Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

6 أماكن جديدة في دبي لا تفوت زيارتها

تحرص الحكومة على إنشاء أماكن جديدة في دبي في ضوء اهتمامها بتنشيط السياحة، حيث تعتبر دبي هي الوجهة الأولى للسياحة في العالم. وذلك لما تحويه دبي من أماكن ترفيهية وسياحية تناسب كل الفئات العمرية، وكذلك لما تتميز به شواطئها بلونها الأزرق الفيروزي الصافي. فقد تحولت دبي بفضل جهود الحكومة من صحراء جرداء إلى جنة تميزها ناطحات السحاب وأماكن الترفيه والمياه الساحرة. وبرغم هذا التحول الكبير ما زالت حكومة دبي تهتم في محاولة لجعل الإمارة أفضل وأجمل ومن المتوقع. كل هذا يجعل زائر دبي يشتاق دائماً لزيارتها، وسنذكر الآن أماكن جديدة في دبي يجب عليك زيارتها إذا كنت في الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك أيضاً: معلومات عن دبي و4 معالم سياحية شهيرة بها

أماكن سياحية جديدة في دبي

إذا كنت تتطلع لزيارة اماكن جديدة في دبي 2023 فبالطبع أولاً ستفكر في الأماكن السياحية ذات المناظر الخلابة التي تخطف العين بحيث تقضي فيها وقتاً ممتعاً وتلتقط أجمل اللقطات.

وفي الواقع هناك العديد من الأماكن السياحية المستحدثة التي تم إنشاؤها حدثياً والتي نجحت في أن تجذب إليها عدد كبير من الزوار في الفترة الأخيرة. وفيما يلي أبرز اماكن جديدة في دبي 2023 لتزورها:

متحف المستقبل 

أماكن جديدة في دبي
متحف المستقبل

إن متحف المستقبل يعتبر أحدث مزار سياحي في دبي تم افتتاحه وهو من أشهر أماكن جديدة في دبي، والذي يعرض رؤية مستقبلية لنمو وتطور دبي والعالم في العصور المقبلة.

وأكثر ما يمتاز به متحف المستقبل هو الطراز الخارجي المبهر الذي يشمل أشكال مختلفة من فنون الخط العربي الذي تم صناعته من الزجاج.

وكذلك أبيات شعرية مكتوبة من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويتحدث المتحف عن نظرة عن العالم بعد 50 سنة من خلال الذكاء الاصطناعي.

  • العنوان: شارع الشيخ زايد بالقرب من أبراج الإمارات، دبي – الإمارات العربية المتحدة.
  • مواعيد العمل: يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 6 مساءاً.

قد يهمك أيضاً: اماكن سياحية مجانية في ابوظبي

ديب دايف دبي

يعتبر ديب دايف دبي هو أكبر حوض للغوص على مستوى العالم، ويعتبر أبرز أماكن جديدة في دبي والذي نجح في كسر أحد الأرقام القياسية بسبب حجمه الشاسع.

ويمثل ديب دايف دبي مزار مهم لمحبي المغامرة، فقد تم ملأه بحوالي 14 مليون لتراً من المياه، ولهذا فهو أعمق حوض في العالم ومناسب كثيراً للغوص فيه.

كما يحتوي ديب دايف دبي على المدينة الخارقة التي تتيح لهواة الغطس إمكانية رؤية هذه المنطقة التي تشبه مدينة أتلانتس والتي حتماً ستثير اعجابك.

ويشبه المبنى شكل المحار ويحتوي بداخله على متجر لبيع الهدايا ومستلزمات الغطس، وكذلك العديد من المطاعم، والإضاءة القوية المبهرة.

  • العنوان: ند الشبا 1، دبي – الإمارات العربية المتحدة.
  • مواعيد العمل: يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 6 مساءاً

ذا فيو آت ذا بالم 

أماكن جديدة في دبي
 ذا فيو آت ذا بالم – من أماكن جديدة في دبي

هي منصة للمشاهدة تسمح برؤية مشاهد بانورامية بزاوية 360 درجة عند نخلة جميرا، وتعتبر من أجمل الجزر في العالم كما أنها من ضمن أجمل أماكن جديدة في دبي 2023.

وتقع في نخلة جميرا وهي حظيرة صناعية مذهلة تتيح لك فرصة لعيش أجواء يملؤها الهدوء والاسترخاء مع الاستمتاع بالأجواء العليلة على الجزيرة في مواجهة الشاطئ.

  • العنوان: نخيل مول، دبي – الإمارات العربية المتحدة.
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 10 مساءاً، وخلال أيام الجمعة إلى الأحد من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

قد يهمك أيضاً: ما اسم دبي قديما؟ 5 معلومات مدهشة عن دبي قديما

مركز أرينا للألعاب

إذا كنت ترغب في زيارة أماكن جديدة في دبي مناسبة للعائلات والأطفال فإن مركز أرينا للألعاب حتماً سيلفت إنتباهك ويضمن لك وقتاً ممتعاً مع أسرتك وأصدقائك.

حيث يحتوي المركز على أكثر من 14 لعبة من ألعاب الواقع الافتراضي التي ستجعلك تشعر أنك في عالم آخر، فضلاً عن غيرها الكثير من الألعاب الممتعة الأخرى المناسبة لمختلف الأعمار.

  • العنوان: جيت أفنيو بالطابق الأرضي، دبي – الإمارات العربية المتحدة.
  • مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس من الساعة 12.30 ظهراً إلى 10 مساءاً، وخلال أيام الجمعة والسبت من الساعة 12:30 ظهراً حتى الساعة 11.30 منتصف الليل.

مكتبة محمد بن راشد

أماكن جديدة في دبي
مكتبة محمد بن راشد

ما زلنا حديثنا عن أماكن جديدة في دبي 2023، ومنها مكتبة محمد بن راشد هذه المكتبة العملاقة التي تتخطى مساحتها مليون قدماً مربعاً وتأخذ شكل الكتاب المفتوح.

وتتميز المكتبة بمكانها المميز وتصميمها الراقي، وتوفر الكثير من الكتب الإلكترونية والمطبوعة والمسجلة صوتياً، وتحتوي على أماكن للعائلات والأطفال والشباب.

  • العنوان: شارع الخليل بالجداف، دبي – الإمارات العربية المتحدة.
  • مواعيد العمل: من الإثنين إلى السبت من الساعة 9 صباحاً إلى 9 مساءاً، وخلال أيام الجمعة من الساعة 2 عصراً حتى الساعة 9 مساءاً.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته حول براستي دبي وأسعاره 2023

حديقة التماسيح

أحد أجمل الحدائق الجديدة في دبي هي حديقة التماسيح، وهي من ضمن أماكن جديدة في دبي، وقد تم تصميمها على مساحة تبلغ حوالي 20 ألف متراً مربعاً، والتي تضم أكثر من 250 تمساحاً نيلياً.

ومن خلال هذه الحديقة يمكن مشاهدة التماسيح في 3 أحواض واسعة بالإضافة لوجود متحف به الكثير من المعلومات عن التماسيح التي ستثير إعجابك.

  • العنوان: منطقة مشرف، دبي – الإمارات العربية المتحدة.
  • مواعيد العمل: يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 8 مساءاً.

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى