Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تعليم

نموذج امتحان امسات عربي 2022

إليك نموذج امتحان امسات عربي الذي وضع من قبل وزارة التربية والتعليم ويهدف إلى قياس المهارات التي يمتلكها طلاب الصف الثاني عشر في اللغة العربية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتم إجراء هذا الاختبار في بعض المراكز الموزعة داخل الإمارات، ونوضح إليك أهم المواصفات لهذا الاختبار.

نماذج امتحان امسات عربي 2022

قبل الاطلاع على نموذج امتحان امسات عربي نوضح إليك أن اختبار الامسات يعد الشرط الأساسي لقبول الطلبة والطلبات في الجامعات الحكومية، والجامعات الخاصة، وكذلك يشترط دخول الطلاب الامتحان وإنجازه للتعرف على مدى امتلاكهم للمهارات وتطويرها للقبول في الكليات العسكرية، وللالتحاق بالخدمة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

هذا الاختبار يساعد الدولة في تحديد العواقب الأساسية لنجاح الطلاب، والتعرف على مدى التطوير التي يمتلكونه، وكذلك يساعد هذا الاختبار في إيجاد الحلول المناسبة ليتمكن جميع الطلبة من امتلاك المهارات الأساسية في مادة اللغة العربية، ومادة اللغة الإنجليزية، والكثير من المهارات الإبداعية الأخرى.

يمكنكم تحميل نموذج امتحان امسات عربي عبر الرابط التالي

↵ نموذج امتحان امسات عربي

امتحان امسات عربي 2022

يساعد نموذج امتحان امسات عربي في تعرف الطلاب على طريقة عرض الأسئلة، والتدرب على طرق الحل، إلا أن الدرجات التي تحصل عليها في هذا الاختبار لا تعد مقياس للدرجات التي ستحصل عليها في الاختبار الأساسي، وجب التنويه أنه يشترط اجتياز هذا الاختبار كي يتمكنوا من استكمال الحلقات التعليمية المختلفة.

امتحان الامسات يتم عقده إلى طلبة الصف الرابع، وطلبة الصف السادس، وطلبة الصف الثامن، وطلبة الصف العاشر، وأخيرًا يتم عقد هذا الاختبار لدولة الصف الثاني عشر ليتمكنوا من الالتحاق بالمرحلة الجامعية، ولهذا السبب لابد من التدريب الجيد وحل نماذج امتحان امسات عربي للتدريب على الامتحان.

مواصفات اختبار امسات اللغة العربية

قبل الاطلاع على نموذج امتحان امسات عربي أردنا توضيح بعض المواصفات عن اختبار الامسات وهو عبارة عن اختبار يتم بصورة إلكترونية ومدته 120 دقيقة، ويتم متابعة الوقت بصورة إلكترونية أثناء الاختبار.

الهدف الأساسي منه هو قياس مهارات إتقان اللغة العربية لطلبة وطلاب الصف الثاني عشر داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتمد هذه الاختبار على معايير دولة الإمارات العربية المتحدة في تقييم مستوى إتقان اللغة العربية.

أقسام امتحان الامسات

يجب التدريب على حل نماذج امتحان امسات عربي وإليك نموذج امتحان امسات عربي يساعدك في التعرف على طبيعة الأسئلة، ونوضح إليك الأقسام الثلاثة لهذا الاختبار وهم:

القسم الأول

الهدف الأساسي من اختبار الامسات الذي يعقد إلى طلبة الصف الأول الأساسي لتحديد المستوى الأكاديمي لهم الذي تمكنوا من استيعابه خلال مرحلة رياض الأطفال، ويهدف هذا الاختبار إلى التعرف على طرق تطوير المهارات التي يمتلكها الطلاب في هذا العمر.

القسم الثاني

بينما يهدف القسم الثاني من اختبار الامسات هو قياس المهارات الدراسية التي يمتلكها الطلبة في المواد الدراسية المختلفة وهي اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، ومادة الرياضيات، والعلوم أيضًا، ونتائج هذه الاختبارات تساعد وزارة التربية والتعليم والكوادر التعليمية في التعرف على مدى التقدم في إدراك المهارات الدراسية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة والعمل على مقارنة تلك المهارات بالمعايير العالمية لإدراك تلك المهارات للتطوير من طرق التعليم.

القسم الثالث

أما القسم الثالث فيعقد لطلبة الصف الثاني عشر للتعرف على مدى إدراكهم للمواد الدراسية المختلفة، وإليك نموذج امتحان امسات عربي للتدريب على حل اختبار الامسات في اللغة العربية، ويشترط دخول الطلبة واجتياز هذا الاختبار للتمكن من القبول والالتحاق في المرحلة الجامعية، وحتى يتمكن الطلبة من الالتحاق بالخدمة الوطنية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعقد هذا الاختبار في مادة اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، ومادة الفيزياء، ومادة الرياضيات، ويعقد طلبة المسار المتقدم اختبار الامسات في مادة الكيمياء.

إقرأ أيضاً

نموذج امتحان امسات انجليزي pdf

درجات امتحان emsat الامسات المطلوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى