نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت رياضيات 2022 عربية و اللغة الإنجليزية

شارك المقالة

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت إذا كنت من طلاب الثانوية العامة وتبحث عنه وعن نماذج اختبارات القدرات في جامعة الكويت، سنقدم لك خلال هذه المقالة كل ما يهمك معرفته عن نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت، وسنعرض لك كيفية التسجيل في اختبارات القدرات بالخطوات، واصل قراءة هذه المقالة.

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت 2022

تفرض جامعة الكويت على طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالجامعة، اجتياز اختبار القدرات؛ لتحديد مستوى الطالب، ولتحديد التخصص المناسب وفقًا لنتائج الاختبار، كما أن اختبارات القدرات تساعد في القبول الانتقائي للطلبة الناجحين في الاختبار، وتساعد الطالب في التعرف أكثر على التخصص الذي يرغب في دراسته؛ مما يحل الكثير من المشاكل المتوقعة خلال العام الدراسي الأول في الجامعة.

وتقدم الجامعة اختبارات القدرات في عدد من التخصصات العلمية والأدبية المختلفة، وهي: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، والرياضيات، والكيمياء.

التسجيل في اختبارات القدرات جامعة الكويت 2022

إذا كنت ترغب في التقدم للالتحاق بإحدى التخصصات في جامعة الكويت، فسيتطلب منك أولًا اجتياز اختبار القدرات الخاص بالتخصص، فعليك القيام بالتسجيل في اختبارات القدرات، وإجراء الاختبار؛ لتتمكن من الالتحاق بالتخصص المناسب لك، سنقدم لك في السطور القادمة خطوات التسجيل في اختبارات القدرات في جامعة الكويت.

  • قم بالدخول على الرابط التالي

https://portal.ku.edu.kw/

  • قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم البطاقة المدنية في خانة اسم المستخدم، وآخر خمسة أرقام من البطاقة المدنية في خانة كلمة السر.
  • قم بالاطلاع على التعليمات والإرشادات العامة للاختبار.
  • سيتطلب منك إدخال بعض البيانات التالية:
  1. اسم الطالب باللغة الإنجليزية، كما هو مكتوب في جواز السفر.
  2. تحميل صورة شخصية للطالب.
  3. إدخال رقم الهاتف.
  4. إدخال البريد الإلكتروني، وقم بالتأكيد من صحته.
  5. في اختبارات الكيمياء والرياضيات، يجب تحديد لغة الاختبار اللغة العربية، أم الإنجليزية.
  6. اختيار عدد الاختبارات.
  7. في حالة ذوي الاحتياجات الخاصة، قم بتحديد المساعدة في القراءة والكتابة، أو إعاقة حركية أو كلاهما.
  8. قم بمراجعة البيانات مع التأكد من وضوح وصحة البيانات.
  • بعد إدخال البيانات، عليك القيام بالضغط على خيار تسديد الرسوم.
  • ثم إدخال بيانات بطاقة الدفع الخاصة بك عبر بطاقة السحب الآلي كي نت، مع العلم أن رسوم التسجيل غير قابلة للاسترداد.
  • الآن أصبح بإمكانك الحصول على بطاقة دخول الاختبار الخاصة بك، قم بطباعتها والاحتفاظ بها.
  • قبل موعد الاختبار بيومين، قم بالدخول على الموقع وتأكد من بيانات البطاقة، وتأكد من عدم حدوث أي تعديل بها.

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت رياضيات عربية و اللغة الإنجليزية 2022

من ضمن التخصصات العلمية في جامعة الكويت التي يشترط إجراء اختبار قدرات للقبول بها، تخصص الرياضيات، وتتاح اختبارات قدرات الرياضيات باللغتين العربية والإنجليزية، إذا كنت تريد الالتحاق بتخصص الرياضيات وإجراء امتحان القدرات في الرياضيات، فعليك الاطلاع على نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت ومعرفة نوعية الأسئلة المتوقعة في الاختبار؛ ليساعدك في اجتياز الاختبار، سنطرح لك في السطور القادمة رابط نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت رياضيات باللغتين الإنجليزية والعربية، وروابط من نماذج اختبارات القدرات في جامعة الكويت لبعض التخصصات الأخرى.

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت رياضيات باللغة العربية http://kuweb.ku.edu.kw/COEM/ar/Departments/students_ar/SampleTestAr/Mathematics/index.htm.

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت رياضيات باللغة الإنجليزية

http://kuweb.ku.edu.kw/COEM/Departments/Students/Sample_Test/Mathemstics/index.htm.

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت اللغة العربية http://kuweb.ku.edu.kw/COEM/ar/Departments/students_ar/SampleTestAr/ArabicLanguage/index.htm.

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت اللغة الإنجليزية http://kuweb.ku.edu.kw/COEM/ar/Departments/students_ar/SampleTestAr/EnglishLanguage/index.htm.

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت اللغة الفرنسية http://kuweb.ku.edu.kw/COEM/ar/Departments/students_ar/SampleTestAr/French/index.htm.

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت كيمياء باللغة العربية http://kuweb.ku.edu.kw/COEM/ar/Departments/students_ar/SampleTestAr/Chem_ar/index.htm.

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت كيمياء باللغة الإنجليزية http://kuweb.ku.edu.kw/COEM/Departments/Students/Sample_Test/Chemistry/index.htm.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم طريقة التسجيل في اختبارات القدرات التابعة لجامعة الكويت، وعرضنا لكم نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت في مختلف التخصصات، مع تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق.

إقرأ أيضاً

درجات الامسات وما يعادلها بالايلتس

إعادة امتحان الإمسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى