Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة وسفر

شلالات دبي مول و4 حقائق مذهلة عنها

إن شلالات دبي مول واحدة من أهم المعالم السياحية ومراكز الترفيه الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، والتي توجد داخل مبنى مول دبي الشهير. والتي تأخذ شكل مذهل وتصميم خلاب يلفت أنظار الزائرين المحليين والأجانب من جميع أنحاء العالم. وليس الشلال هو الشكل الفني الوحيد المتضمن في المول، حيث يضم المول الكثير من الأشكال الفنية والمراكز الترفيهية المميزة التي يجب حتماً ألا تفوت زيارتها إذا زرت المول يوماً ما. وفي هذه المقالة سنتحدث حول شلال مول دبي، ونعرض لك بعض المعلومات والحقائق الأساسية حول شلالات دبي مول المذهلة.

قد يهمك أيضاً: أفضل المحلات المتوفرة في دبي مول فاشن افنيو

نبذة عن دبي مول

شلالات دبي مول
دبي مول

قبل أن نتحدث حول شلالات دبي مول سنحتاج أولاً لأخذ نبذة حول مودبي، والذي يضم بداخله شلال دبي مول الذي يُعتبَر واحد من التحف الفنية الرائعة بالمول.

ويُعتبَر مول دبي واحد من أضخم مراكز التسوق الموجودة في العالم، كما أنه في الأساس مُصنف على أنه المجمع التجاري ومركز التسوق الأكبر في العالم من حيث المساحة الإجمالية.

ويُعَد هذا المول جزءاً من مجمع برج خليفة، والذي يضم ما يزيد عن 1150 محلاً ومركزاً تجارياً لأشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية.

ما هي شلالات دبي مول؟

شلالات دبي مول
شلال دبي مول

هي أحد التحف الفنية الضخمة الموجودة في دبي مول، والتي تعبر عن براعة التصميم والدقة وتقع في الطابق الأرضي بالمول.

ويتسم شلال دبي مول ببراعة التصميم والذي يجعلك تشعر وكأن الأشخاص يتساقطون من حوله في شكل مميز، كما أن تصميمه كان مقصوداً.

وهناك بعض الحقائق والمعلومات الأساسية حول هذا الشلال وتصميمه، والتي لربما ستسمعها لأول مرة وسنتناولها في الفقرات القادمة بشكل مفصل..

قد يهمك أيضاً: من أفضل مطاعم المارينا مول دبي لتجربة طعام مميزة

حقائق عن شلالات دبي مول

شلالات دبي مول
شلالات مول دبي

الكثير منا لا يعلم أية تفاصيل حول شلالات دبي مول، بالرغم من أنها واحدة من أبرز التحف الفنية والمعالم الموجودة بالمول.

والذي يقبل الزوار على زيارته بشكل خاص والتقاط أجمل الصور ومقاطع الفيديو لهذه التحفة الفنية المميزة. وفيما يلي سنعرض لك مجموعة من أبرز الحقائق لتعرفها حول عن شلالات دبي مول الساحرة:

يزيد ارتفاع شلالات دبي مول عن 20 متراً

يبلغ ارتفاع شلالات دبي مول تحديداً حوالي 24 متراً، مما يجعله من أطول الشلالات الموجودة في مولات الإمارات العربية المتحدة.

حيث أن طول الشلال يتضمن ما يزيد عن 8 طوابق كاملة من مول دبي التجاري، وبالنسبة لعرض الشلال فهو يبلغ حوالي 30 متراً.

وعرض الشلال وطوله يسمحان للأفراد من مشاهدة الشلال بوضوح من جميع الجوانب، وهذا الأمر مقصود لتوفير رؤية كاملة لهذا العمل الفني الصاخب.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن سينما مارينا مول دبي

يضيف شلال دبي مول بعُداً بصرياً مميزاً

أما بالنسبة إلى شكل وتصميم شلالات دبي مول فهي مكونة من شلال بطول 9 طوابق من المول والتي يتساقط منها تماثيل مصنوعة من الألياف الزجاجية التي تجسد شكل غطاسين.

مما يعكس بُعداً بصرياً ساحراً، حيث يبدو وكأن أولئك الغطاسين يتساقطون من أعلى الشلال إلى الأسفل بشكل متناغم مع مظهر المياه المتساقطة من الشلال.

يمثل شلال دبي مول الهوية التاريخية للإمارات

إن تصميم هذا الشلال وبنيته ليس على سبيل الصدفة بل أنه مقصود بذاته لكي يعبر عن الهوية التاريخية المتأصلة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث تعكس شلالات دبي مول حالة الغوص على اللؤلؤ، والتي هي في الأساس واحدة من المصادر الأساسية التي كان الإماراتيين يعتمدون عليها لكسب عيشهم قبل النفط.

فقد كان في الماضي يمثل اللؤلؤ المصدر الوحيد للثروة في الدولة، والتي كان يتم العثور عليه بواسطة الغطاسين في الخليج الفارسي.

يتدفق من شلالات دبي مول مياه لا نهائية

تمتلك شلالات دبي مول خزان ضخم تدفق من خلاله المياه بشكل مستمر، والتي تخلق تدفقات مائية لا نهائية تتساقط على واجهة الشلال في مظهر بديع ولافت للأنظار.

مما يجعل الناظرون إلى شلال دبي مول يعتقدون بأن التماثيل المجسدة للغطاسين هي التي تتحرك وليس الماء، وذلك واحد من أمور الخدع البصرية الطفيفة المقصودة في تصميم الشلال.

قد يهمك أيضاً: دليلك إلى دراجون مول دبي

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى