينة العالمية مسافة حوالي 10 دقائق بالسيارة، كما يمكن الوصول بالمواصلات العامة عب  استقلال المترو محطة الخور ثم أخذ سيارة أجرة إلى حديقة الحيوان تستغرق ربع ساعة وبتكلفة 30 درهماً إماراتياً.

والجدير بالذكر أنه تم تجميع حيوانات الحديقة من كل مكان في العالم، لذلك ستشاهد حيوانات من بيئات مختلفة من أفريقيا وآسيا وأمريكا، فقد تكلفت الحديقة ما يقرب من 270 مليون دولار.

قد يهمك أيضاً: اين تقع اوبرا دبي؟ و5 أمور مميزة هناك

أبرز قرى حديقة سفاري دبي

اين تقع سفاري دبي
من أحد قرى سفاري دبي

في إطار حديثنا عن اين تقع سفاري دبي، فقد تم تقسيم الحديقة إلى عدة قرى لتتناسب مع طبيعة الحيوانات المختلفة، وفيما يلي سنتحدث عن كل قرية وأبرز ما فيها من حيوانات:

القرية الأفريقية

وهي أحد أهم القرى في السفاري لما تتميز به من مساحة واسعة وأنشطة متميزة وكذلك تصميمها الذي يحكي عن الحياة الأفريقية لتشعر حينها أنك بداخل أفريقيا فعلياً.

تبلغ مساحتها 115 ألف متراً مربعاً، وتنقسم إلى منطقتين الغابات الممطرة والسافانا الإفريقية وتحوي أكثر من 20 صنفاً مختلفاً من الحيوانات أبرزها:

  • الأسد الأفريقي الأبيض.
  • الغوريلا والشمبانزي.
  • سلحفاة سولكاتا.
  • البط البري.
  • الطاووس الهندي.
  • طائر الضحاك الأبيض.
  • كلب الصيد الإفريقي.

سفاري الصحراء العربية

تضم حيوانات من شبه الجزيرة العربية، وبها مزرعة للأطفال التي تعتبر وجهة تعليمية متميزة، وتتيح للزوار مشاهدة الحيوانات عن قرب وأبرز حيواناتها:

  • الغزال العربي.
  • الغزال الجبلي.
  • الذئب العربي.
  • مها أبو حراب.

قد يهمك أيضاً: 6 أماكن جديدة في دبي لا تفوت زيارتها

منطقة الوادي

في ضوء حديثنا عن اين تقع سفاري دبي لا يمكن أن ننسى منطقة الوادي التي تعتبر مكاناً مميزاً للاستجمام وأخذ قسطاً من الراحة والهدوء.

يوجد بها مجرى مائي جميل بالإضافة لأنواع مختلفة من الطيور والحيوانات، وكذلك عدد من المطاعم لتناول وجبة متميزة مع أسرتك، بالإضافة لإمكانية تجربة آكلات الشارع المميزة.

أسعار تذاكر سفاري دبي

يرغب الكثير من الأشخاص أيضاً إلى معرفة كم تبلغ أسعار الدخول بجانب معرفة أين تقع سفاري دبي التي تعد مقصد لكثير من الزوار الباحثين عن المرح.

وقد كانت أسعار دخول الحديقة في البداية عند افتتاحها لأول مرة مجانية تماماً، ولكن بعد فترة تك فرض رسوم مقابل دخول الحديقة والتي تختلف باختلاف القرية التي تود زيارتها بها. حيث:

  • 85 درهماً إماراتياً للبالغين كرسوم للحصول على جولة في قرية السفاري.
  • 50 درهماً إماراتياً للبالغين كرسوم للحديقة بدون دخول قرية السفاري.
  • 30 درهماً إماراتياً للأطفال كرسوم للحصول على جولة في قرية السفاري.
  • 20 درهماً إماراتياً للأطفال كرسوم للحديقة بدون دخول قرية السفاري.

مواعيد العمل في سفاري دبي

اين تقع سفاري دبي
مواعيد العمل في سفاري دبي

آخر ما سنختم به مقالنا حول أين تقع سفاري دبي هو مواعيد العمل في المكان، وتعمل الحديقة تفتح بشكل يومي بداية من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 عصراً.

وآخر موعد لدخول الأشخاص حاملي التذاكر هو في تمام الساعة 4 عصراً، كما أن آخر موعد لدخول الأشخاص لحجز التذاكر هو 3.30 عصراً فيما عدا تلك المواعيد فلن يتمكن الزوار من الدخول.

والسبب ذلك أن الحديقة تغلق أبوابها في تمام الساعة 5 مساءاً، وبالتالي لن يتمكن الأشخاص من الاستفادة أو الاستمتاع بجولتهم لانتهاء أو قرب ساعات العمل من الانتهاء.

قد يهمك أيضاً: كم تبلغ مساحة دبي مول أكبر مول في العالم؟

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى