Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

ما هو فرق التوقيت بين الامارات ولندن؟

كثرت التساؤلات حول فرق التوقيت بين الامارات ولندن، هذا بعدما أوضحت الإحصاءات وجود أعداد ضخمة من البريطانيين يزورون الإمارات كل عام بغرض السياحة. كما أنه خلال الـ 20 سنة الأخيرة تضاعفت أعداد السيّاح البريطانيين بمعدل 20 مرة، وبالتالي أصبحت الإمارات هي الوجهة الأولى للسياحة البريطانية حول العالم. وحسب الإحصائية الصادرة من المكتب الوطني البريطاني فإنه يتم تنظيم أكثر من 500 ألف رحلة سياحية إلى الإمارات سنوياً، وهذا يعكس التطور الكبير الذي حدث في الرحلات السياحية بين البلدين. هذه المقالة سنوضح لكم فرق التوقيت بين الامارات ولندن، وأفضل تطبيق يمكن أن يساعدك في حساب فرق التوقيت بنفسك.

قد يهمك أيضاً: أرخص تذاكر طيران من الإمارات إلى الأردن و4 نصائح لتوفير النفقات

ما سبب وجود فرق في التوقيت بين البلدان؟

ما هو فرق التوقيت بين الامارات ولندن؟
فرق التوقيت

قبل أن نتحدث عن فرق التوقيت بين الامارات ولندن ، يجب أولاً أن نذكر السبب في وجود فرق توقيت بين الدول من الأساس.

ويعد هذا من الأشياء العجيبة في عالمنا حيث يمكن في نفس الوقت أن يكون جزء من العالم يستمتع بضوء النهار، وجزء آخر يخيم عليه الظلام وينعم بالليل.

فمثلاً تجد الليل في اليابان يوافق النهار في الولايات المتحدة الأمريكية، بل والأعجب من ذلك أن تجد أن الولايات داخل أمريكا تختلف في التوقيت.

وللعلم فهذا ليس بسبب كبر الدولة فالصين مثلاً برغم مساحتها الكبيرة تتبع توقيت واحد، وفرنسا بمساحتها الصغيرة تتبع توقيتات متفاوتة، 

ولكن السبب الرئيسي لاختلاف التوقيت بين دول العالم هو دوران الأرض حول محورها، فالأرض تتم دورة كاملة كل 24 ساعة، وبالتالي فتقابل الشمس وقت الغروب والشروق في أوقات مختلفة.

وبالتالي أثناء دوران الأرض نجد أن جزء منها يقابل الشمس فيكون نهار حينئذ والجزء الذي لا يقابل الشمس يكون ليل حينئذ.

ما هو فرق التوقيت بين الامارات ولندن؟

فرق التوقيت بين الامارات ولندن
لندن

وصلنا الآن للسؤال المهم ما هو فرق التوقيت بين الامارات ولندن؟، بعد أن تعرفنا على كيفية حساب فرق التوقيت بين البلدان من خلال خطوط الطول والعرض.

أصبح من السهل الآن معرفة فرق توقيت لندن والامارات، وقد تم توصل العلماء من خلال الحسابات أن توقيت دولة الإمارات العربية المتحدة يسبق توقيت مدينة لندن بحوالي 4 ساعات.

فإذا كانت الساعة بالإمارات الـ 12 منتصف الليل تكون الساعة بلندن حينها في الـ 8 مساءً في نفس اليوم، وبالتالي في بعض الأوقات تجد أن لندن نهاراً والإمارات ليلاً.

وبالتالي فإن فرق التوقيت بين الامارات ولندن هو 4 ساعات لصالح الإمارات، وللعلم فإن لندن هي عاصمة بريطانيا أما الإمارات فعاصمتها أبوظبي.

وتقع الإمارات في قارة أسيا بعدد سكان حوالي 9.36 مليون، أما لندن فهي مدينة تقع في قارة أوروبا بعدد سكان 8.98 مليون.

وتتحدث الإمارات اللغة العربية كلغة رسمية للبلاد وعملتها الدرهم الإماراتي، أما سكان لندن يتحدثون اللغة الإنجليزية وعملتهم الجنيه الإسترليني.

قد يهمك أيضاً: إعفاء المقيمين في الإمارات من تأشيرة كندا؛ وأبرز 4 خطوات لاستخراج التصريح

كيفية تحديد فرق التوقيت بين الامارات ولندن 

لكي يتم تحديد التوقيت بدقة قام العلماء بعمل دوائر العرض وخطوط الطول، وقاموا بتقسيم الأرض إلى 24 منطقة وفي منتصفها خط جرينتش.

وهذا الخط قسم الأرض إلى شرق وغرب وسمي هكذا نسبة لمدينة جرينتش الموجودة على نهر التايمز بلندن، وعلى سبيل المثال لمعرفة توقيت لندن والامارات سنتبع الخطوات التالية:

  • معرفة الخط الواقعة عليه المدينة بدقة وهل هو شرق خط جرينتش أو غربه.
  • فلو كان شرق خط جرينتش، نقوم بعد الخطوط الفاصلة بين خط جرينتش وخط طول تلك المدينة.
  • ونقوم بضرب عدد هذه الخطوط في 4، وذلك لأنه يوجد 4 خطوط فاصلة بين كل مدينة وأخرى.

ونجد أن مدينة لندن تقع على خط طول 0.1257، وخط عرض 51.5085، أما الامارات فتقع بين دائرتي عرض 22 و 5.26، وخطي طول بين 51 و 5.56 شرق خط جرينتش.

وهذا الاختلاف الكبير في خطوط الطول والعرض بين البلدين نتج عنه فرق التوقيت بين الامارات ولندن لاختلاف مواجهة كل منطقة منهم للشمس نظراً لدوران الأرض.

قد يهمك أيضاً: اين تقع اوبرا دبي؟ و5 أمور مميزة هناك

أفضل تطبيق لحساب فرق التوقيت بين الامارات ولندن

فرق التوقيت بين الامارات ولندن
حساب فرق التوقيت

في إطار حديثنا عن فرق التوقيت بين الامارات ولندن، فقد تم إنشاء تطبيق يعمل عبر الهاتف الأندرويد وكذلك الأيفون لتسهيل حساب فرق التوقيت بين البلدان.

هذا التطبيق يسمى zone وهو أشهر التطبيقات في ذلك الأمر، وهو مفيد جداً للأشخاص التي تسافر باستمرار لإحتوائه على قاعدة بيانات ضخمة لتوقيتات كل الدول.

فمثلاً إذا كنت تريد معرفة فرق التوقيت بين الإمارات ولندن ليس عليك سوى أن تضع اسم الدولتين، وسيظهر لك البرنامج فرق التوقيت وكذلك درجات الحرارة العظمى والصغرى.

  • تحميل تطبيق zone لحساب فرق التوقيت بين البلدان لأنظمة الأندرويد من هنا.
  • تحميل تطبيق zones لحساب فرق التوقيت بين البلدان لأنظمة IOS من هنا.

 

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى