Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

كم ساعة من الامارات الى البوسنة؟ وأبرز 4 مدن هناك

يتساءل راغبو زيارة البوسنة من المواطنين الإماراتيين عن كم ساعة من الامارات الى البوسنة؟ وتتميز البوسنة بتعدد الوجهات السياحية بها الأمر الذي يدفع الكثير من المسافرين لزيارتها. خاضة وأنها تعتبر مكان مثالي للرحلات العائلية لما بها من أماكن متميزة للكبار والأطفال، ويكثر بالبوسنة المناظر الطبيعية الخلابة لما فيها من بحار وأشجار. وتشتهر البوسنة باختلاف تضاريسها بين الغابات الكثيفة والجبال المرتفعة، وهذه الطبيعة الساحرة جعلتها مقصد لكل السياح من كل دول العالم. وخلال هذا المقال سنتحدث عن نبذة عن البوسنة موحين لكم كم ساعة من الامارات الى البوسنة، وكذلك أهم الأماكن السياحية بالبوسنة بالإضافة إلى تكلفة السياحة هناك.

قد يهمك أيضاً: ما هو فرق التوقيت بين الامارات ولندن؟

نبذة عن البوسنة

كم ساعة من الامارات الى البوسنة
البوسنة – Bosnia

قبل أن نتحدث عن كم ساعة من الامارات الى البوسنة، يجب أن نذكر أولاً أن البوسنة دولة أوروبية تقع في جنوب شرق أوروبا عاصمتها سارييفو أكبر مدينة هناك.

تقع تحديداً في البلقان بين صربيا وكرواتيا وكانت تابعة لدولة يوغوسلافيا سابقاً، عملتها الرسمية هي المارك البوسني وهو يعادل نصف يورو.

كما أن اللغة الرسمية بها هي البوسنية كما يشيع هناك استخدام اللغة الكرواتية والصربية، معظم سكان البوسنة من المسلمين، ونظام الحكم بها هو فيدرالي ديموقراطي.

والبوسنة من أجمل بقاع الأرض بما تحويه من حدائق وجبال يغطيها الثلوج، وبسبب كثرة الحدائق والأشجار بها يغلب عليها اللون الأخضر.

يكثر بها المساجد، المدارس، الكباري والمكتبات التي بنيت في العصر العثماني، ويتميز أهلها بالكرم وحسن الضيافة ومحبتهم للزوار المسلمين والعرب.

كم ساعة من الامارات الى البوسنة؟

الجزء الأهم في مقالنا يدور حول كم ساعة من الامارات الى البوسنة، حيث السفر بين الدولتين سابقاً كان يستغرق شهور ولكن مع تطور وسائل النقل أصبح الموضوع أسهل بكثير.

المسافة بين دبي وسارييفو عاصمة البوسنة جوياً هي 3915 كم، وبالتالي فإن رحلة الطيران بين الامارات والبوسنة ستستغرق ما يقرب من 6 ساعات و 20 دقيقة دون عمل ترانزيت.

ويسهل السفر بين الامارات والبوسنة حيث أنك كمواطن إماراتي لا تحتاج إلى إصدار تأشيرة سفر لدخول أراضي البوسنة مما يجعل السفر بين البلدين سهل.

وذلك في حالة البقاء لندة تصل أقصاها إلى 90 يوماً، أما إذا كنت مقيم في الإمارات ولست من مواطنيها فيجب عليك إصدار تأشيرة سفر والتحقق من سفارتك في أبوظبي.

قد يهمك أيضاً: كم ساعه من الامارات الى مصر براً وجواً؟ و4 أمور يجب عليك مراعاتها

ما أفضل توقيت للسفر إلى البوسنة من الامارات؟

كم ساعة من الامارات الى البوسنة
أفضل وقت لزيارة البوسنة

في إطار حديثنا عن كم ساعة من الامارات الى البوسنة، ننوه على أن الطقس هناك يختلف باختلاف فصول وشهور السنة وهذا الأمر هام يجب أن تضعه في اعتبارك.

فتجد مثلاً في الخريف أن أوراق الشجر تتساقط كباقي البلدان، ولكن الأمر مختلف بالنسبة للبوسنة لأن هذا يعطي لها منظراً جميلاً، بالإضافة إلى ألوان الأشجار اللامعة الزاهية.

كما أن شهري أكتوبر ونوفمبر هناك يكون الطقس هناك جيد، وتظهر الجبال والغابات بمظهر رائع، أما إذا كنت من محبي الشتاء فننصحك بزيارة البوسنة.

حيث تستطيع أن تستمتع ببعض الأنشطة كتسلق الجبال والتزحلق على الجليد، ونسنتنج أن كل شهور السنة في البوسنة لها رونقها الذي يضفيه على المدينة ككل هناك.

أشياء يجب أخذها في الاعتبار قبل السفر من الامارات الى البوسنة

بعد أن تحدثنا عن كم ساعة من الامارات الى البوسنة، سنذكر أن البوسنة تتميز بتعدد الثقافات بها حيث تمزج بين الطابع الإسلامي العثماني والأوروبي.

وهذا التنوع يظهر في ماكولاتها المأخوذة من المطابخ الغربية والشرقية، بالإضافة إلى التصاميم المعمارية الآخذة بها التي تمزج بين التاريخ العثماني والأوروبي.

وإذا كنت من الإمارات وستسافر إلى البوسنة فيجب العلم أن عملة الإمارات هي الدرهم الإماراتي، وعملة البوسنة هي المارك، حيث يعادل الدرهم الإماراتي 0.44 مارك بوسني.

كما أن هناك فرق توقيت بين البوسنة والإمارات، حيث تتأخر دولة الإمارات العربية المتحدة عن البوسنة ب 3 ساعات، كما أن تكلفة المعيشة بالبوسنة بسيطة.

وهذا المستوى المعيشي المتوسط يظهر بشكل واضح في تكلفة السياحة هناك، حيث أن السياحة لفردين في البوسنة تكلفك ما يقرب من 100 إلى 150 يورو يومياً، وهذه التكلفة تزيد حسب الأنشطة.

قد يهمك أيضاً: كم ساعه من الامارات الى كرواتيا؟ وأهم 4 نصائح قبل السفر

أهم المدن السياحية في البوسنة

كم ساعة من الامارات الى البوسنة
أحد معالم البوسنة السياحية

في ضوء حديثنا عن كم ساعة من الامارات الى البوسنة نصل إلى جزء مهم يبحث عنه الكثيرين وهو أبرز المعالم السياحية في البوسنة والهرسك.

حيث يخلط بها فن العمارة العثماني والمجري والنمساوي، وكل مدينة بالبوسنة تتميز بمعالم سياحية مختلفة بما في ذلك البحار والمساجد والكنائس والفنادق وفيما أبرز المعالم السايحية بالمدن:

  • مدينة كونيتز بها نهر نيريتفا، بحيرة بوراشكو وبحيرة جابلانيكا.
  • مدينة جاجتشي يوجد بها قلعة جاجيكا، شلالات بليفا وبحيراتها.
  • وكذلك مدينة سراييفو بها مسجد غازي خسرو بك، وشلال سكاكافاك وجبل بيلاشنكا.
  • مدينة موستار بها جسر موستار القديم ومسجد محمد باشا كوسكي.

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى