Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و اعمال

أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات: 5 أفكار لاستثمارات مربحة

يعتقد الناس خطئاً أن الإمارات تشجع المشاريع العملاقة فقط، ولكن هناك طرق كثيرة يمكن من خلالها اختيار أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات. فهناك الكثير من المشاريع المربحة التي لا تحتاج رأس مال كبير، ومن مميزات السوق الإماراتي أنه يقدم تسهيلات ومزايا كبيرة لكل المستثمرين. ويبحث الكثيرون عن طرق الاستثمار بمبلغ بسيط من أجل تحقيق رفاهية اعلى وتقليل نسبة المخاطرة تحسباً للخسارة المحتملة. وتعد دولة الإمارات من أفضل الوجهات للاستثمار بسبب تنوع الفرص بها وتعدد القطاعات الجاذبة للمستثمرين وفي هذه المقالة سنتحدث عن مزايا الاستثمار في الإمارات، وكذلك أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات.

قد يهمك أيضاً: شروط الراجحي تداول فتح محفظة وخطوات إنشاء حساب استثماري 2023

مزايا الاستثمار في الإمارات

أن نوضح لك أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات، يجب معرفة ما مميزات سوق الاستثمار في دولة الإمارات قبل أن تبدأ في الاستثمار هناك.

وتتميز الإمارات بتوفر آلاف فرص العمل بها وكذلك النمو الاقتصادي السريع بها، وتعد من أهم مناطق الاستثمار في العالم ومن مميزات الاستثمار هناك:

  • تنمو الإمارات اقتصادياً بشكل رهيب، وبخاصة دبي التي تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في جذب المستثمرين الأجانب حسب إحصائية صدرت عام 2021.
  • سيطرة الأمن والهدوء وانخفاض معدلات العنف بشكل كبير، وكذلك الاستقرار السياسي.
  • تعدد أسواق الاستثمار مما يسمح لك بمرونة كبيرة أثناء اختيار نوع الاستثمار.
  • تخفيض الضرائب بشكل كبير والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين وخاصة دول مجلس الخليج العربي.

أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات

وصلنا الآن للجانب الأهم في مقالتنا وهو أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات، وتتنوع الأقاويل ما بين المشروعات الصغيرة أو العمل عبر الإنترنت.

ورجح البعض صناديق الأسهم والسندات، بيع وشراء العقارات ولكنها ربما تحتاج لرأس مال عالي نسبياً، أو الاستثمار في الذهب والحلي وغيرها وفيما يلي أبرز مجالات الاستثمار:

الاستثمار في الأسواق المالية

والمقصود هنا الأسواق التي يتم فيها تداول الأوراق المالية، من خلال السندات والأسهم، وتعد الأسهم هي الاستثمار الأفضل. حيث يقوم الشخص بشراء حصة معينة في شركة قامت بعرض جزء من رأس مالها كأسهم في البورصة، ومتاح لأي شخص شراء تلك الأسهم.

وعقب قيامك بشراء تلك الأسهم، يمكنك أخذ نسبة من الأرباح السنوية للشركة، أو تقوم ببيبع حصتك من الأسهم بعد علو سعرها في البورصة. وتعد الأسهم أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات حيث يمكنك البدء بـ 100 درهم إماراتي فقط، وقد تتضاعف الـ 100 درهم في وقت قصير جداً.

في هذا النوع من الاستثمار كلما زادت قيمة سهمك كلما تمكنت من تحقيق ربح أكبر، ولكن المهم في هذا النوع من الاستثمار هو الوقت المناسب لبيع وشراء الأسهم.

 قد يهمك أيضاً: ما أفضل محفظة استثمارية في الإمارات لعام 2023؟

الاستثمار في صناعة المجوهرات

أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات
صناعة المجوهرات

في البداية يجب عليك أخذ دورات تدريبية لكي تتمكن من دخول هذا النوع من الاستثمار، حيث ستتمكن خلال الدورات من تصنيع المجوهرات من الأحجار الكريمة. وقد تحصل على هذه الدورة أونلاين دون الحاجة إلى حضورها في مكان معين.

ويعد الحصول على هذه الدورات يمكنك تصميم المجوهرات وبيعها للشركات، أو قد تقوم بالإنتاج لصالحك وعمل نماذج خاصة بك وبيعها عبر الإنترنت أو توريدها للمحلات التي تبيع بالتجزئة وتحقق أرباح أكبر لذا فتلك الفكرة 

عربة قهوة متنقلة

أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات
قهوة

يعد أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات، فهو مشروع مربح وغير مكلف وبسيط، ويجذب الكثير من عشاق القهوة والتي تعتبر شئ أساسي في يومهم. وستحتاج فقط في هذا المشروع لماكينة صنع القهوة وبعض الأكواب، وتذهب بعربتك أمام إحدى الشركات، المصالح الحكومية، أو الكليات أو حتى النوادي الإجتماعية.

دعوة الوافدين والسياح للاستضافة

إذا كان لديك منزل واسع بمفردك فهذا النوع من الاستثمار ممتاز بالنسبة لك، ولن يكون من الصعب عليك دعوة وافدين للإقامة معك. فدولة الإمارات تستقبل عدد كبير جداً من السياح مما يجعل إمكانية الإقامة لدى الغير متاحة نظراً لارتفاع أسعار الفنادق، وبالتالي فقط قم بعمل ترويج لشقتك.

التصوير الفوتوغرافي

أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات
التصوير الفوتوجرافي

أحد أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات، فهو استثمار ممتاز لمحبي التصوير، ولن تحتاج سوى لأدوات التصوير كالكاميرا، وحامل الكاميرا و الفلاش، وقد تحتاج لدورات تدريبية في البداية. والتصوير الفوتوغرافي ليس مقتصراً فقط على فتح استوديو، بل من الممكن تصوير المهرجانات والفعاليات أو التصوير لصحيفة أو موقع معين.

قد يهمك أيضاً: أنسب محفظة لجميع العملات الالكترونية للمبتدئين 2023

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى