Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

اين تقع دولة الامارات؟ 5 معلومات أساسية عنها

يرغب الكثير من محبي السياحة في معرفة اين تقع دولة الامارات تحديداً للتعرف على تلك الدولة العربية المذهلة، خاصة وأن الإمارات قد اتخذت خطوات واسعة جعلتها من أكثر الدول العربية السياحية رواجاً على مستوى العالم. وتتكون تلك الدولة من 7 إمارات بإمتداد الساحل الشرقي لشبه جزيرة العرب، ولكل من هذه الإمارات السبع ما يميزها عن غيرها. وتعتبر إمارة أبوظبي هي العاصمة وأكبر إمارة في الدولة من حيث المساحة. كما أنها مركز مهم لصناعة النفط في البلاد. وتضم الدولة الكثير من الشركات متعددة الجنسيات وأماكن السياحة المميزة بها، وفيما يلي سنتحدث عن اين تقع دولة الامارات، ونبذة حول تاريخها والمعلومات الأساسية حولها.

قد يهمك أيضاً: من هو نائب رئيس دولة الامارات؟ وأبرز 4 مناصب شغلها سابقاً

نبذة عن تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة

اين تقع دولة الامارات
الامارات

قبل أن نوضح لكم اين تقع دولة الامارات، يجب ألا نغفل الحديث عن تاريخ دولة الإمارات، حيث يرتبط تاريخ الدولة بالتجارة بسبب موقعها المتميز.

فمنذ القدم ويتخذها التجار القادمون من أوروبا والهند والصين ممراً مهماً مما جعلها مطمع لكل الدول الاستعمارية، حيث وقعت تحت الانتداب البريطاني قبل أن تحصل على استقلالها عام 1971م.

وتعد تجارة اللؤلؤ من أهم التجارات التي ازدهرت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك زراعة التمور في فصل الشتاء، إلى أن بدأ التنقيب بها عن النفط.

الذي استمر لمدة 30 عاماً وتم توجيه دخل النفط إلى البنية التحتية من مدارس ومستشفيات وطرق مما ساهم في هذا الازدهار الذي نراه حالياً.

يعتبر نظام الحكم بالإمارات هو ملكي بالانتخاب، حيث يتم اختيار رئيس الدولة بالانتخاب بين حكام الإمارات السبع، ويحكم رئيس الدولة طبقاً للدستور الإماراتي.

اين تقع دولة الامارات جغرافياً؟

للإجابة على تساؤب حديثنا عن اين تقع دولة الامارات، يجب العلم أنها تقع في قارة أسيا بمساحة قدرها 83600 كيلومتر مربع، وتتميز بموقع استراتيجي ساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والسياحية بها.

تتشارك المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان معها في الحدود البرية، أما إيران والعراق والكويت والبحرين وقطر يتشاركوا معها في الحدود البحرية.

تقع الإمارات عند خط طول 54 رقاً وخط عرض 24 شمالاً، ويقع مضيق هرمز على حدودها الغربية، مما ساهم في نشاط حركة التجارة لدول العالم من خلال دولة الإمارات.

معظم أرض الإمارات أرض صحراوية تتميز بالرمال الصفراء لتصل إلى صحراء الربع الخالي، كما أنها تحتوي على العديد من الجزر والمناطق البحرية المطلة على الخليج العربي.

طبيعة المناخ في دولة الإمارات العربية المتحدة

في ضوء حديثنا عن اين تقع دولة الامارات، لا يمكن أن ننسى الحديث عن مناخها، المناخ في الإمارات يعتبر رطباً وحاراً في الأماكن القريبة من المناطق الساحلية.

أما المناطق الموجودة بداخل الدولة فيعتبر مناخها حاراً جافاً، درجة حرارة الإمارات في فصل الصيف تصل ل 48 درجة، أما في فصل الشتاء تصل إلى 18 درجة.

وهذا يوضح التباين الكبير في درجة حرارتها في فصلي الشتاء والصيف، كما أن معدل الأمطار بها غير ثابت وتتعرض لرياح رملية في كل فصول السنة.

قد يهمك أيضاً: متى يبدا الشتاء في الامارات؟ وطبيعة المناخ فيها لعام 2023

ما هو شكل علم الإمارات العربية المتحدة؟

اين تقع دولة الامارات
علم الامارات

من الأمور التي يجب عليك معرفتها أيضاً حول الإمارات العربية المتحدة بجانب معرفة اين تقع دولة الامارات هو العلم الخاص بها وإلامَ يرمز أيضاً.

حيث علم دولة الإمارات يرمز للسلام والسعادة والأمن، وهو عبارة عن مستطيل مكون من 4 ألوان الأبيض والأسود والأحمر والأخضر على شكل حرف e.

قد يهمك أيضاً: من هو مصمم العلم الاماراتي؟ وأغرب 5 معلومات عنه

كم يبلغ عدد السكان في دولة الإمارات؟

اين تقع دولة الامارات
سكان الامارات

استكمالاً لحديثنا عن اين تقع دولة الامارات، فإن عدد سكان الإمارات حوالي 10 مليون نسمة طبقاً لإحصائية عام 2019، وتقع في المرتبة 92 من حيث عدد سكان العالم.

كما أن عدد السكان في تزايد مستمر بسبب النمو الاقتصادي الكبير الذي تشهده الإمارة مما جعلها مصدر جذب لكثير من الزوار في العالم.

اللغة العربية هي اللغة الرسمية في الإمارات، كما أنه يتم دراسة اللغة الإنجليزية في المدارس كلغة ثانية، كما انتشرت بشدة اللغة الهندية.

وذلك نظراً لتوافد الكثير من الهنود للبلاد، والدين الرسمي لدولة الإمارات هو الإسلام، أما المسيحية والبوذية فتنتشر بنسبة قليلة في الدولة.

ما أهم القطاعات الحيوية في الإمارات؟

آخر ما سنختم به مقالنا حول اين تقع دولة الامارات هو أبرز القطاعات الحيوية بها، حيث يُعتبر الغاز الطبيعي والنفط مصدر دخل رئيسي للدولة.

فسنجد أنهما يمثلان ربع الناتج المحلي تقريباً، كما شكلت بعض القطاعات الأخرى كالسياحة والتجارة والفنادق والترفيه دعماً مهماً للاقتصاد الإماراتي.

كما أن الدرهم الإماراتي هو العملة الرسمية بالإمارات، ويوجد بالدولة العديد من الأماكن الحيوية التي تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، ومنها:

  • برج خليفة.
  • سفاري دبي.
  • مسجد الشيخ زايد.
  • جبال الحجر.

قد يهمك أيضاً: نسبة الطلاق في الامارات 2023

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى