مواضيع عامة

رقم الشؤون الاجتماعية دبي

تنمية المجتمع واحدة من أهم الأولويات التي أعطتها دولة الامارات العربية المتحدة الاهتمام الكبير وذلك عن طريق وزارة خاصة هي وزارة تنمية المجتمع ومكاتب الشؤون الاجتماعية المنتشرة في مختلف الإمارات والتي تقدم كافة أشكال الخدمات والتسهيلات للمواطنين والمقيمين. هذا المقال مخصص لتوضيح كيفية التواصل مع مكتب الشؤون الاجتماعية دبي وذلك من خلال ذكر رقم الشؤون الاجتماعية دبي والحديث عن الخدمات التي تقدمها وكيفية الاستفادة من هذه الخدمات بصورة مفصلة.

رقم الشؤون الاجتماعية دبي

تسهيلا على المواطن وحتى يتمكن من الحصول على خدمات الشؤون الاجتماعية في إمارة دبي وفي أي وقت يستطيع أن يتواصل مع الكوادر المتخصصة بالشؤون الاجتماعية وذلك عن طريق الخط الساخن والذي يمكن الاتصال به على رقم الشؤون الاجتماعية دبي وهو 171 وفور اتصالك بهذا الرقم سيتواصل معك موظفين متخصصين يجيبوا على استفسارك بكل يسر وسهولة. يمكن أيضا أن تطلع على كافة المعلومات والخدمات المقدمة من قبل مكتب الشؤون الاجتماعية دبي وذلك عن طريق صفحة الشؤون الاجتماعية المتواجدة على موقع البوابة الحكومية الالكترونية الإماراتية والتي يمكن أن تصل لها بالضغط على هذا الرابط.

مكتب الشؤون الاجتماعية دبي

مكتب الشؤون الاجتماعية دبي
مكتب الشؤون الاجتماعية دبي

يقدم مكتب الشؤون الاجتماعية دبي عدد كبير من الخدمات الأساسية والمهمة في كافة أنحاء الامارة ومن الأمثلة على هذه الخدمات مختلف خدمات الرعاية الاجتماعية والخدمات التي تخص الأسرة وخدمات الحفاظ على المساواة بين الجنسين هذا فضلا عن الخدمات الاجتماعية التي تخص كبار السن والنساء والأطفال والشباب وخدمات الزواج والأحوال الشخصية وخدمات الإنجاب والخدمات التي تتعلق بإجراءات الطلاق.. الخ. وقد لعب مكتب الشؤون الاجتماعية دبي دورا فاعلا خلال جائحة كورونا وبرز دوره من خلال اشرافه على تنظيم كيفية اجراء المناسبات الاجتماعية خلال فترة الوباء.

قد يهمك أيضاً:كل ما تريد معرفته عن الجمعية التعاونية دبي وفروعها

الأوراق المطلوبة للتسجيل في مكتب الشؤون الاجتماعية دبي

في حال كنت ترغب بتقديم طلب حتى تحصل على أحد خدمات مكتب الشؤون الاجتماعية دبي أو كنت ممن انطبقت عليهم شروط الحصول على المعونات المالية التي يقدمها هذا المكتب يجب عليك أن تقدم عددا من الأوراق الثبوتية قبل التسجيل في الشؤون الاجتماعية ومن أهم هذه الأوراق والمستندات المطلوبة كل مما يلي:

  • صورة من هويتك الوطنية
  • في حال امتلاكك جواز سفر يجب أن تقدم صورة من جواز السفر
  • نسخة من مستند القيد الخاص بالمتقدم
  • أي أوراق توضح مصادر الدخول الثابتة كمستندات ملكية الممتلكات المختلفة والأراضي وما إلى ذلك
  • نسخة من الرخصة التجارية في حال امتلاكها

قد يهمك أيضاً:الفئات التي يشملها الضمان الاجتماعي الإمارات

خدمات مكتب الشؤون الاجتماعية دبي – كبار المواطنين

كما تحدثنا مسبقا يقدم مكتب الشؤون الاجتماعية دبي العديد من الخدمات والتي تشمل مختلف أفراد المجتمع ومن أهم الفئات المشمولة بعدد كبير من الخدمات في هذا المكتب هي فئة كبار السن أو كما اصطلح على تسميتهم بكبار المواطنين وذلك كنوع من التقدير لما بذلوا من عطاء في سبيل رفعة وطنهم ومجتمعهم ومن أهم الخدمات التي تشملهم كل مما يلي:

  • خدمات الرعاية الاجتماعية عن طريق المرافق الحكومية المتخصصة
  • خدمات الرعاية الصحية
  • خدمات النقل والمواصلات
  • الخدمات المالية والتي تشمل المعاشات التقاعدية
  • خدمات العمل والمسكن والتعليم

وفي ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن رقم الشؤون الاجتماعية دبي وتناولنا مختلف المعلومات التي تتعلق بمكتب الشؤون الاجتماعية في الامارة وخدماته المختلفة لا يسعنا إلا أن نشجع على التواصل والاستفسار حول أي سؤال أو خدمة اجتماعية قد يرغب المواطن في الحصول عليها فهو لن يجد إلا التعاون الكبير، والإجراءات السهلة، والسريعة، واليسيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى