Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و اعمال

افضل بنك في الامارات للاستثمار؛ 4 بنوك موثوقة لتستثمر فيها

سؤال يبحث عنه كل المستثمرين في الإمارات ما هو افضل بنك في الامارات للاستثمار، فأصحاب رؤوس الأموال ما يريدون دائماً مكان آمن لأموالهم. هذا المكان يساعدهم على زيادة ثرواتهم من خلال توفير أفضل فائدة، وكذلك تسهيلات استثمارية من خلال وضع أي مبلغ تريده. وبسبب الصراعات الدائرة في كل العالم الآن أصبح اختيار البنك المناسب للحفاظ على أموالك شئ مهم، فنجد مثلاً أن الإمارات لها باع كبير في هذا الأمر. فقد احتلت من قبل المركز الـ15 على مستوى العالم للثقة في الاستثمار الأجنبي. وفيما يلي سنتحدث عن افضل بنك في الامارات للاستثمار، ولماذا حازت بنوك الإمارات على تلك الثقة الكبيرة.

قد يهمك أيضاً: أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات: 5 أفكار لاستثمارات مربحة

أسباب تدفعك إلى الاستثمار في بنوك الإمارات

افضل بنك في الامارات للاستثمار
الاستثمار في البنوك

قبل أن نخوض في الحديث حول افضل بنك في الامارات للاستثمار، سنذكر أولاً كيف وصلت بنوك الإمارات إلى هذه الثقة الكبيرة وأهم العوامل المساعدة:

  • سهولة الاستثمار وممارسة الأعمال: حيث أنها توفر العديد من الخدمات والمزايا ومنها الكهرباء، الالتزام بالتعاقدات، تسجيل الملكية وكذلك تراخيص المنشآت.
  • العمل البشري الماهر: حيث يوجد بها الكثير من الكفاءات البشرية التي تساعد المستثمر على نمو استثماراته.
  • الاستقرار الاقتصادي: حيث تهتم الحكومة بالبنية التحتية والقوانين المشجعة للاستثمار والإنفاق الدائم من الدولة لتشجيع المستثمرين.
  • الاستقرار السياسي: وهذا العنصر له عامل مهم جداً في وثوق المستثمرين بك، فالإمارات لها علاقات دولية مميزة مع جميع الدول ويوجد بها استقرار سياسي داخلي.
  • استيعاب الجنسيات المختلفة: فهي تحتوي على أكثر من 190 جنسية مختلفة بمرجعية ثقافية ودينية مختلفة والكل يعيش في سلام وأمان ويستوعب كل منهم الآخر.
  • مرونة التأشيرة: تعد مرونة التأشيرة عامل مهم لجذب المستثمرين وكذلك عدم فرض ضرائب، وكذلك كثرة أماكن الاستثمار المتاحة.

قد يهمك أيضاً: شروط الراجحي تداول فتح محفظة وخطوات إنشاء حساب استثماري 2023

ما هو افضل بنك في الامارات للاستثمار؟

افضل بنك في الامارات للاستثمار
استثمار أموال

إذا كنت مستثمراً أو أحد القاطنين بالإمارات العربية المتحدة وترغب في استثمار أموالك بشكل آمن ومضمون فهناك الكثير من البنوك المناسبة لذلك بالدولة.

حيث تضم الإمارات العديد من البنوك المحلية والعالمية التي ذاع انتشارها، والتي يمكنك بدء الاستثمار فيها وأنت مطمئن على أموالك.

وفيما يلي قائمة تتضمن عدد من البنوك المصنفة على أنها افضل بنك في الامارات للاستثمار، والتي توفر لك خدمات بنكية وتسهيلات استثمارية هائلة:

بنك الإمارات دبي الوطني

يعد أحد افضل بنك في الامارات للاستثمار، وتم تأسيسه سنة 2007 ومقره الرئيسي في دبي، وحصل على الكثير من الجوائز العالمية.

ومنها جائزة أفضل بنك مصرفي للأفراد في الإمارات عام 2020، ويقوم البنك بتقديم خدمات متنوعة للأفراد والمستثمرين وأبرز هذه الخدمات هي:

  • قروض المركبات.
  • القروض الشخصية.
  • الإيداعات.
  • قروض السكن.
  • تمويل المشاريع السكنية.
  • خدمات الائتمان.

البنك له أكثر من 141 فرع في الإمارات كما أن له فروع أيضاً في بعض الدول مثل السعودية، مصر، إنجلترا، قطر وسنغافورة وغيرها من الدول حول العالم.

بنك أبوظبي التجاري

يعتبر ثاني افضل بنك في الامارات للاستثمار، وثاني أكبر بنك تجاري في العالم، وتأسس عام 1985 ويعتبر المالك الرئيسي له حكومة أبوظبي.

حيث للحكومة حصة 65% منه، ومقره الرئيسي في أبوظبي، كما أنه له فروع في حوالي 19 دولة في العالم وبالتالي يعد من افضل البنوك انتشاراً.

في 2019 تم اندماج 3 بنوك مع بنك أبوظبي التجاري وهما مصرف الهلال وبنك الاتحاد الوطني، وينتشر بنك أبوظبي انتشاراً واسعاً بين العملاء لخدماته المميزة.

قد يهمك أيضاً: كيف استثمر 1000 درهم إماراتي؟ 5 أفكار مشاريع استثمارية ناجحة

بنك دبي الإسلامي

إذا كنت تبحث عن بنك إسلامي فبنك دبي الإسلامي سيكون خيارك الأول، وهو يعتبر افضل بنك في الامارات للاستثمار الإسلامي فهذا البنك يعمل وفقاً للشريعة الإسلامية.

تم إنشائه عام 1975م ويملك حوالي 90 فرعاً في كل أرجاء الإمارات، وهذا البنك به أكثر من 2 مليون عميل يمارسون تعاملاتهم بشكل طبيعي وميسر.

والمهم أن هذا البنك يقدم خدماته لكل العملاء بغض النظر عن ديانتهم أو معتقداتهم، كما أن خدماته منقسمة بعضها للأفراد والبعض الآخر للشركات ويتيح البنك ميزة التعامل عبر الإنترنت.

البنك التجاري الدولي

افضل بنك في الامارات للاستثمار
الاستثمار

يقع البنك التجاري الدولي في منطقة رأس الخيمة وقد تم إنشائه عام 1991، حيث يعتبر أعلى البنوك التي تقدم عوائد لعملائه، كما يمنحهم الكثير من التسهيلات والمميزات مما يجعله افضل بنك في الامارات للاستثمار.

وأغلبية أسهم البنك يملكها إماراتيين وكذلك أعضاء مجلس الإدارة به، كما أن البنك التجاري الدولي هو أول بنك إماراتي ينشأ موقعاً رسمياً في الميتافيرس.

يقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية بداية من القروض ومروراً بالخدمات المصرفية وحتى بطاقات الائتمان والحسابات الشخصية وتمويل العقارات.

 قد يهمك أيضاً: ما أفضل محفظة استثمارية في الإمارات لعام 2023؟

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى