Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

التسجيل في وزارة العمل الاماراتية ( طلب توظيف )

دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل مركزا متقدما على سلم الوجهات الوظيفية في العالم فهي تتيح فرصة العمل أمام مواطنيها وأمام الأيدي الخبيرة من الخارج وكون هذه الدولة تتمتع بالعديد من المقومات الاجتماعية والاقتصادية وتعد أيضا واحدة من أبرز الوجهات السياحية نجد آلاف الأفراد الراغبين بالحصول على فرصة للعمل في دولة الإمارات ولمساعدتهم في أولى خطوات هذا الطريق خصصنا هذا المقال حتى نتحدث عن التسجيل في وزارة العمل الإماراتية بشكل مفصل.

شروط التسجيل في وزارة العمل الإماراتية

إذا كنت ترغب بالعمل في الامارات العربية المتحدة وحصلت بالفعل على عقد عمل يهيئك للانخراط في مؤسسة حكومية أو خاصة عليك أولا أن تحصل على تصريح العمل والذي يكفل لك حقوقك كعامل ويحميك من المسائلة القانونية التي يمكن أن تتعرض لها في حال لم تحمل التصريح الرسمي وحتى تحصل على هذه التصريح أمامك ثلاث وجهات فإما أن تحصل على تصريح العمل خاصتك من خلال وزارة الموارد البشرية والتوطين في حكومة الامارات العربية أو أن تحصل عليه عن طريق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك أو أخيرا يمكن أيضا أن تحصل عليه عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وذلك تحديدا في إمارة دبي. من أهم شروط التسجيل في وزارة العمل الإماراتية والحصول على تصريح العمل كل مما يلي:

المؤهلات

يشترط أن تكون كعامل تمتلك كافة المؤهلات الاكاديمية والعلمية والخبرات والكفايات المهنية حتى تسهل الحصول على رخصة العمل وبسحب المجال الذي تعمل فيه.

شروط نظام الإقامة

على العامل حتى يحصل على عقد عمل أن يكون قد دخل الدولة بالطرق القانونية المشروعة وذلك من خلال استيفاء كافة شروط ونظم وقوانين السفر السارية في الدولة.

تسجيل طلب توظيف في وزارة العمل

في حال كنت تبحث عن وظيفة في الامارات العربية المتحدة يجب أن تقوم أولا بتسجيل طلب توظيف في وزارة العمل وذلك عن طريق بوابة التوظيف الالكتروني للحكومة الاتحادية في الامارات العربية المتحدة والتي يمكن أن تصل لها بالضغط على هذا الرابط.

تسجيل طلب توظيف في وزارة العمل

التسجيل في هذه البوابة مجاني تماما ولا يتطلب أي رسوم ويمكن للجميع أن يستخدمها عن طريق حساب جوجل الخاص به لكن وكونها بوابة توظيف بالدرجة الأولى فبعض الجهات الموظفة تتطلب رسوم من الأشخاص الراغبين بالتقدم للوظائف فيها إلا أن عدد هذه الجهات قليل ومعظم جهات التوظيف توفر خدمة التقدم بطلبات الالتحاق بالوظيفة مجانا.

قد يهمك أيضاً:كيفية الاستعلام عن حالة الطلب وزارة العمل الاماراتية

وثائق تسجيل طلب توظيف في وزارة العمل

حتى تتم عملية تسجيل طلب توظيف في وزارة العمل أو تحصل على تصريح عمل في دولة الامارات العربية المتحدة يتطلب أن ترفق العديد من الوثائق في طلب التصريح ومن أبرز هذه الوثائق التي يجب أن ترفقها ما يلي:

  • نسخة من رخصة العمل الخاصة بالموظف
  • صورة شخصية للموظف ويشترط فيها أن تكون ملونة وبخلفية بيضاء
  • بطاقة توقيع المنشأة الالكترونية
  • نسخة من جواز السفر الخاص بالموظف على أن يكون الجواز صالحا لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الطلب
  • المؤهلات الأكاديمية الخاصة بالموظف مصدقة وموثقة بشكل رسمي من وزارة الخارجية الإماراتية.

وفي ختام هذا المقال الذي تناولنا فيه كافة المعلومات حول التسجيل في وزارة العمل الإماراتية لا بد أن نؤكد على أن دولة الامارات العربية المتحدة واحدة من أفضل الوجهات العالمية للباحثين عن عمل فهي تكفل لهم بيئة مثالية للإنجاز والإبداع بالإضافة إلى الأجور المرتفعة وهي واحدة من أفضل الدول التي تكفل حقوق العمالة الأجنبية ولن تجد أي صعوبة تذكر للانخراط في المجتمع وتقديم أفضل ما لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى