نموذج عقد عمل في الإمارات

نموذج عقد عمل في الإمارات doc

شارك المقالة

نموذج عقد عمل في الإمارات سوف نوضحه إليكم، ويكون هذا العقد بمثابة عقد اتفاق بين صاحب العمل، والشخص الذي يرغب في العمل لدى الشركة، وإليك أهم الخطوات التي يمكنك القيام بها للاستعلام عن عقد العمل والتأكد من صحته.

نموذج عقد عمل في الإمارات doc

أنه في تاريخ يوم   / /     الموافق /     /  تم عقد اتفاق بين:

شركة…………. بممثلها السيد…………. والذي يتم تعريفه بالطرف الأول فيما بعد،

والسيد الأستاذ/………………………………………………………………

ورقم هويته………………………………………………………………

رقم هاتفه………………………………………………………..……….

رقم جواز السفر الخاص به………………………………………….……………..

المقيم ب…………………………………………………….…………..

والذي يتم تعريفه بالطرف الثاني بعد ذلك،

تم الإقرار بالأهلية لكل من المتعاقدين القانونية في التعاقد والتصرف، وتم الاتفاق بينهم على:

البند الأول: أقر الطرف الثاني بالالتزام بالعمل في وظيفة………………………… لدى الطرف الأول سواء في مقر الشركة، أو الالتزام بالعمل لدى أي مكان تابع للطرف الأول، على أن تكون أول ثلاثة أشهر فترة اختبار، ويحق للطرف الأول أن يتخلى عن الخدمات التي يقدمها الطرف الثاني لعدم كفاءته أثناء فترة الاختبار، أو بانقضائها، ويمكن أن يقوم بذلك دون سابق إنذار، ولا يحق للطرف الثاني الاعتراض على هذا الأمر.

البند الثاني: يبدأ العقد منذ اليوم الأول الذي يباشر الطرف الثاني العمل في الشركة، بشرط أن هذا العقد يكون غير قابل للتجديد إلا في حالة اتفاق الطرفين على هذا.

البند الثالث: أجر الطرف الثاني يكون مقابل الخدمات التي يقوم بها على هيئة راتب شهري قيمته ……………. فقط لا غير، مع العلم بأن الدفع سوف يكون عند نهاية كل شهر، والمرتب يكون شامل بدلات العمل.

البند الرابع: يجوز للطرف الأول طلب القيام بالمهام المختلفة من الطرف الأول غير المحددة في العقد، مع مراعاة أن تكون هذه الخدمات لا تتعارض مع المهارات العقلية، والمهارات الجسدية للموظف.

البند الخامس: يحق للطرق الثاني الحصول على إجازة سنوية لعدد…….من الأيام/ مع العلم بأن هذه الإجازة تكون مدفوعة الأجر، إلا أنه يجب طلب تحديدها قبلها بوقت حتى تلائم هذه الإجازة طبيعة العمل.

البند السادس: يجب على الطرف الثاني أن يلتزم بأداء العمل تحت إشراف الطرف الأول، مع مراعاة الالتزام بالأوامر والامتثال إليها، ويشترط أن يحافظ الطرف الثاني على الأدوات الخاصة بالعمل.

البند السابع: يشترط حصول الطرف الثاني على موافقة الطرف الأول الكتابية عند الرغبة في العمل بعمل أجر سواء بأجر أو بغيره.

البند التاسع: يجب أن يقوم الطرف الثاني بالإقرار بوصول أي إخطار إلى مكان إقامته المدون في العقد.

البند العاشر: يشترط أن يقوم الطرف الثاني بتسليم ما يوجد بعهدته من أدوات عند انتهاء العمل، وكذلك لا يتم تبرئة ذمته إلا بعد إخلاء الطرف.

البند الأخير: يحرر نسختين من العقد، ويتمكن كل طرف من العمل بموجب الحصول على نسخة موثقة.

الطرف الأول

الإسم:………………………………….

التوقيع:………………………………………………

الطرف الثاني

الإسم:………………………………………………

التوقيع:………………………………………………

 

 يمكنكم تحميل عقد عمل بالامارات عبر الروابط في الاسفل

تحميل نموذج عقد عمل pdf

تحميل نموذج عقد عمل word

الاستعلام عن عقد عمل بالامارات

بعد الاطلاع على نموذج عقد عمل في الإمارات ونوضح إليك كيفية الاستعلام عن عقد عمل في دولة الإمارات، وإليك أهم الخطوات التي يمكنك القيام بها للتأكد من صحة عقد العمل:

  • لابد من التأكد أن عقد العمل صادر من الوزارة الخاصة بالموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات.
  • يشترط أن يكون العقد موثق من قبل المدير المسئول، عقب التوقيع على عرض العمل سيرسل إليك صاحب العمل أذن بالدخول الالكتروني.
  • حيث يمكنك هذا الأذن بالدخول إلى الإمارات، علمًا بأن هذا الأذن لم يكون بغرض السياحة، أو الزيارة فقط بل يشترط أن يكون أذن بالعمل.
  • يشترط أن يكون الكفيل هو الشخص المسئول عن دفع كافة المصاريف الخاصة بعملية التوظيف، وذلك تبعا للقانون العمل في دولة الإمارات.
  • يمكنك التواصل بصورة مباشرة مع وزارة الموارد البشرية والتوطين على الرقم 0097168027666 كما يمكنك التواصل المباشرة مع الوزارة عبر البريد الإلكتروني [email protected]

إقرأ أيضاً

التاكد من صحة عقد العمل بالامارات

جدول الرواتب الجديد في الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *