Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة وسفر

معلومات عن دبي و4 معالم سياحية شهيرة بها

في ظل التطور الكبير الذي تشهده إمارة دبي، بدأ الكثير من رواد الإنترنت في البحث عن معلومات عن دبي لمحاولة التعرف على واحدة من أجمل مدن العالم. حيث تعتبر مدينة دبي أهم مركز تجاري في منطقة الشرق الأوسط، كما أن لها ثقل ثقافي كبير في المنطقة. وتعد مناظرها الخلابة النابعة من كثرة شواطئها التي تتميز بمائها الصافي النقي أهم ما يميزها ، بالإضافة إلى طقسها المشمس المتميز. وتتميز مدينة دبي بوجود التصاميم المعمارية الحديثة بها مما جعلها قبلة سياحية متميزة، ويحكم دبي الآن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وفيما يلي سنذكر معلومات عن دبي تخص موقعها وعدد سكانها، بالإضافة إلى أشهر الأماكن السياحية بها، وما تحويه من بنية تحتية متميزة.

قد يهمك أيضاً: ما اسم دبي قديما؟ 5 معلومات مدهشة عن دبي قديما

معلومات عن دبي بالعربي

معلومات عن دبي
 دبي

تقع مدينة دبي على الساحل الشمالي الشرقي بالنسبة لشبه الجزيرة العربية، وتحدها من الجنوب الشرقي سلطنة عمان، ومن الجنوب أبوظبي، ومن الشمال الشرقي الشارقة.

وتُعتبَر إمارة دبي هي ثاني أكبر مدينة من الإمارات السبع الموجودة بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد إمارة أبوظبي، وفيما يلي سنتناول بعض أبرز معلومات عن دبي بالعربي:

المساحة وعدد السكان في دبي

معلومات عن دبي
سكان دبي

وتقدر مساحة إمارة دبي الإجمالية بحوالي 4114 كيلومتراً مربعاً، وهو ما يعادل تقريباً  5% من مساحة دولة الإمارات العربية المتحدة باستثناء الجزر وتلك من أهم معلومات عن دبي التي يجب أن تكون على معرفة بها.

وبالنسبة إلى عدد السكان في الإمارة، فنجد أن عدد سكان دبي بلغ أكثر من 3.5 مليون نسمة، ويقدر الناتج المحلي لها ب 307.5 مليار درهماً إماراتياً خلال عام 2022.

كما أن دبي بها أكثر من 50 منطقة مختلفة أشهرها المرقاب، جبل علي، ديرة والفقع، ويوجد بداخل دبي مركز دبي التجاري العالمي، وكذلك مركز دبي المالي وهيئة تنمية المجتمع.

البنية التحتية في دبي

في ضوء حديثنا عن معلومات عن دبي بالعربي، يجب أن نذكر أن ما جعل دبي بهذه المكانة الكبيرة هو بنيتها التحتية الفريدة التي تتسم بها.

حيث يوجد في دبي العديد من المناطق الحرة مثل مركز دبي العالمي بالإضافة لواحة دبي للسيليكون التي تعفي الشركات من الضرائب. ومن ضمن معالم البنية التحتية الفريدة لديها:

  • المطارات: يوجد بها مطاران مهمان وهما مطار آل مكتوم الدولي ومطار دبي الدولي اللذان يعتبران من أشهر المطارات في العالم وأكثرهم ازدحاماً.
  • المستشفيات: تتميز بوجود مستشفيات متطورة وحديثة على الطراز العالمي مثل مستشفى دبي والمستشفى الأمريكي بدبي.
  • شبكة الطرق: بها شبكة طرق واسعة والكثير من الطرق السريعة، بالإضافة لوسائل النقل المتميزة مثل مترو دبي الذي يعد أكبر شبكة مترو بالعالم.
  • الموانئ البحرية: بها ميناء جبل علي أحد أهم الموانئ في الإمارات والذي لا يتوقف عن العمل.
  • التعليم: بها مدارس متميزة لكل مراحل التعليم وكذلك جامعات متطورة مثل جامعة دبي والجامعة الأمريكية بدبي.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته حول براستي دبي وأسعاره 2023

الوضع الاقتصادي في دبي

لا نستطيع أن ننسى الحديث عن اقتصاد إمارة دبي الذي يتسم بالقوة وسرعة النمو أثناء حديثنا حول معلومات عن دبي بالعربي.

والسبب في الوضع الاقتصادي القوي لإمارة دبي هو التجارة والسياحة المتميزة بها وكذلك البينة التحتية الفريدة التي لديها دوناً عن باقي الإمارات السبع الأخرى.

بالإضافة لوجود بنوك شاملة وقطاعات استثمار وتأمين متميزة، وكذلك استخدامها للطاقة النظيفة و أيضاً وجود كميات كبيرة من النفط والغاز بها وتلك من معلومات عن دبي المهمة من الناحية الاقتصادية للمستثمرين.

كما تم إنشاء بها المدينة الذكية التي تهتم بالتكنولوجيا والطاقة النظيفة في دبي، ويعد معرض إكسبو الدولي أهم الركائز الاقتصادية بها لجذبه ملايين الزائرين كل عام.

والجدير بالذكر أن دبي كانت أولى دول العالم التي أنشئت البنك الإسلامي من خلال إنشاء بنك دبي الإسلامي في السبعينات.

وتشتهر دبي بصيد الأسماك واللؤلؤ، ومن أشهر الجزر الصناعية بها نخلة جميرا، كما تحتوي على ميناء جبل علي وهو أشهر الموانئ ازدحاماً في العالم.

السياحة في دبي وأشهر معالمها

معلومات عن دبي
إمارة دبي

دبي تعتبر مركز العجائب المعمارية في العالم، حيث تحتوي على أطول فندق وبرج وكذلك أكبر مركز للتسوق في العالم ناهيك عن الشواطئ المتميزة بها. وفيما يلي أشهر معالم السياحة في دبي:

  • برج خليفة: هو أطول برج في العالم، ارتفاعه حوالي 828 متر، حيث يحتوي على 75 مصعد و 8 سلالم متحركة وتم الإنتهاء من بنائه عام 2010.
  • برج العرب: من أجمل أماكن دبي، ويوجد بداخله فندق برج العرب الوحيد الذي يحمل شارة 7 نجوم في الإمارات، ويحيط به الماء من كل إتجاه.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على مفتاح دبي الدولي وطريقة استخدامه في إجراء المكالمات

أماكن سياحية شهيرة بدبي

إستكمالاً لحديثنا عن معلومات عن دبي وأماكنها السياحية المتميزة التي تجذب ملايين السياح كل عام وتجعلها أكبر مكان جاذب للسياحة في العالم، من أهم هذه الأماكن:

  • نافورة دبي الراقصة: أشهر معلم سياحي في دبي، فهي أكبر نافورة في العالم بها حوالي 35 مقطوعة موسيقية مختلفة ويمكن رؤيتها من كل مكان بالمدينة.
  • سكي دبي: العجيب في هذا المكان أنه كيف يحمل كل هذا الكم من الجليد في هذا الجو الحار دون ذوبان للجليد، كما يتوفر بداخله كل معدات التزلج.
  • خور دبي: يحمل هذا المكان معالم الطبيعة الخلابة، ويحتوي على مراكب تضمن للسياح رحلات بحرية مميزة داخل المدينة، ويرجع تاريخ إلى 4 آلاف سنة.
  • وللعلم فإن الحديث عن معالم دبي السياحية وأشهر الأماكن بها سنحتاج إلى صفحات وصفحات لحصرها لما تحويه من أماكن سياحية مميزة ومناظر خلابة.

قد يهمك أيضاً: رقم مواصلات دبي وأنواع وسائل المواصلات هناك

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى