مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية رسوم الدخول

شارك المقالة

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية نتناول الحديث عنه عبر هذا المقال، ونتعرف من خلاله على جميع أنواع الكائنات الحية التي تعيش داخله.

كما تعرفنا على رسوم الدخول للحديقة وأوقات العمل بها، والتي تختلف تبعاً لأيام الأسبوع.

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية الشارقة

افتتح حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية في عام 1999 في مدينة الشارقة.

ويطلق على المركز أيضاً اسم حديقة حيوانات الشارقة، وتحوي الحديقة مجموعة رائعة وكاملة من الحيوانات البرية والطيور والزواحف والبرمائيات وغيرها.

ولعل من أبرز ما يميز هذا المركز حفاظه على أنواع مهددة بالانقراض من الحيوانات البرية، ومن هذه الأنواع المعرضة للانقراض النمر العربي.

وسوف نعرض الأقسام التي يحتوي عليها المركز والمخصصة لأنواع معينة من الحيوانات أو الطيور أو الزواحف وغيرها من الأنواع التي تضمها الحديقة:

قسم خاص بالطيور

يهتم هذا القسم بعرض البيئات الطبيعية التي تعيش بها الحيوانات، التي تقطن الجبال والصحاري والوديان في دولة الإمارات العربية والقاطنة أيضاً بشبه الجزيرة العربية.

من الطيور التي يعرضها طائر النحام وطائر الشقراق الهندي والبلبل، بالإضافة لكهف الخفافيش والذي يوجد به أيضاً خفافيش الفاكهة المصرية.

قسم خاص بالزواحف والبرمائيات

يعرض هذا القسم مجموعة من الثعابين المحلية إذ يوجد به أنواع مختلفة من الأفاعي، مثل الأفعى النافخة والأفعى ذات الحراشف المنشارية والكوبرا العربية.

كما يضم هذا القسم أنواع عديدة من السحالي والبرمائيات والأسماك القادمة من المياه العذبة، بالإضافة لأنواع الحشرات المختلفة.

قسم خاص بالحيوانات الليلية

الحيوانات الليلية هي الحيوانات التي يظهر نشاطها بالليل، ويتم عرضها في هذا القسم مثل الثعالب البرية والنمس والنيص الهندي بالإضافة لأنواع أخرى من القوارض.

قسم خاص بالحيوانات البرية

هذا القسم خاص بالحيوانات البرية القاطنة بمنطقة شبه الجزيرة العربية، مثل الضباع والقرود والنمور العربية بالإضافة للذئاب والفهود.

ويعرض هذا القسم الحيوانات البرية أثناء وجودها بالبيئات الطبيعية، التي تناسبها وهذه البيئات يستمتع برؤيتها الزائر بدون وجود قيود أو سياج.

الحديقة المفتوحة

يُمكن للزائر أن يأخذ قسطاً من الراحة من خلال الجلوس بالاستراحة الدائرية، وهذه الاستراحة تطل على مشهد رائع وهو حديقة النخيل.

ويعيش في أرجاء هذه الحديقة النعام والظباء والغزلان بالإضافة للمها العربي، ويُمكن للزائر أيضاً الاستمتاع برؤية طائر النحام والوعل النوبي ورؤيتها وسط طبيعة جبلية.

رسوم الدخول لمركز حيوانات شبه الجزيرة العربية في الشارقة

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية رسوم الدخول
مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية رسوم الدخول

والآن بعد أن تعرفنا على ما يوجد بالحديقة من أقسام، وما تتمتع به من مزايا سوف نجيب عن سؤال قد يتساءل حوله الكثير ممن يرغبون في زيارة هذا المركز.

ألا وهو ما هي رسوم الدخول إلى مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية بالشارقة؟

  • يصل رسم الدخول للبالغين إلى خمسة عشر درهم إماراتي.
  • يصل رسم الدخول للأطفال بدايةً من سن اثنى عشر عاماً إلى ستة عشر عاماً خمس دراهم إماراتية.
  • الدخول مجاني للأطفال دون الثانية عشر عاماً.

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية الشارقة أوقات العمل

تختلف أوقات العمل في حديقة حيوانات الشارقة أو منتزه الشارقة الصحراوي، بحسب أيام الأسبوع إذ تفتح الحديقة أبوابها طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الثلاثاء.

وساعات العمل في الحديقة تبدأ وتنتهي في المواعيد التالية:

  • أوقات العمل تبدأ من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، بدءً من يوم الأحد وحتى يوم الخميس.
  • بينما أوقات العمل تبدأ من الثانية ظهراً وحتى الخامسة والنصف مساءً يوم الجمعة.
  • أوقات العمل تبدأ من الحادية عشر صباحاً وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً يوم السبت.

وبذلك نكون قد تعرفنا على أوقات عمل مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية ورسوم الدخول للمركز، كما عرضنا نبذة عن الحديقة وما يوجد بها من حيوانات.

حديقة شبه الجزيرة العربية الشارقة ( اوقات العمل )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *