إعادة امتحان الإمسات

إعادة امتحان الإمسات 2022

شارك المقالة

يتساءل الطلبة المتغيبة عن اختبار الامسات هل يمكن إعادة امتحان الإمسات وعن كيفية اعادة امتحان الامسات ولهذا نوضح إليك قرارات وزارة التربية والتعليم بالنسبة للطلبة المتغيبة عن إداء اختبار الامسات الذي يعد أساسي ويشترط اجتيازه للتمكن من الالتحاق بالمراحل الدراسية التالية، ليس هذا فحسب بل يساعد الدولة في التعرف على مدى تطوير المهارات التعليمية.

إعادة امتحان الإمسات 2022

أوضحت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة أنه سيتم عقد إعادة لاختبار الأمسات للطلبة المتغيبة عن إداءه، وبالنسبة للطلبة الذين رسبوا في الاختبار في العام الماضي لا يحق لهم المطالبة بالدرجات الذين حصلوا عليها وأنها سيتم حذفها بالكامل في حالة الرغبة في دخول اختبار الامسات العام الحالي.

لكن يتساءل الكثير من الطلبة كيفية اعادة امتحان الامسات فأردنا توضيح أنه في حالة اختيار الطلبة لتاريخ دخول الاختبار الأول وبعد التسجيل في الاختبار، وقام الطالب بالتغيب عن إداء الامتحان ولم يقوم بتوضيح عذر مقبول، يتم تسجيل هذا الطالب في سجل الغياب ولم يتمكن من أداء الاختبار في المواد التي تغيب الطالب عن أداءها حتى يتم فتح إعادة الامتحان في المواد المتغيب فيها.

كيفية اعادة امتحان الامسات

أما بالنسبة للطلبة التي تغيبت عن أداء امتحان الامسات بعد التسجيل واختيار اليوم ولكن قامت بتقديم عذر مقبول كظرف طارئ، يشترط أن يقوم هذا الطالب بتقديم طلب تعذر عن الحضور للاختبار عبر الموقع الإلكتروني لامتحان الامسات، ويشترط توضيح سبب التغيب عن أداء الامتحان.

مع ضرورة إرفاق المستندات التي تفيد وجود هذا العذر مثل إرفاق شهادة مرضية في حالة المرض بشرط ان تكون هذه الشهادة موثقة من قبل الجهات الحكومية المختصة ومعتمدة من قبل وزارة الصحة، ومن ثم يتم مراجعة الطلب الذي قام الطالب بتقديمه، ويتم إعلامه بالقرار الذي اتخذته الوزارة بالنسبة لقبول العذر.

كيف أنجح في امتحان الامسات 2022

إذا كنت ترغب في إعادة امتحان الإمسات وتتساءل عن كيفية اعادة امتحان الامسات واجتيازه، فإليك هذه الإرشادات التي يجب عليك إتباعها حتى تتمكن من اجتياز الاختبار والالتحاق بالمرحلة الجامعية، وتتمثل تلك الإرشادات كالآتي:

  • عليك أن تتأكد أنك قمت بالتسجيل في اختبار الامسات، واستكملت عملية التسجيل جيدًا.
  • قم بطباعة التذكرة الخاصة بتصريح الدخول إلى الاختبار، وتأكد من طباعتها قبل موعد الامتحان، واحرص جيدًا على قراءة جميع التعليمات والإرشادات المدونة عليها.
  • احرص على حل الكثير من نماذج امتحان الامسات والتي ستجدها على موقع وزارة التربية والتعليم، وستجد نماذج مختلفة في جميع المواد الدراسية التي سيتم عقد امتحان الامسات بها.
  • التوجه إلى المركز الذي ستؤدي به اختبار الامسات قبل الامتحان بوقت كافي حتى تتمكن من حضور الامتحان.
  • عليك أن تتأكد من إحضار الهوية الوطنية الإماراتية الخاصة بك، وكذلك يجب طباعة تذكرة الدخول للامتحان وإحضارها أثناء الاختبار.
  • احرص على إجابة الامتحان بالكامل وتأكد من الإجابة عن جميع الفقرات الموجودة في الاختبار.
  • وفي حالة مواجهة أي عطل فني احرص على إخبار المختص.

طريقة امتحان الامسات

إذا كنت تتساءل عن كيفية اعادة امتحان الامسات فنوضح إليك أنه يمكنك إعادة امتحان الإمسات مرة أخرى بعد فتح باب التقديم إلى إعادة الامتحان، ونوضح إليك الخطوات التي يجب عليك إتباعها حتى تتمكن من التسجيل لدخول اختبار الامسات وهي:

  • ادخل إلى موقع وزارة التربية والتعليم، ثم قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك في الخانة المخصصة، وكذلك قم بإدخال الرقم السري الخاص بك.
  • ثم احرص على اختيار المادة التي ترغب التسجيل بها واضغط على زر تسجيل.
  • ومن ثم اختر التاريخ، والمركز الذي تود أداء الاختبار به، مع مراعاة تحديد موعد إجراء الاختبار.
  • سيظهر إليك اسم المادة ومؤشر عليها بالضوء الأخضر بما يفيد إتمام عملية التسجيل صورة صحيحة.

إقرأ أيضاً

درجات امتحان emsat الامسات المطلوبة

نموذج امتحان امسات عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *