Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و اعمال

5 نصائح هامة قبل شراء شهادات الاستثمار في الامارات

في الفترة الأخيرة أصبح الكثير من الأشخاص يقبلون على شراء شهادات الاستثمار في الامارات لادخار أموالهم والحصول على عوائد مرتفعة. خاصة وأن أغلب البنوك في الإمارات العربية المتحدة تقدم فوائد مجزية لأصحاب الشهادات الاستثمارية، الأمر الذي شجع الكثير من الأشخاص لبدء استثمار وادخار أموالهم في صورة شهادات استثمارية بالبنوك الاماراتية. وإذا كنت تفكر في ادخار واستثمار أموالك، فيجب عليك مراعاة عدداً من الأمور الأساسية. وفي هذه المقالة سوف نستعرض معاً مجموعة من النصائح الهامة الواجب عليك مراعاتها عند شراء أحد شهادات الاستثمار في الامارات، وذلك لتحقيق أعلى أرباح ممكنة.

قد يهمك أيضاً: أنواع شهادات الاستثمار في الإمارات و5 مميزات أساسية

ما هي شهادات الاستثمار؟

إن شهادات الاستثمار هو أحد أشكال المنتجات البنكية التي تتيحها البنوك والمصارف في الدولة والتي يمكن للأفراد شرائها واستثمار أو ادخار أموالهم بها.

كما أنه من خلال امتلاك شهادة استثمارية في أحد البنوك فهذا يعني أنك ستقوم بإيداع مبلغ معين وتحصل في المقابل على نسبة فائدة معينة.

وتختلف نسبة الفوائد على شهادات الاستثمار المشتراة في الإمارات باختلاف البنك الذي ستتعامل معه، وكذلك حسب المبلغ المودع نفسه في البنك.

كم تبلغ أعلى نسبة فائدة في شهادات الاستثمار في الامارات؟

شهادات الاستثمار في الامارات
نسبة فائدة

يرغب الكثيرون في معرفة أعلى نسبة فائدة في شهادات الاستثمار في الامارات، وفي الحقيقة، تختلف نسبة الفوائد على شهادات الاستثمار بالامارات باختلاف البنك الذي ستودع أموالك به.

وهذا في الأصل يتحدد حسب نوع شهادات الاستثمار بالامارات التي توفرها البنوك، وتتباين شهادات الاستثمار من حيث الحد الأدنى لها ومدتها.

ولكن بشكل عام، وصلت أعلى نسبة فوائد على شهادات الاستثمار في الامارات إلى 7%، كما أن أعلى نسبة فائدة على شهادات الاستثمار بالدولة تكون في الشهادات ذات العوائد الثابتة على الأغلب.

قد يهمك أيضاً: افضل بنك في الامارات للاستثمار؛ 4 بنوك موثوقة لتستثمر فيها

نصائح قبل شراء شهادات الاستثمار في الامارات

إذا كنت مقبلاً على شراء أحد شهادات الاستثمار في الامارات أو تفكر في الأمر، فهناك عدد من الأمور الأساسية التي تحتاج إلى مراعاتها.

وذلك حتى تتمكن من تحقيق أعلى أرباح ممكنة عن شراء تلك الشهادات، وفيما يلي أهم النصائح الواجب عليك إتباعها عند شراء أحد شهادات الاستثمار بالامارات:

قارن أسعار الفائدة المقدمة من البنوك

شهادات الاستثمار في الامارات

قبل أن تقوم بحزم قرارك وشراء أحد شهادات الاستثمار في الامارات حاول أولاً أو تبحث حول البنوك التي توفر شهادات استثمارية وتطلع على نسب الفوائد التي تقدمها.

بحيث تتمكن من مقارنة أسعار الفوائد التي تقدمها تلك البنوك على شهادات الاستثمار وتختار نوع الشهادة ذات أعلى نسبة فائدة وبالتالي تحقيق أعلى عائد ممكن.

اختر الشهادة ذات أقل رسوم استرداد

شهادات الاستثمار في الامارات
اقل رسوم

من الأمور الهامة أيضاً التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند شراء أحد شهادات الاستثمار في الامارات هو معرفة رسوم الاسترداد الخاصة بها.

والمقصود برسوم الاسترداد هي الرسوم التي تُفرض عليك في حال ما إذا أردت أن تلغي الشهادة الاستثمارية المشتراة وتسترد نقودك.

حيث أن أغلب البنوك في الإمارات العربية المتحدة تفرض استرداد قيمة الشهادات إلا بعد مرور مدة معينة، والبعض الآخر يسمح بذلك ولكن مقابل رسوم باهظة.

لذا حتى تتجنب تحقيق خسائر فادحة في حال ما إذا أردت استرداد قيمة أحد شهادات الاستثمار فحاول من البداية اختيار شهادة منخفضة رسوم الاسترداد.

قد يهمك أيضاً: انواع الاستثمارات في الشركات؛ 5 أنواع رئيسية

قسِّم أموالك على أكثر من شهادة استثمارية

إذا كنت تمتلك مبلغاً كبيراً من المال وترغب في ادخاره أو استثماره في صورة شهادات استثمارية بأحد البنوك فحاول ألا تضعها في شهادة واحدة.

أي أن تقوم بتقسيم الأموال التي ترغب في ادخارها أو استثمارها بأن تودعها في أكثر من شهادة استثمارية حتى تتجنب الخسائر في حال ما إذا احتجت تكسير أي شهادة.

استثمر في الشهادات ذات العائد الثابت

أحد أنواع شهادات الاستثمار في الامارات الأكثر أماناً وربحية هي شهادات الاستثمار ذات العوائد الثابتة، والتي تقدمها بعض البنوك في الإمارات العربية المتحدة.

لذا إذا كنت تبحث عن نوع شهادة استثمارية مربحة وآمنة في نفس الوقت، فيمكنك أن تقوم بشراء أحد شهادات الاستثمار الإماراتية ذات العائد الثابت.

اختر الشهادة الاستثمارية المناسبة لمدخراتك

شهادات الاستثمار في الامارات
شهادة استثمار

من الأشياء الهامة التي يجب عليك مراعاتها قبل شراء أحد شهادات الاستثمار في الامارات هو الحد الأدنى الذي يفرضه البنك لشراء الشهادة.

حيث أنه يفرض كل بنك في الإمارات حد أدنى معين حتى يقوم الشخص بشراء الشهادة، لذا ستحتاج لمعرفة الحد الأدنى للشهادات الاستثمارية المتاحة بالبنوك لاختيار الشهادة المناسبة لمدخراتك.

قد يهمك أيضاً: أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات: 5 أفكار لاستثمارات مربحة

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى