Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة وسفر

كم ساعه من الامارات الى مصر براً وجواً؟ و4 أمور يجب عليك مراعاتها

للإجابة عن التساؤل بخصوص كم ساعه من الامارات الى مصر، يجب أولاً الأخذ في الاعتبار كيفية السفر بين البلدين ووسيلة المواصلات المستخدمة. في حالة كان السفر بشكل بري فبالتأكيد سيختلف في المدة الزمنية التي يستغرقها عن السفر بالطائرة، حيث أن المسافة برياً تختلف عن المسافة جوياً. وكذلك سرعة وسيلة المواصلات البرية سواء كانت حافلة أو سيارة تختلف عن سرعة الطائرة، فبالطبع السفر بالطائرة أسرع من السيارة. وللعلم فالسفر بين البلاد في عصرنا الحديث أصبح أسهل وأسرع بكثير من السفر قديماً وهذا يعد من أهم مميزات العصر الذي نعيشه. حيث أصبح بالإمكان التنقل بين البلاد بسهولة ويسر، وخلال هذا المقال سنتحدث عن كم ساعه من الامارات الى مصر عند السفر بشكل جوي وبري وأهم الإجراءات المطلوبة.

قد يهمك أيضاً: ما هو فرق التوقيت بين الامارات ولندن؟

كم ساعه من الامارات الى مصر عند السفر جواً؟

كم ساعه من الامارات الى مصر
السفر جواً

سهولة التنقل بين البلدان سمح لنا بخوض العديد من التجارب والمغامرات التي لا تنسى من خلال بعض الصور والذكريات التي تحفر بذاكرتنا.

وسنتناول الإجابة على تساؤل كم ساعه من الامارات الى مصر من خلال اتجاهين مختلفين فبالتأكيد السفر من خلال دبي إلى القاهرة.

سيختلف عن السفر من أبوظبي للقاهرة، وذلك نظراً لاختلاف المسافة، فنجد أن المسافة بين القاهرة عاصمة مصر ودبي حوالي 2430 كيلومتر.

وبالتالي فإن رحلة السفر بالطائرة من مطار دبي الدولي إلى مطار القاهرة بشكل مباشر دون توقف تستغرق ما يقرب من 4 ساعات.

أما إذا كان السفر من عاصمة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي إلى عاصمة مصر القاهرة جواً فنجد أن المسافة بين أبوظبي والقاهرة حوالي 2380 كيلومتر.

وبالتالي فإن رحلة السفر بالطائرة من مطار أبوظبي إلى مطار القاهرة تستغرق ما يقرب من 3 ساعات ونصف، وبالتالي نستنتج أن المسافة بين البلدين تختلف حسب الإمارة التي ستسافر منها.

قد يهمك أيضاً: أرخص تذاكر طيران من الإمارات إلى الأردن و4 نصائح لتوفير النفقات

كم ساعه من الامارات الى مصر عند السفر براً

السفر عبر البر له العديد من المميزات والإيجابيات، فبالإضافة إلى تكلفته المادية المنخفضة مقارنة بالسفر عن طريق الطائرة إلا أن لها متعة خاصة.

حيث تستطيع أن ترى مناظر الطبيعة الساحرة من جبال وهضاب ومناظر خلابة، خاصة إذا كان السفر من الامارات إلى مصر.

وللعلم فإنه لا يوجد طرق برية مباشرة بين الإمارات ومصر، وبالتالي عند حساب كم ساعه من الامارات الى مصر بالسيارة فالأمر يختلف تماماً عن السفر بالطائرة.

فيوجد محطات معينة يجب المرور بها عند السفر براً من الإمارات إلى مصر، ومن هذه المحطات المملكة العربية السعودية التي يعتبر المرور عليها شرطاً من شروط السفر براً.

مراحل السفر من الامارات الى مصر عند السفر براً

وبالتالي فالرحلة تنقسم لمرحلتين من الإمارات إلى السعودية ومن السعودية إلى مصر، ففي المرحلة الأولى يمر المسافر بأحد منفذي البطحاء أو الغويفات.

والمسافة بين هذا منفذ البطحاء ودبي حوالي 466 كم وبينه وبين أبوظبي حوالي 363 كم، ثم تبدأ المرحلة الثانية للسفر براً من السعودية إلى مصر.

بعد عبور منفذ البطحاء ستمر بمدينة الرياض عاصمة السعودية، ثم إلى ميناء ضبا في البحر الأحمر، ثم تنطلق رحلة بحرية من ميناء ضبا إلى مصر ويتم نقل السيارات خلال السفن.

وتعتبر المسافة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية براً حوالي 2960 كم أي تستغرق الرحلة براً ما يقرب من 33 ساعة.

قد يهمك أيضاً: كم ساعه من الامارات الى كرواتيا؟ وأهم 4 نصائح قبل السفر

أهم الإجراءات المطلوبة للسفر من مصر إلى الإمارات براً

في إطار حديثنا عن كم ساعه من الامارات الى مصر، يجب أن نذكر أن السفر بشكل بري يتطلب بعض الإجراءات لتنفيذها وأبرزها:

  • صلاحية جواز السفر بحيث لا يقل عن 6 شهور لكل أفراد الأسرة.
  • استخراج تأشيرة عبور الأراضي السعودية قبل التوجه لميناء ضبا ويعتمد استخراج التأشيرة على الهدف من الزيارة وهذا الأمر يخص المقيمين.
  • أما في حالة المواطنين، فحص الوثائق الرسمية كجواز السفر ورخصة السيارة والقيادة وبطاقة ذكية.
  • حجز تذاكر العبارة المتجهة من ضبا إلى الغردقة في مصر.
  • عمل فحص طبي شامل خاصة للتأكد من عدم إصابة المسافرين بفيروس كورونا.

أبرز الأشياء التي تهم المسافرين من الإمارات إلى مصر

كم ساعه من الامارات الى مصر
مسافر

في ضوء حديثنا عن كم ساعه من الامارات الى مصر، هناك بعض الأشياء التي تهم المسافرين من الإمارات إلى مصر، ومنها أن مناخ مصر معتدل شتاءً وحار صيفاً.

فعدد من الأماكن السياحية في مصر مثل الأهرامات والأقصر وأسوان يفضل زيارتها بين شهري أكتوبر وأبريل حيث الجو المعتدل الذي يمكنك من الاستمتاع بالرحلة.

كم أن عملة مصر هي الجنيه المصري وعملة الإمارات هي الدرهم الإماراتي، وأن الجنيه المصري يعادل 0.12 درهماً إماراتياً.

التوقيت في مصر يتأخر عن توقيت الإمارات بحوالي ساعتين، كما أن مصر تقع بقارة أفريقيا أما الإمارات تقع بقارة آسيا، واللغة الرسمية للدولتين هي العربية.

قد يهمك أيضاً: كم ساعه من الامارات الى تركيا؟ وأفضل 3 طرق للسفر إليها

 

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى