Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

أهم خدمات وإجراءات التوجيه الاسري دبي

إن التوجيه الاسري دبي واحد من أهم الخدمات التي توفرها دائرة القضاء بالإمارات العربية المتحدة، والتي من خلالها تحافظ على بقاء الأسرة ولم شملها. ويلجأ الكثيرون إلى هيئات التوجيه الاسري في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، والتي من خلالها يتم التوصل إلى اتفاق يحافظ على بقاء الأسرة وإرضاء أطرافها. وذلك في إطار اعتزاز وحرص الإمارات العربية المتحدة على التكوين الأسري لمواطنيها، ودعم الأسر بمختلف الأشكال التي توفر لهم حياة مستقرة وسعيدة. وفي هذه المقالة سنعرض لك كل ما تريدون معرفته حول التوجيه الاسري دبي، ونوضح لك الخدمات والإجراءات وكذلك طرق التواصل والعنوان.

قد يهمك أيضاً: الطلبات الذكية محاكم دبي؛ إليك أهم 7 معلومات عنها

ما هو التوجيه الاسري دبي؟

التوجيه الاسري دبي
التوجيه الاسري

هي أحد الخدمات التي يتم تقديمها للأسر التي تواجه أية مشكلات أو خلافات أسرية في إمارة دبي، وذلك بغرض معالجة وإصلاح تلك المشكلات بطريقة ودية.

وهذا من خلال الاستعانة بالمتخصصين والخبراء في خدمات التوجيه الأسري، لحل أية مشكلات أو خلافات مع طرفي الأسرة بشكل ودي مناسب.

وبالتالي الوصول إلى اتفاق أسري يتضمن حلولاً مثالية تحافظ على بقاء واستمرار الأسرة، وتقديم النصح والمساعدة التي تمكنهم من عيش حياة أسرية مستقرة.

خدمات التوجيه الاسري دبي

التوجيه الاسري دبي
توجيه اسري

تقدم مؤسسة التوجيه الاسري دبي والمتمثلة في هيئة تنمية المجتمع بالإمارة مجموعة من الخدمات الأساسية التي من خلالها يحافظ على بقاء الأسر ولم شملها.

والتي يمكن اللجوء إليها بواسطة الأسر التي تعاني من مشكلات في لم شملها وتواجه الخلافات والمشكلات التي تهدد استقرار الأسرة. وفيما يلي أبرز الخدمات التي تقدمها هيئة تنمية المجتمع لدعم التوجيه الاسري في إمارة دبي:

  • حل القضايا المتعلقة بالنفقات الزوجية ونفقات الأبناء.
  • حل القضايا المتعلقة بنفقات الوالدية أو زيادة النفقة.
  • إصدار إقرارات المراجعة الزوجية وعدمها وكذلك إقرارات انقضاء العدة.
  • إثبات أو ضم أو إسقاط الحضانة.
  • وضع القواعد الخاصة باصطحاب وررؤية المحضونين.
  • حل المشكلات والخلافات الزوجية والأسرية للوصول إلى حلول مرضية.
  • عقد اتفاق بين الطرفين فيما يتعلق بالحقوق المترتبة على حالات الطلاق (كالمهر، نفقة العدة…)
  • المخالعة وإشهاد أو إثبات حالات الطلاق.

قد يهمك أيضاً: كاتب العدل البرشاء دبي 24 ساعة؛ مكانه ورقمه وأوقات عمله

إجراءات التوجيه الاسري دبي

تمر عملية التوجيه الاسري دبي أو في أي إمارة أخرى أو أي مؤسسة أخرى متخصصة في عمليات التوجيه الأسري بعدد من الإجراءات الأساسية.

والتي من خلالها يتم تنظيم عمليات التوجيه الاسري بغرض الوصول إلى حلول مرضية للطرفين أو القضاء على الخلافات والنزاعات الأسرية الناشئة.

وفيما يلي أهم الإجراءات التي يتم اتباعها في مؤسسة التوجيه الاسري بدبي بغرض الفصل في أحد النزاعات أو الخلافات الأسرية والوصول إلى اتفاق مرضي للأطراف:

  1. الحضور إلى مبنى التوجيه الاسري دبي أو استخدام الخدمات الإلكترونية لتسجيل شكوى.
  2. تعبئة استمارة المعلومات المطلوبة مع إرفاق كافة الوثائق المقررة لفتح ملف أسري.
  3. تحديد موعد للجلسة بين الطرفين.
  4. إعلام الطرف الآخر بكافة الإجراءات المتبعة في الجلسة.
  5. حضور الطرفين لمقابلة المختص الاسري في محاولة للوصول إلى اتفاق مرضي للطرفين.
  6. توثيق الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الطرفين بواسطة المختص الاسري ثم اعتماده بشكل رسمي.

مواعيد عمل التوجيه الاسري دبي

التوجيه الاسري دبي
ساعات عمل

حتى تتمكن من الاستفادة بأي من الخدمات التي تقدمها مؤسسة التوجيه الاسري في دبي، فأنت في حاجة إلى معرفة مواعيد العمل الرسمية بالمكان.

وتعمل مؤسسة التوجيه الاسري في دبي خلال أيام الأحد إلى الخميس، بداية من الساعة 7.30 صباحاً حتى الساعة 2.30 ظهراً أما يومي الجمعة والسبت فهما إجازة رسمية بالمؤسسة.

قد يهمك أيضاً: محكمة الاحوال الشخصية دبي؛ إليك أبرز 5 معلومات عنها

رقم التوجيه الاسري في دبي

يمكن التواصل مع مركز خدمة العملاء المختص في مؤسسة التوجيه الاسري بدبي بسهولة عبر رقم الهاتف الخاص بهم، وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية التي عرضناها مسبقاً. وفيما يلي رقم التوجيه الاسري في دبي الذي يمكن التواصل من خلاله: 8002121.

عنوان التوجيه الاسري دبي

إذا كنت ترغب في زيارة مقر مؤسسة التوجيه الاسري في دبي بنفسك لتقديم طلبك أو فتح ملف أسري، فيمكنك ذلك بسهولة عبر زيارة مقر المؤسسة خلال مواعيد العمل الرسمية التي عرضناها مسبقاً. وفيما يلي عنوان مؤسسة التوجيه الاسري في دبي:

  • الحضيبة للجوائز، شارع جميرا، دبي – الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك أيضاً: المحكمة العمالية دبي | أهم 5 معلومات عن المنازعات والشكاوى

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى