Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة وسفر

اين تقع الجميرا في دبي؟ وأفضل 3 فنادق بالمنطقة

تعتبر منطقة الجميرا من أهم الوجهات السياحية والسكنية في دبي، ما جعل الكثيرون يتساءلون عن اين تقع الجميرا في دبي. حيث يوجد بها الكثير من المناطق السكنية والعقارات والفلل الواسعة، ذلك بالإضافة لأسعار الإيجارات المميزة بها. وتتميز المدينة بوجودها على ساحل البحر، وكذلك يوجد بجوارها العديد من الفنادق الراقية والكبيرة. يوجد بجوارها أيضاً الكثير من المرافق الخدمية مثل المدارس والمستشفيات والسوبر ماركت. وفيما يلي سنتحدث عن اين تقع الجميرا في دبي، وأهم الفنادق، بالإضافة لوسائل المواصلات والمدارس والمساجد بها وأفضل الأماكن بها.

قد يهمك أيضاً: الدليل الشامل حول السكن في انترناشونال سيتي دبي ( الحي الروسي )

اين تقع الجميرا في دبي؟

اين تقع الجميرا في دبي
جميرا دبي

بالحديث حول اين تقع الجميرا في دبي، فسنجد أنها تقع في منطقة تسمى السفوح، وتبعد مسافة نص ساعة تقريباً بالسيارة عن مطار دبي الدولي.

ترتفع مدينة الجميرا 8 أمتار عن مستوى سطح البحر، تقع على خط طول 55.249 وخط عرض 25.2101، واختلف الكثيرون في سبب تسمية جميرا بهذا الاسم.

يقال أنها بسبب الجمر وهي نسبة إلى الرمال الساخنة ويقال أنها نسبة إلى الجمال الموجود بالمدينة وأهم معالمه جمال الأمواج على الشاطئ ويقال أنها نسبة إلى القمر.

وينقسم المجمع السكني في جميرا إلى العديد من المناطق في شكل مجمعات سكنية مزودة بمختلف المرافق الخدمية والترفيهية. وفيما يلي أهم المجمعات والمناطق هناك في إطار حديثنا حول اين تقع الجميرا في دبي:

  • جميرا 1.
  • جميرا 2.
  • جزيرة جميرا.
  • جميرا 3.

العقارات والمجمعات السكنية في الجميرا

اين تقع الجميرا في دبي
عقارات ومجمعات سكنية في الجميرا

إن العقارات والمجمعات السكنية في الجميرا هي من النقاط الأساسية عند حديثنا حول اين تقع الجميرا في دبي، فالجميرا تحتوي على العديد من الفلل والمجمعات السكنية المتميزة.

كما أن مختلف الخيارات السكنية المتاحة بها تلبي جميع احتياجات المواطنين وبأسعار مناسبة، فمثلاً جميرا 1 تحتوي على شقق سكنية بها غرفة واحدة أو غرفتين أو 3 غرف بالإضافة للصالة.

أما جميرا 2 يوجد بها العديد من الفلل وكذلك جزيرة جميرا باي بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمحلات والمقاهي وكل هذا بتصميم مميز حديث.

وتعد منطقة جميرا 1 من المجمعات السكنية الأكثر طلباً في الجميرا بسبب توفر المرافق الحيوية بالقرب منها ويليها جميرا 3 بسبب وجود مواقف للسيارات الخاصة وخدمات أمن مميزة.

قد يهمك أيضاً: أفضل مجمعات أبوظبي السكنية 2023

أفضل فنادق الجميرا في دبي

في ضوء حديثنا عن اين تقع الجميرا في دبي، فلا يمكن أن ننسى الفنادق والمنتجعات السياحية المميزة الموجودة بها والتي تستهدف عدد كبير من السياح.

وأهم ما يميز الفنادق هناك أنها بأسعار مقبولة وتقدم خدمة مميزة، بالإضافة إلى أن معظم الفنادق تطل على شاطئ الجميرا الساحر وفيما يلي أبرز فنادق الجميرا:

فندق ماندارين أورينتال جميرا دبي

من أفضل الفنادق في الجميرا، وهو فندق 5 نجوم أهم ما يميزه أنه يقع في شارع شاطئ جميرا، بالإضافة لوجود غرف بمساحات واسعة تطل على مناظر ساحرة. يحتوي الفندق على قاعة كبيرة للعشاء ويوجد به 6 مطاعم بالإضافة لوجود نادي للأطفال وقاعة كبيرة للاجتماعات.

فندق فور سيزونز دبي

اين تقع الجميرا في دبي
من الغرف في فندق فور سيزونز دبي

الكثير من السيَاج يسألون حول اين تقع الجميرا في دبي بغرض معرفة فندق فور سيزونز دبي الشهير، حيث يطل هذا الفندق على شاطئ جميرا وبه أيضاً غرف مميزة مزودة بخدمة واي فاي مجانية وميني ايباد.

ذلك بجانب تقديم خدمة غرف مميزة تليق بفندق فئة 5 نجوم، كما يحتوي الفندق على ملعبين للتنس، ومكان للجري على الشاطئ، ويبعد الفندق مسافة 20 كم عن مطار دبي الدولي ونخلة جميرا.

منتجع بولغري دبي

واحداً من أشهر الفنادق المعروفة والتي يستهدفها الكثيرون عند الحديث حول اين تقع الجميرا في دبي، ويقع هذا الفندق في جزيرة جميرا باي.

ويوجد به صالون تجميل ومركز للياقة البدنية، بالإضافة لتنوع أماكن الإقامة ما بين غرف وأجنحة وفلل، كما يتميز الفندق بواجهة متميزة وهو عبارة عن جزيرة على شكل فرس البحر بإطلالات متميزة.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على أشهر فنادق مارينا دبي على البحر

دور العبادة والمستشفيات والمواصلات بالجميرا

آخر ما سنختم به حديثنا حول اين تقع الجميرا في دبي هو طبيعة المواصلات والمرافق الأخرى كدور العبادة والمستشفيات الموجودة بالمنطقة.

وفي الواقع يتوافر هناك مختلف وسائل النقل العام مثل محطة المركز المالي ودبي مول ومحطة برج خليفة، وتبعد 10 دقائق بالسيارة.

كما يوجد بها الكثير من مواقف السيارات التي ليس من الصعب الوصول إليها، وكذلك يوجد بالجميرا العديد من محلات السوبر ماركت وأهمها كارفور وسبينس.

واهتمت المدينة أيضاً بدور العبادة فتحتوي على أقدم مساجد دبي وهو مسجد جميرا الكبير، وكذلك الكنيسة المعمدانية الإماراتية، بالإضافة لمعبد جوردوارا.

ولم تغفل المدينة أيضاً الجانب الصحي، حيث تضم الجميرا مجموعة من أفضل المستشفيات والعيادات التخصصية ومنها مستشفى ميدكير ومستشفى الإمارات والعيون العصبي.

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى