قوانين دخول أبوظبي

قوانين دخول أبوظبي ومدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة 2022

شارك المقالة

قوانين دخول أبوظبي التي سوف نتعرف على أخر التحديثات، التي قد أُجريت عليها بعد التغيرات التي فرضتها جائحة كورونا على مختلف دول العالم.

فقد تم الإعلان عن تحديث إجراءات دخول إمارة أبوظبي من داخل الدولة، من قبل لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي.

وسوف نعرض في السطور التالية أهم الشروط التي تم فرضها، على القادمين إلى إمارة أبوظبي سواء من داخل دولة الإمارات أو من خارجها.

قوانين دخول أبوظبي

مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة
مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

مواجهة جائحة كورونا والوقاية من أضرارها، لن يحدث من خلال الجهود الفردية فقط بل إن مواجهة هذه الجائحة أصبحت مسئولية جماعية.

لذا حرصت الإمارة على تحديث قوانين دخول أبوظبي بما يتوافق مع الوضع الحالي، الذي فرضته الجائحة على الجميع في مختلف أنحاء العالم.

وتتضمن القوانين الخاصة بدخول إمارة أبوظبي عدد من الشروط، التي تتعلق بالقادمين من داخل دولة الإمارات سواء المطعمين أو غير المطعمين.

تم تطبيق بعض الشروط الجديدة من قبل لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا، وذلك للحفاظ على الصحة العامة.

وتعتبر أيضا بمثابة خطوة تعزيزية للإجراءات الاحترازية، إلى جانب استخدام أجهزة المسح المتطورة، والتي تعمل بتقنية EDE للكشف عن الحالات المحتمل إصابتها بالفيروس.

وتشمل قوانين دخول أبوظبي التالي:

  • يجب على جميع الأشخاص القادمين من داخل دولة الإمارات، أن يكون لديهم على تطبيق الحصن حالة المرور الأخضر.
  • وينبغي عليهم إبراز حالة المرور الأخضر على هذا التطبيق، لدخول إمارة أبوظبي وهذا الشرط يتعلق بالفئات الحاصلة على التطعيم بالكامل.
  • إجراء الاختبار الخاص بمسحة الأنف PCR ولا تتجاوز مدة إجراء هذا الاختبار 96 ساعة، ولن يتم السماح بالدخول إلا لمن تكون نتيجته سلبية.
  • هذا الإجراء خاص بالفئات التي لم تحصل على التطعيم.
  • الأشخاص الحاصلين على جرعتين فقط من لقاح كوفيد، لن يُسمح لهم بالدخول إلى أبوظبي إلا بعد حصولهم على نتيجة سلبية بعد إجراء اختبار PCR.
  • الحصول على الحالة الخضراء في تطبيق الحصن يكون من خلال الحصول على التطعيم الكامل بالإضافة إلى الجرعة المعززة.

(يتم أخذ الجرعة المعززة بعد مرور مدة تصل إلى ستة أشهر، وذلك بعد الحصول على جرعة التطعيم الثانية).

تطبيق الحصن

الحصول على حالة المرور الأخضر على هذا التطبيق، يمثل الشرط الأساسي للدخول إلى إمارة أبوظبي.

فمن أهم الشروط التي تتضمنها قوانين دخول أبو ظبي شرط الحصول على الحالة الخضراء، وتعتبر هذه الحالة إلزامية للدخول إلى الأماكن العامة في إمارة أبوظبي.

وتطبيق الحصن هو التطبيق الرسمي لدولة الإمارات، والذي يتم استخدامه لمتابعة النتائج الخاصة بفحوصات فيروس كورونا.

يعتمد التطبيق على استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ولتفعيل حالة المرور الأخضر على التطبيق يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يتم تنزيل التطبيق على الهاتف ويتيح التطبيق إمكانية احتفاظ مستخدم التطبيق بالملفات الشخصية للأقارب أو أطفاله على سبيل المثال.
  • يتحول اللون الخاص بنظام المرور إلى اللون الأخضر، إذا تم أخذ الجرعة المعززة ولكن بشرط الحصول على نتيجة سلبية لاختبار PCR مؤخرا.
  • كي تظل حالة المرور الأخضر نشطة لابد من إجراء اختبار PCR، كل 14 يوم إذ أنه خلال هذه الفترة يجب أن يكون لدى الشخص الملقح بالكامل.

نتيجة سلبية خاصة بهذا الاختبار وإلا ستتحول حالة المرور الأخضر إلى اللون الرمادي، سواء قام هذا الشخص بأخذ الجرعة المعززة أم لا.

دخول الأماكن العامة في أبوظبي

ذكرنا سابقا من خلال الحديث عن قوانين دخول أبوظبي أن الحصول، على الحالة الخضراء على تطبيق الحصن، إلزامي للدخول إلى معظم الأماكن العامة في الإمارة.

وتجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات فرضت على جميع البالغين، أخذ الجرعة المعززة وذلك بعد مرور مدة ستة أشهر من تاريخ تلقي الجرعة الثانية.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن قوانين دخول أبوظبي وشروط دخول الأماكن العامة في هذه الإمارة.

إقرأ أيضاً

اجراءات الدخول الى ابوظبي وأهم قوانين دخول أبوظبي

قوانين جديدة في الإمارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *