Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ترفيه

كم تبلغ مساحة دبي مول أكبر مول في العالم؟

يرغب الكثيرون في معرفة مساحة دبي مول الذي يمثل أكبر مول في العالم، وهذا لأنه مُنشأ على مساحة شاسعة ويضم الكثير من المحلات التجارية والمرافق الخدمية والترفيهية المميزة. وفي الحقيقة، تحتضن دبي الكثير من المعالم الأيقونية الشهيرة على مستوى العالم بأسره، ويُعَد أشهرهم هو دبي مول الذي يُعتبَر أكبر مركز تجاري في العالم بأسره. وليست تلك هي المرة الأولى التي تبهرنا دبي فيها بمعالمها ومنشآتها المميزة والخلابة، ومنها برج خليفة. وفي هذه المقالة سوف نستعرض معاً عدد من المعلومات حول دبي مول، كما سنوضح مساحة دبي مول بالمتر ونتحدث عن المساحة الشاسعة له.

قد يهمك أيضاً: ما اسم دبي قديما؟ 5 معلومات مدهشة عن دبي قديما

نبذة عن دبي مول

مساحة دبي مول
مول

قبل أن نخوض في الحديث عن مساحة دبي مول سنحتاج في البداية لأخذ لمحة سريعة حول هذا المركز التجاري الضخم ونشأته.

وقد تم إطلاق مشروع دبي مول في عام 2014 بواسطة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، ليكون من ضمن أحدث المشاريع في دبي.

وقد تم تأسيس دبي مول على مساحة ضخمة ليكون أكبر مول تجاري في الشرق الأوسط والعالم بأسره وظهر هذا بوضوح في مساحة دبي مول المُشار إليها بالمشروع.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا المشروع والانتهاء منه تماماً خلال 10 سنوات من إنشائه، وحتى وقتنا الحالي لا يزال المشروع قيد العمل.

كما أنه يُتوقع أن يستقبل هذا المول سنوياً أكثر من 175 مليون زائراً من جميع أنحاء العلام، وهذا للاطلاع على المباني والمنشآت الخدمية والترفيهية التي سيتضمنها.

كما أن مساحة دبي مول ستجعل من الممكن أن يستوعب المول أعداد ضخمة من الزوار للاطلاع والتسوق في تلك المدينة التسوقية العالمية بدبي.

قد يهمك أيضاً: شلالات دبي مول و4 حقائق مذهلة عنها

كم تبلغ مساحة دبي مول بالمتر؟

أما بالنسبة إلى مساحة دبي مول، فقد أُشير إلى أن مشروع دبي مول الجاي تم إقامته على مساحة تبلغ 48 مليون قدماً مربعاً.

أي أن مساحة دبي مول بالمتر تعادل تقريباً 1124000 متراً مربعاً، ليكون بتلك المساحة الضخمة هو أكبر مول ومركز تسوق في العالم بأكمله.

كما أن مساحة مول دبي المُعلن عنها من المتوقع أن تجعل المول يستوعب سنوياً ما يصل إلى 180 مليون زائراً بسهولة.

ماذا يوجد في دبي مول؟

مساحة دبي مول
المول

تتوزع على مساحة دبي مول الشاسعة الكثير من المحلات التجارية والمرافق الخدمية والترفيهية المميزة. فسوف يمثل هذا المول مدينة تسوق متكاملة تضم مختلف المحلات لآلاف العلامات التجارية، بجانب مجموعة من الأماكن المناسبة للتنزه.

لذا ستكون تجربة التسوق في دبي مول متكاملة وممتعة للغاية، الأمر الذي جعل هذا المشروع سيكون أحد أهم المعالم السياحية في الإمارات.

وفيما يلي سنعرض لك ماذا يوجد في دبي مول وأهم المرافق الخدمية والترفيهية التي من المفترض أن تتواجد في دبي مول عقب إطلاقه:

منطقة دبي الثقافية

هي أحد المناطق التي ستكون موجودة في دبي مول، والتي ستكون مخصصة للاحتفالات والفعاليات الوطنية فضلاً عن إقامة مختلف المناسبات الثقافية فيها.

والهدف من منطقة دبي الثقافية هو استقبال العروض الدولية على أرضها، مع محاولة محاولة محاكاة الأجواء في لويست إند الموجودة في لندن.

قد يهمك أيضاً: المول الجديد في دبي .. 4 مولات دبي الجديده المرتقب افتتاحها

أكبر حديقة ملاهي داخلية في العالم

من المرافق التي ستتواجد على مساحة دبي مول الشاسعة أيضاً هو حديقة ملاهي داخلية ضخمة، والتي من المفترض أن تكون أكبر مدينة ملاهي داخلية بالعالم.

وستم تغطية تلك الملاهي الداخلية في دبي مول بقبة زجاجية فخمة، على أن يتم فتحها خلال فصل الشتاء وغلقها خلال فصل الصيف لتجنب الحرارة القاسية.

منطقة الفعاليات

من ضمن المرافق المتواجدة في ماذا يوجد في دبي مول هي منطقة الفعاليات التي تضم العديد من قاعات الاحتفالات والأفراح فضلاً عن وجود عدد من مراكز المؤتمرات.

بها كما سيكون من ضمنها أكبر قاعة مؤتمرات في الإمارات العربية المتحدة بأكملها، ومن المتوقع أن تستوعب منطقة الفعاليات تلك ما يصل إلى 15 ألف شخصاً، وسوف يتم فتحها للحجز لإقامة الفعاليات بها.

حي الضيافة

من المنشآت المميزة التي ستتواجد على مساحة دبي مول الضخمة هو حي الضيافة والذي سيضم أكثر من 18 ألف غرفة فندقية مجهزة بالكامل.

وذلك من خلال ربط أكثر من 23 فندقاً بالمول بشكل مباشر في منطقة حي الضيافة، وسيكون التنقل بينهم والوصول إليهم من خلال ممرات مكيفة.

قد يهمك أيضاً: أفضل المحلات المتوفرة في دبي مول فاشن افنيو

المنطقة العلاجية

بجانب المناطق الترفيهية والثقافية التي ستتواجد في دبي مول، سيكون هناك المنطقة العلاجية، والتي ستكون منطقة ضخمة أيضاً مخصصة لتلقي العلاج.

حيث أنه تم تخصيص حوالي 3 مليون قدماً مربعاً من مساحة دبي مول لإنشاء تلك المنطقة العلاجية واستقبال الحالات المرضية فيها.

وذلك في إطار سعي الإمارات العربية المتحدة لتنشيط السياحة العلاجية بها، حيث سيتم توفير مختلف مجالات الرعاية الصحية بها ذلك بجانب خدمات:

  • العلاجات التجميلية.
  • التدخلات الجراحية.
  • الضيافة لعائلة المرضى.

مدينة المشاة

سيضم دبي مول بداخله مدينة مشاة متكاملة توفر مساحة تبلغ 7 كم من المنتزهات وهي مناسبة تماماً للتمشية والتنزه فيها بعيداً عن الازدحام والتلوث.

متاجر البيع بالتجزئة

مساحة دبي مول
محل ملابس

بالطبع سوف يضم المول مجموعة ضخمة من المحلات التجارية العالمية والمحلية، حيث أنه تم تخصيص مساحة 8 مليون قدماً مربعاً للمحلات التجارية.

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى