Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة وسفر

ما فرق التوقيت بين مصر والامارات؟ وأهم 3 معلومات عن البلدين

إذا كنت مواطناً مصرياً وترغب في زيارة الإمارات أو العكس حينها سيكون في مقدمة تساؤلاتك ما هو فرق التوقيت بين مصر والامارات. وذلك لتقوم بضبط ساعتك على حسب توقيت البلد التي تتواجد بها، ومعروف منذ قديم الأزل العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط مصر بالإمارات، مما يسهل فرص التنقل بين البلدين. يوجد تعاون واسع بين البلدين في كثير من المجالات منها البحثية، التعليمية، السياسية والاقتصادية وغيرها من سبل التعاون المشترك بين مصر والامارات. وكانت مصر في مقدمة الدول التي اعترفت بقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة وقامت بدعمها دولياً وإقليمياً منذ قيامها. وخلال هذا المقال سنتحدث عن موقع الدولتين بالإضافة إلى فرق التوقيت بين مصر والامارات، وكذلك أهم المعالم السياحية في البلدين وعدد من المعلومات الهامة الأخرى.

قد يهمك أيضاً: كم ساعه من الامارات الى مصر براً وجواً؟ و4 أمور يجب عليك مراعاتها

الموقع الجغرافي لمصر والإمارات

فرق التوقيت بين مصر والامارات
علم مصر والإمارات

قبل أن نتحدث عن فرق التوقيت بين مصر والامارات لابد أن نذكر الموقع الجغرافي لكل دولة، وكذلك بعض المعلومات المهمة بخصوص الدولتين.

تقع مصر في قارة أفريقيا، تقع بين دائرتي عرض 22 و 32 في شمال خط الاستواء، وبين خطي طول 24 و 37 على شرق خط جرينتش.

مساحة مصر حوالي مليون و 2000 كيلومتر مربع، منها 7.8 % مساحة مأهولة بالسكان يمتد جزء منها لقارة آسيا، يقع البحر المتوسط شمال مصر، والبحر الأحمر شرق مصر.

وليبا من الغرب، والسودان من الجنوب، مناخ مصر حار جاف صيفاً معتدل ممطر شتاءً، ويعتبر جبل سانت كاترين أعلى نقطة بها.

أما الإمارات العربية المتحدة فتقع في قارة أسيا، على دائرة عرض 24 شمالاً و خط طول 54 شرقاً، وهي تقع في الشرق الأوسط وتلك من المعلومات الهامة عن البلدين في إطار حديثنا عن فرق التوقيت بين مصر والامارات.

مساحة الإمارات حوالي 83600 كيلومتر مربع، تقع على الساحل الشرقي لشبه جزيرة العرب، ويقع مضيق هرمز في مدخلها الغربي. تقع دولة قطر شمال غرب الإمارات، والمملكة العربية السعودية تحدها من 3 جهات غربية وجنوبية وجنوبية شرقية، وتقع عمان في الجنوب الشرقي والشمال الشرقي.

قد يهمك أيضاً: ما هو فرق التوقيت بين الامارات ولندن؟

ما فرق التوقيت بين مصر والامارات؟

فرق التوقيت بين مصر والامارات
فرق التوقيت بين مصر والامارات

مصر والإمارات من الدول الشقيقة التي يتحدث سكانهم بلغة مشتركة وهي اللغة العربية وتعتبر هي اللغة الأم واللغة الرئيسية في الدولتين.

وتبعد مصر عن الإمارات بمسافة تقترب من 2450 كم، وتستغرق الرحلة بين الدولتين بالطائرة حوالي 3 ساعات، وللعلم لا يوجد طريق بري مباشر يربط الدولتين ببعض.

ولكن لكي تسافر من مصر إلى الإمارات بشكل بري يجب المرور بالمملكة العربية السعودية حيث تبدأ الرحلة من مصر إلى السعودية ومن السعودية إلى الإمارات.

والآن وصلنا للجزء الأهم في مقالتنا وهو فرق التوقيت بين مصر والامارات، وتوقيت مصر يتأخر عن توقيت الإمارات بمقدار ساعتين، فإذا كانت الساعة بمصر 4 فهي تكون 6 بالإمارات.

أهم المعلومات عن مصر ونظام الحكم بها

فرق التوقيت بين مصر والامارات
مصر

في إطار حديثنا عن فرق التوقيت بين مصر والامارات، سنتطرق للحديث عن تاريخ الدولتين والتي تُعَد من المعلومات الهامة التي تحتاج لمعرفتها بجانب معرفة فرق التوقيت بين مصر والامارات.

ومصر تعتبر من أقدم دول العالم حيث أن حضارتها تصل إلى 7000 سنة، وهي أحد الدول القليلة التي لم تتغير حدودها منذ قديم الأزل بجانب الصين.

ويمر بمصر أحد أهم الأنهار في أفريقيا وهو نهر النيل الذي قامت على ضفافه حضارة مصر القديمة، ونظام الحكم بمصر الآن هو نظام جمهوري.

وللعلم تحولت مصر من النظام الملكي إلى الجمهوري عقب ثورة 1952م، وعملة مصر الرسمية هي الجنيه المصري، ويقترب عدد سكان مصر من 110 مليون نسمة.

والديانة الرسمية بها هي الإسلام، ولكن تكفل مصر حرية الأديان فيها مسيحيين أيضاً، وعلم الدولة هو الأحمر والأسود ويتوسطهم الأبيض بداخله نسر.

قد يهمك أيضاً: أرخص تذاكر طيران من الإمارات إلى الأردن و4 نصائح لتوفير النفقات

أهم المعلومات عن الإمارات ونظام الحكم بهم

في ضوء حديثنا عن فرق التوقيت بين مصر والامارات يجب أن نتطرق الآن للحديث عن الإمارات التي تُعَد أحد أهم الدول العربية لما لها من دور محوري ومؤثر في المنطقة.

تم إعلان الإمارات كدولة إتحادية عام 1971 م، وهي تضم 7 إمارات، وتستطيع بالإمارات أن تستمتع برؤية الطبيعة الساحرة والرمال اللامعة، بالإضافة إلى عدد من الوديان.

ونظام الحكم بالإمارات هو شبيه بالنظام الملكي الاتحادي ويتم انتخاب رئيس الدولة من حكام الإمارات السبع، كما أن عملتها الرسمية هي الدرهم الإماراتي، ويقترب عدد سكانها من 10 مليون نسمة.

والديانة الرسمية بالإمارات هي الإسلام، ولكن تستوعب الإمارات ثقافات وأديان مختلفة نظراً لكثرة الوافدين الأجانب بها، وعلم الدولة يتلون بالأخضر والأسود ويتوسطهم الأبيض بالإضافة إلى الأحمر بشكل رأسي.

أهم المعالم السياحية بمصر والإمارات

الاهرامات في مصر

بعد أن تحدثنا عن فرق التوقيت بين مصر والامارات، لا يمكن أن ننسى الحديث عن المعالم السياحية التي لا حصر لها في البلدين.

فمصر لها تاريخ حضاري كبير وتستطيع أن تشاهد وأن بمصر الأهرامات، أبو الهول، برج القاهرة، الأقصر وأسوان، المتحف المصري بالإضافة للبحر المتوسط والأحمر.

أما بالنسبة للإمارات فبرج خليفة يعتبر من أبرز معالمها السياحية ناهيك عن الشواطئ والمولات والسفاري، وكذلك دبي أحد أبرز المدن السياحية في العالم.

ومجال السياحة بشكل خاص بالنسبة لمصر والإمارات فحدث ولا حرج، ويستطيع الزائر لهم أن يستمتع بشكل كبير بالمعالم السياحية والترفيه.

قد يهمك أيضاً: كم ساعه من الامارات الى كرواتيا؟ وأهم 4 نصائح قبل السفر

 

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى