Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة وسفرمواضيع عامة

اين تقع اوبرا دبي؟ و5 أمور مميزة هناك

اين تقع اوبرا دبي هو سؤال يطرحه الكثيرين من عشاق الفن والثقافة، حيث تعتبر اوبرا دبي معلماً ومكاناً تم تصميمه بشكل وطراز مبهر. فتصميمها مستوحاة من التراث البحري في دبي وكذلك المراكب القديمة ذات الشراع، مما يظهر المزج المتميز بين الحضارة الحديثة والأصالة القديمة. يظهر بدار الاوبرا التصميم الخشبي الراقي، بالإضافة للزجاج والأحجار الكريمة التي تظهر بشكل واضح في الجدران والأسقف. وتقدم اوبرا دبي الكثير من العروض الموسيقية والحفلات الغنائية المتميزة من خلال استقبال أشهر الفرق الغنائية والفنانين حول العالم. وفيما يلي سنتحدث اين تقع اوبرا دبي، بالإضافة لأقسامها وأهم العروض بها.

قد يهمك أيضاً: 6 أماكن جديدة في دبي لا تفوت زيارتها

نبذة عن اوبرا دبي

اين تقع اوبرا دبي
دار اوبرا دبي

قبل الحديث عن اين تقع اوبرا دبي، يجب العلم أن إنشاء اوبرا دبي بدأ في عام 2013 واستغرق إنشاءها 3 سنوات ليتم بالفعل افتتاحها عام 2016.

وذلك في وجود أسطورة عالم الاوبرا بلاسيدو دومينغو، حيث كان أول من صعد على المسرح وتم الحديث حينها عن إنجازات دبي وتطور المدينة.

وهذه الاوبرا تعتبر أحدث اوبرا في دبي ومساحتها تتجاوز 3 مليون قدم، وبها مسرحاً داخلياً وخارجياً وكذلك صالة باليه ومتحف فنون وقاعة لاستقبال الزوار.

من روعة تصميم قاعتها أنها لا تحتوي على مكبرات صوت و رغم ذلك يستطيع الجالس في آخر القاعة سماع الصوت بنفس كفاءة الجالس في الصف الأول.

تسع القاعة ل 2000 فرد وتستطيع استضافة أنماط مختلفة من الفعاليات، حيث يمكن بسهولة التغيير في شكل القاعة والجدران والأسقف.

اين تقع اوبرا دبي؟

للإجابة على تساؤل مقالنا اين تقع اوبرا دبي؟ فهي تقع في داون تاون دبي تطل على خليج دبي، يحاوطها الكثير من الشقق المعروضة للبيع في بوليفارد محمد بن راشد.

وكذلك بجانبها برج خليفة الذي يعتبر أطول ناطحة سحاب في العالم، بالإضافة لنافورة دبي الراقصة، وموقعها المتميز هذا زاد من أهميتها وجعلها جاهزة لاستقبال آلاف الزوار.

تعتبر منطقة دار الاوبرا واجهة مميزة لنمط الحياة العصري، حيث يوجد بجوارها العديد من المولات والمقاهي والمطاعم، وبها مباني سكنية تتمتع بالخدمات الذكية.

تحتوي المنطقة على وحدات تاون هاوس وبنتهاوس، بها خدمات راقية مثل خدمات الأمن والصيانة والمولدات الكهربائية البديلة.

وكذلك تصميم عصري من الداخل لمعظم الغرف بها، ولعل كل تلك الأمور المميزة حول هذا المكان هو من يجعل الكثيرين يتسائلون اين تقع اوبرا دبي.

قد يهمك أيضاً: كم تبلغ مساحة دبي مول أكبر مول في العالم؟

أهم ما يميز اوبرا دبي

اين تقع اوبرا دبي
مميزات دار الاوبرا دبي

في ضوء حديثنا عن اين تقع اوبرا دبي يجب ألا ننسى الحديث عن أهم عروض اوبرا دبي، حيث تقدم اوبرا دبي ما يتراوح بين 200 إلى 250 عرض سنوياً. وفيما يلي عدد من الأمور التي تمتاز بها تلك الأوبرا وعروضها السنوية:

  • تقديم عروض موسيقية متنوعة ومنها عروض موسيقى كلاسيكية وموسيقى البوب والروك.
  • تقديم العديد من عروض الباليه والحفلات التي يقصدها الزوار من أنحاء العالم.
  • توفير أنظمة صوت مميزة خالية من الميكروفونات بسبب تصميمها الذي يسمح بتضخيم الصوت ليسمعه كل الحاضرين بنفس الوضوح والقوة.
  • مرونة دار الأوبرا وإمكانية إزالة المقاعد لتوفير مساحة واسعة لعمل بعض العروض، كما يمكن رفع الأرضية لارتفاع المسرح، وكذلك تقريب مسافة الأسقف.
  • هي الدار الوحيدة من نوعها في دبي وبالتالي فهي تقدم إضافة فريدة لكل المعالم في دبي.

كيف تصل إلى اوبرا دبي؟

عند الحديث عن اين تقع اوبرا دبي لا يمكن أن نغفل الحديث عن مواصلات اوبرا دبي، حيث تعتبر مواصلاتها أهم ما يميزها. وذلك نظراً لوجود العديد من مواقف السيارات الخاصة، كما أن ترتبط بشبكة الطرق الرئيسية بدبي، وبالتالي تتوفر الحافلات ومحطات المترو بالقرب منها.

أسعار تذاكر اوبرا دبي

اين تقع اوبرا دبي
اسعار تذاكر اوبرا دبي

تعمل اوبرا دبي على مدار 24 ساعة يومياً، مما يجعلها مقصد مهم لعدد كبير من الزوار كما أن سعر دخول الفرد بها في المتناول وهو 330 درهم إماراتي.

قد يهمك أيضاً: مساحة دبي بالكيلو متر مربع و3 من أبرز معالمها السياحية

أبرز الفنادق القريبة من اوبرا دبي

في إطار حديثنا عن اين تقع اوبرا دبي يجب أن نذكر أبرز الفنادق القريبة منها للتيسير على راغبي الإقامة بجوار اوبرا دبي وأهم الفنادق القريبة منها هي:

فندق ميلينيوم داون تاون دبي

وهو فندق 4 نجوم قريب من دبي مول، ويبعد عن مطار دبي حوالي 10 كم، ومن أهم مميزاته أنه يمكن الوصول منه إلى المناطق التجارية بسهولة.

كما أنه قريب من العديد من المعالم البارزة مثل برج خليفة والنافورة، ويحتوي على غرف رائعة تطل على مناظر خلابة ويمتاز بخدمات غرف مميزة.

فندق راديسون بلو دبي ووترفرونت

يكثر التساؤل حول اين تقع اوبرا دبي من قِبل السياح بغرض معرفة موقع فندق راديسون بلو دبي ووترفرونت الشهير، والذي يمتاز بموقعه الفريد القريب من قناة دبي.

وكذلك وجود خدمة واي فاي مجانية، وغرف أسرية متميزة وخدمة غرفة ممتازة، ويحتوي على 432 غرفة، تتميز الغرف بوجود شاشات مسطحة، كما أنه يحتوي على قاعة للاجتماعات ووجود مسبح مميز.

قد يهمك أيضاً: معلومات عن دبي و4 معالم سياحية شهيرة بها

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى