Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

التاكد من صحة عقد العمل بالامارات 2022

التاكد من صحة عقد العمل بالامارات من الأمور الهامة التي يجب إدراكها، لأنه في حالة دخول دولة الإمارات بعقد غير صادر من الوزارة الخاصة بالموارد البشرية، وفي حالة الدخول إلى الإمارات بأذن زيارة وقمت بالعمل، فأنك تعرض نفسك إلى خطر المسائلة القانونية، وإليك أهم طرق التاكد من عقد عمل بالامارات لعدم التعرض إلى المسائلة القانونية.

 التاكد من صحة عقد العمل بالامارات

يمكنك التاكد من عقد عمل بالامارات عبر القيام بالخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتوطين عبر الضغط على الرابط في الاسفل.

↵ https://www.mohre.gov.ae/

  • ثم قم بالنقر على التبويب الخاص بالخدمات الاستعلام، ومن ثم قم باختيار الحالة الخاصة بالطلب.
  • قم بملء البيانات المطلوبة في الصفحة الجديدة التي يتم نقلك إليها، ومن أهم هذه البيانات رقم الطلب، ثم انقر على أيقونة البحث.
  • انتظر قليلًا حتى تظهر إليك صفحة جديدة تتضمن جميع التفاصيل التي تتعلق بوضع صاحب العمل القانوني.

 التاكد من عقد عمل بالامارات

إليك بعض الإرشادات التي تساعدك في التاكد من صحة عقد العمل بالامارات وتجنب التعرض إلى عمليات النصب ومنها:

  • يجب إن يكون عقد العمل الإلكتروني صادر من وزارة الموارد البشرية والتوطين، ويشترط أن يكون هذا العقد موثق من قبل المدير المسؤول.
  • ويمكنك التأكد من صحة عقد العمل بالإمارات عبر التوجه إلى سفارة الإمارات الموجودة في بلدك، أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية.
  • عليك أن تدرك جيدًا أن صاحب العمل هو المسئول عن التكفل بدفع جميع المصاريف التي تتعلق بالتوظيف، وهذا تبعًا لقانون العمل في الإمارات.
  • قم بالبحث عن اسم الشركة في الموقع الخاص بالسجل الاقتصادي، وكذلك السجل الوطني من أجل التأكد من الوجود القانوني لها، ويمكنك البحث بإحدى اللغتين العربية، واللغة الإنجليزية.
  • يمكنك الاتصال على الرقم 0097168027666 الخاص بوزارة الموارد البشرية والتوطين من أجل التأكد من عقد عمل بالامارات.
  • وكذلك يمكنك التاكد من صحة عقد عمل بالامارات عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية في دولة الإمارات.
  • عليك أن تدرك جيدًا أنه لا يمكن العمل لدى أي شركة بالحصول على تأشيرة عمل حرة.
  • ولابد أن يقوم صاحب العمل بمنحك تصريح للعمل ويجب أن يكون موثق من قبل وزارة الموارد البشرية.

 عقود العمل في الإمارات

بعد التعرف على طرق التاكد من صحة عقد العمل بالامارات نوضح إليك أنواع عقود العمل والتي تتمثل كالآتي:

عقود العمل المحددة المدة

هي العقود المحددة بمدة، وهذه العقود محددة بتاريخ للبدء، وتاريخ للانتهاء، وفي حالة عدم تجديد العقد بعد انتهاء مدته يتم إلغائه بصورة تلقائية، وإليك بعض التفاصيل الهامة:

  • يتم الاعتماد على هذا العقد عند حاجة صاحب العمل إلى موظفين للعمل في مشاريع محددة لمدة فقط.
  • وأصبح أقصى مدة لعقد العمل المحدد المدة هو سنتين بدلًا من أربع سنوات، مع العلم بأنه يشترط أن يكون هذا العقد يحتوي على إخطار كتابي لانتهائه.

عقود العمل غير محددة المدة

هذا النوع من عقود العمل مفتوح المدة، ويعد هذا العقد أكثر مرونة من العقود المحددة المدة، وهذه العقود غير المحددة المدة هي أكثر أنواع العقود استخدامًا في دولة الإمارات، ويتم إخطار الموظف بانتهاء مدته قبل مدة تتراوح بين شهر وتصل إلى 3 أشهر، كما يمكن إنهاء هذا العقد بالتراضي بين أطراف العمل.

يجب أن يلتزم أطراف العمل بكافة الالتزامات طول مدة الإخطار، وفي حالة عدم التزام أي من الأطراق بكافة البنود المذكورة في عقد العمل، يتم اعتبار علاقة العمل منتهية، وفي هذه الحالة يمكن للطرف المتضرر اللجوء إلى الطرق القانونية للحصول على كافة الحقوق.

إقرأ أيضاً

رواتب المهندسين في الامارات و الصيدلي

جدول الرواتب الجديد في الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى