Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

برنامج الدعم الاجتماعي ابوظبي (الوثائق و شروط التسجيل )

تلتزم حكومة الامارات العربية المتحدة بتقديم الدعم لكافة أفراد المجتمع بما يضمن لهم العيش الكريم ويسهم في دفع عجلة التنمية المجتمعية والاقتصادية وفي مقالنا هذا سوف نتناول واحد من البرامج الحكومية الرائدة والذي يشرف عليه بشكل مباشر من قبل هيئة أبو ظبي للدعم الاجتماعي وهو برنامج الدعم الاجتماعي والذي ساهم على مدى السنوات الماضية ومنذ اطلاقه بتوفير البيئة الآمنة والحياة الكريمة لعديد الأسر المستفيدة منه.

ما هو برنامج الدعم الاجتماعي؟

برنامج الدعم الاجتماعي هو مبادرة حكومية أطلقت في مطلع شهر يناير من العام 2019 ميلادي في إمارة أبو ظبي وذلك تحقيقا للرؤية التنموية في الامارة وبهدف إلى توفير الدعم المالي والتأهيلي واللوجستي للأسر التي تعاني من ضيق ذات اليد أو قلة الدخل وعدم استيفاءه لمتطلبات الحياة. برنامج الدعم الاجتماعي يهدف أولا إلى دعم الأسر ذات الدخل المحدود ماديا لكنه لا يكتفي بهذا فقط، بل يأخذ بيد هذه الأسر حتى تحقق الاستقلالية المادية والمالية وذلك عن طريق تدريب أفرادها بواسطة عدد من الشركاء الاستراتيجيين ما يسهل كنتيجة لهذا التدريب حصولهم على فرص عمل تساعدهم على الاستقلال المالي وبما يتناسب مع ما يمتلكوا من مهارات ومؤهلات وخبرات.

شروط الحصول على برنامج الدعم الاجتماعي أبو ظبي؟

وضعت هيئة أبو ظبي للدعم الاجتماعي عدة شروط يجب أن يستوفيها كل من يرغب في التقدم بطلب للحصول على الدعم المالي الذي يوفره برنامج الدعم الاجتماعي المسؤولة عنه ومن أبرز هذه الشروط كل مما يلي:

الجنسية والإقامة

يشترط أن يكون المتقدم لبرنامج الدعم الاجتماعي واحد من مواطني دولة الامارات ومقيم في الدولة فضلا عن هذا يشترط أن يكون من حاملي قيد إمارة أبو ظبي وعدم استيفاء أي من هذه الشروط الثلاث يفقد المتقدم أهلية الحصول على الدعم الذي يوفره البرنامج.

مجموع دخول الأسرة

كون برنامج الدعم الاجتماعي أبو ظبي يهدف بصورة أساسية إلى دعم الأسرة الفقيرة وذات الدخل المحدود وضعت الجهات المسؤولة عن الدعم خطا لمجموع دخول الأسرة المتقدمة يحدد الأسرة المستحقة للدعم من الأسر غير المستوفية للشروط ويجب أن يكون إجمالي دخل الأسرة أقل من هذا الخط.

الثروة الإجمالية للأسرة

بالإضافة إلى مجموع دخول الأسرة وضعت هيئة أبو ظبي للدعم الاجتماعي حدا أعلى للثروة التي تمتلكها الأسرة المتقدمة لبرنامج الدعم وهذا الحد يجب أن يقل عما مجموعه ست أضعاف خط الاستحقاق المحدد من قبل الهيئة. ي

الوثائق الثبوتية

تتطلب هيئة أبو ظبي للدعم المجتمعي بعضا من الأوراق الثبوتية لبعض الفئات المستحقة للمعونة الخاصة ببرنامج الدعم الاجتماعي ويمكنك أن تطلع على الأوراق الثبوتية التي قد تطلب منك عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة والذي يمكن أن تصل إليه عن طريق الضغط هنا.

قد يهمك أيضاً: جمعية ابوظبي التعاونية عروض وتخفيضات

التسجيل في برنامج الدعم الاجتماعي ابوظبي

برنامج الدعم الاجتماعي ابوظبي
برنامج الدعم الاجتماعي ابوظبي

في حال استوفيت الشروط السابق ذكرها سيكون عليك أن تقوم بتقديم طلب حتى تتوفر لك إمكانية الاستفادة من برنامج الدعم الاجتماعي أبو ظبي ويمكن أن تتقدم للطلب إلكترونيا باتباع الخطوات التالية وبالترتيب:

  1. في الخطوة الأولى سيكون عليك أن تدخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة أبو ظبي للدعم الاجتماعي والذي يمكن أن تصل إليه بالضغط على هذا الرابط.
  2. بعد الخول إلى الموقع وعن طريق الصفحة الرئيسة اضغط على زر تقديم الطلب.
  3. سيطلب منك الموقع الآن أن تقوم بإدخال عدد من البيانات والتي تشمل بياناتك الشخصية وبيانات الأسرة وعنوان السكن ومعلومات تتعلق بالوضع المالي للأسرة ودخولها وغير ذلك من المعلومات أدخلها بدقة وتأكد من صحتها ثم اضغط على زر تقديم الطلب.

وفي ختام مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه عن برنامج الدعم الاجتماعي في إمارة أبو ظبي لا يسعنا إلا أن نؤكد على ضرورة الاطلاع على الشروط وطريقة التقديم قبل التوجه للحصول على الدعم وذلك توفيرا لوقتك وجهدك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى