Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات و4 شروط للاقتراض من البنوك

القروض هي وسيلة مهمة لتوفير المال في بداية إنشاء أي مشروع، لذلك يبحث الكثير من المستثمرين عن أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات. حيث يعتبر وجود مال كافي وسيلة مهمة جداً لبداية الاستثمار ولتحقيق مستوى معيشي أفضل للأفراد لتتمكن من تلبية احتياجاتها، فالمال هو وسيلة مهمة لتحقيق الأهداف وإتمام المشاريع المختلفة. وقد تكون القروض من البنوك خيار مهم لبداية المشاريع، ولذلك ولى البنك المركزي في الإمارات اهتماماً كبيراً بهذا الأمر. ووضع ضوابط وقوانين تنظم عملية تقديم القروض. وفيما يلي سنتحدث عن أنواع القرض الشخصي ومميزاته، بالإضافة لكيفية الحصول عليه، وما هو أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات.

 قد يهمك أيضاً: ما أفضل محفظة استثمارية في الإمارات لعام 2023؟

أبرز أنواع القروض الشخصية

أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات
قرض شخصي

بادئ ذي بدء وقبل الحديث حول أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات سنحتاج أولاً لمعرفة أبرز أنواع القروض الشخصية التي توفرها أغلب البنوك بالدولة.

وبشكل عام، كل فرد يستطيع أن يحصل على قرض شخصي لاستخدامه في أمور حياته المختلفة وليس فقط لمجرد الاستثمار في أي مشروع ما.

ولكن هذا القرض يتطلب بعض الضمانات والمستندات لكي يستطيع البنك الحفاظ على حقوقه فيما بعد، وهناك نوعان أساسيان من أنواع القروض وهما:

  • قرض مضمون: وهي قسمين قروض بضمان شخصي وهي تعتمد على وضع العميل المالي ولا يتطلب فيها ضمان معين، وقروض بضمانات عينية ويتطلب فيها ضمان معين لإعطاء القرض.
  • قرض غير مضمون: وهنا يقوم الشخص بتقديم وعود بالسداد ولا يتم طلب منه أي ضمانات شخصية أو كمبيالات ضامنة أو غيرها لحفظ حقوق البنك في حالة التخلف عن التسديد.

ما هي مميزات القروض الشخصية؟

في ضوء حديثنا عن أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات، ننوه على أن القروض الشخصية له بعض المميزات التي تجعل المستثمر يلجأ إليها وهي:

  • يستطيع المقترض استخدامها بكل راحة دون الحاجة لضمانات.
  • يوجهها المقترض لأي استعمال قد يحتاجه وبالتالي هي تغطي الكثير من النفقات.
  • تحقيق القدرة المالية للشخص لإتمام الحاجة المروة من اقتراض المال.

قد يهمك أيضاً: شروط الراجحي تداول فتح محفظة وخطوات إنشاء حساب استثماري 2023

شروط الحصول على قرض شخصي في الإمارات

أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات
القرض الشخصي

وقد حدد البنك بعض الشروط والقوانين للموافقة على الحصول على قرض شخصي يحفظ من خلالها البنك حقوقه، ويجب أن تضع تلك الشروط في اعتبارك قبل طلب القرض الخاص بك من أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات. وفيما يلي أبرز تلك الشروط:

  • لا يتخطى القرض 20 ضعف راتب المقترض، ولا تتخطى قيمة الاقتطاع من الراتب 50%.
  • أقصى مدة لسداد القرض 48 شهراً.
  • في حالة كان القرض يستمر لسن التقاعد يجب تخفيض قيمة الاقتطاع إلى 30% من راتب التقاعد.
  • لا يحق للبنك أخذ شيك على بياض من المقترض، وكذلك يجب تحديد قيمة الفائدة في البداية.

ما هو أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات؟

أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات
قرض شخصي

يوجد بدولة الإمارات العديد من البنوك التي تقدم الكثير من التسهيلات للمواطنين لتشجيع الاستثمار، والتي توفر أيضاً خيار الحصول على قرض شخصي.

ويمكن استخدام هذا القرض الشخصي في أكثر من شيء حسب احتياجات العميل نفسه، ويتم الموافقة أو الرفض لمنح هذا القرض وفقاً لتحقق معايير وشروط البنك في منح القروض.

وفيما يلي أعددنا لك قائمة مميزة تتضمن عدداً من البنوك الموثوقة في الإمارات العربية المتحدة والمُصنفة على أنها أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات:

بنك الإمارات دبي الوطني

يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني أحد أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات، ويقدم مجموعة متكاملة من القروض بأسعار فائدة مميزة ورسوم قليلة.

وتستطيع من خلال البنك أن تحصل على قيمة قرض يغطي تكاليف شرائك لسيارتك كاملة، وبتمويل يصل ل 100% من سعر السيارة، وتستطيع تسديده في مدة تصل إلى 10 سنين.

كما يتمتع القرض من بنك الإمارات دبي الوطني بالكثير من المميزات الكبيرة، والتي تجعله من أفضل البنوك التي تقدم القروض ومن هذه المميزات:

  • مدة سماح كافية لسداد أول دفعة تصل لـ 4 شهور.
  • إمكانية إرجاع القرض بمدة سماح تصل لـ 7 أيام.
  • معدلات فائدة منخفضة، وكذلك مصاريف تأمين قليلة.

قد يهمك أيضاً: أنسب محفظة لجميع العملات الالكترونية للمبتدئين 2023

بنك أبوظبي الأول

هذا البنك أيضاً يستحق أن يكون أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات، ولا يقتصر هذا البنك على تقديم قروض لأبناء الإمارات فقط وإنما يقدم أيضاً للمصريين والأجانب المقيمين هناك.

ويقدم البنك تسهيلات للمواطنين خاصة إذا كنت من عملاء البنك القدامى وسنذكر الآن مميزات الحصول على قرض من بنك أبوظبي الأول:

  • إعطاء فترة سماح مناسبة حتى تسديد القرض الأول تصل إلى 3 أشهر.
  • قيمة فائدة مناسبة، وكذلك المرونة في فترات السداد وأيضاً إمكانية منح مبلغ قرض مرتفع.
  • يطلب منك البنك مستندات قليلة، ويغطي أيضاً التأمين على الحياة.

بنك دبي الإسلامي

هو ثالث أكبر بنك إسلامي في العالم، لذلك فهو يمتلك شعبية كبيرة في الإمارات، ويتميز هذا البنك بتقديم قروض تتناسب مع الشريعة الإسلامية، ويشترط البنك ألا يقل عمر المقترض عن 21 سنة.

وهو أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات على الشريعة الإسلامية، كما ويحرص البنك على تقديم المقترض كشف حساب بنكي أو ورقة براتبه لمدة 3 أشهر وفيما يلي أبرز مميزات البنك:

  • تصل فترة السماح للإماراتيين إلى 4 أشهر، وللمقيمين إلى 3 أشهر.
  • 3000 درهماً إماراتياً هو الحد الأدنى للراتب المسموح به للاقتراض.
  • تصل مدة التمويل إلى 4 سنين.

بنك أبوظبي التجاري

إن بنك أبوظبي التجاري أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات نظراً للقروض الميسرة والسهلة التي يقدمها للأشخاص، ومن أهم مميزات بنك أبوظبي التجاري:

  • إجراءات ميسرة لأخذ القرض، وكذلك يقدم تأمين على الحياة.
  • يمنحك بطاقة الائتمان مجاناً.
  • يعطي معدل فائدة متميزة.

قد يهمك أيضاً: أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات: 5 أفكار لاستثمارات مربحة

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى