Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و اعمال

تعرَّف على نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع لعام 2023

في الفترة الأخيرة، تم رفع نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع في مختلف البنوك بشكل كبير، وقد كانت تلك المرة الأولى التي يتم فيها زيادة تلك النسبة بعدما ظلت مستقرة لأكثر من 10 سنوات. فقد زادت نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع لتصل إلى 3.25 % بعدما كانت في السنوات الماضية لا تتجاوز 1.05%. الأمر الذي شجع الكثير من الأفراد للاستثمار في الودائع بالبنوك المختلفة للاستفادة من الزيادة الكبيرة التي حدثت في تلك النسبة، وفي هذه المقالة سنوضح لك نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع لعام 2023.

قد يهمك أيضاً: أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات و4 شروط للاقتراض من البنوك

ما هي الودائع البنكية؟

نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية
وديعة

قبل أن نوضح لك ماهية نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع البنكية ستحتاج في البداية لمعرفة ماهية الودائع البنكية.

وتُعتبَر الودائع البنكية هو أحد أشكال الاستثمار للأموال التي يمكن أن يقوم بها الأفراد، وذلك من خلال وضع مبلغ من المال في بنك ما لمدة معينة.

على أن يتم تحديد تلك المدة بين العميل والبنك أو من خلال اختيار العميل للمدة التي يرغب بها من خيارات الودائع البنكية المتوفرة بالبنك.

ثم يقوم البنك باستثمار هذا المبلغ في مقابل منح العميل نفسه نسبة فائدة على المال الذي قام بإيداعه في البنك كوديعة لذا فالبنك يستفيد وكذلك العميل يستفيد.

كم تبلغ نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع؟

نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية
نسبة

بعد الزيادة التي حدثت في نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع، بدأ الكثير من الأفراد يتجهون إلى فتح حساب ودائع خاص بهم في البنوك المختلفة.

فقد زادت نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع لتصل إلى 4.5% بعدما كانت في السنوات الماضية لا تتجاوز 1.05%.

قد يهمك أيضاً: افضل بنك في الامارات للاستثمار؛ 4 بنوك موثوقة لتستثمر فيها

ما هي البنوك التي تقدم أعلى نسبة فائدة على الودائع؟

نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية
أعلى فائدة

تختلف نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع باختلاف نوع الوديعة التي يختارها العميل والمبلغ المودع وكذلك البنك الذي سيتعامل معه.

فهناك الكثير من البنوك الإماراتية التي توفر خيارات متعددة كودائع يمكن للعملاء من خلالها أن يقوموا بالاشتراك بها. وفيما يلي جمعنا لك عدد من البنوك التي توفر خيارات الودائع، مع توضيح نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع:

بنك الإمارات دبي الوطني

واحد من البنوك المميزة الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، والذي يوفر مختلف الخدمات والمنتجات البنكية للعملاء ومنها الودائع البنكية.

ويوفر البنك شهادات إيداع لمدة 5 أو 3 سنوات بالدولار الأمريكي، والتي يكون الحد الأدنى للإيداع فيها هو 5000$، ويكون نسبة الفائدة عليها هو 0.5% سنوياً بالنسبة إلى شهادات إيداع 3 سنوات.

أما  بالنسبة إلى شهادات إيداع 3 سنوات فتكون نسبة الفائدة 0.75%، ليكون بنك الإمارات دبي الوطني من أعلى نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع.

كما أن الفائدة يتم إضافتها إلى الحساب بشكل ربع سنوي، ومن ضمن مميزاتها أنه يمكن استرجاع قيمتها بشكل جزئي أو كلي خلال 6 أشهر فقط من تاريخ إصدارها.

قد يهمك أيضاً: أفضل بنك لفتح حساب شركة في الإمارات وأهم 4 مزايا

بنك أبوظبي التجاري

ثاني أفضل البنوك التي تقدم أعلى نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع هو بنك أبوظبي التجاري، والذي يُعتبَر من البنوك الضخمة الشهيرة بالدولة.

ويقدم بنك أبوظبي التجاري الكثير من أشكال الودائع التي يمكن للعملاء الاستفادة منها، وأشهرهم الوديعة الثابتة أو وديعة المزايا.

حيث يمكنك من خلال الوديعة الثابتة أو وديعة المزايا أن تحصل على معدلات فائدة تنافسية بنسبة 4.50% سنوياً. وتختلف نسبة الفائدة باختلاف مدة الوديعة نفسها، حيث:

  • شهر واحد تكون نسبة الفائدة على الوديعة الثابتة بالبنك %3.90
  • 3 أشهر تكون نسبة الفائدة على الوديعة الثابتة بالبنك %4.05
  • 6 أشهر تكون نسبة الفائدة على الوديعة الثابتة بالبنك %4.15
  • 9 أشهر تكون نسبة الفائدة على الوديعة الثابتة بالبنك %4.30
  • 12 أشهر تكون نسبة الفائدة على الوديعة الثابتة بالبنك %4.40
  • 13 أشهر تكون نسبة الفائدة على الوديعة الثابتة بالبنك %4.50

والجدير بالذكر أن النسب السابقة تكون سنوية وقابلة للتغيير من قِبل البنك نفسه بدون إشعار مسبق، وأقل حد لفتح حساب وديعة بالبنك هو 50 ألف درهماً إماراتياً.

بنك HSCB

من ضمن البنوك التي تقدم أعلى نسبة الفائدة في البنوك الاماراتية على الودائع أيضاً هو بنك HSCB، ,هو بنك دولي معتمد يقدم العديد من المزايا والفرص الاستثمارية المذهلة للعملاء.

كما أنه يوفر للعملاء حسابات الودائع لأجل والتي تكون متاحة بعملات الدرهم الإماراتي أو الدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني.

والحد الأدنى لفتح حساب الودائع لأجل في هذا البنك هو 10000 درهماً إماراتياً أو 5000 دولاراً أمريكياً أو 5000 جنيهاً إسترلينياً.

كما أن فترات الإيداع في البنك تكون مرنة للغاية والتي تبدأ من شهر وحتى 36 شهراً، وتصل نسبة الفوائد على الودائع في بنك HSCB إلى 2% فأكثر حسب مدة حساب الودائع نفسه.

قد يهمك أيضاً: أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات 2023

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى