Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

5 من أشهر محلات السوق القديم الشارقة لتجربة تسوق مميزة

إذا كنت تبحث عن وجهة تسوق مميزة ذات طابع تراثي في الإمارات العربية المتحدة فإن زيارة السوق القديم الشارقة هي خيارك الأمثل بالطبع. فهو سوق متكامل ضخم يضم الكثير من محلات التسوق المذهلة، ويمكنك أن تجد فيه مختلف الأغراض بتصاميم وأشكال متنوعة وبأفضل الأسعار. وأكثر ما يمتاز به هذا السوق هو أنه يأخذك في جولة للتعرف على مجموعة من أقدم وأعرق المباني الموجودة في الإمارة، مع الاستمتاع بتجربة التسوق في أحد أكثر الأسواق الشعبية شهرة بالدولة. وفي هذه المقالة سوف نعرض لك نبذة حول السوق القديم الشارقة، وكذلك أشهر محلات ومتاجر التسوق التي يمكنك تجربتها.

قد يهمك أيضاً: أشهر 4 محلات في سوق الذهب المركزي الشارقة

نبذة عن السوق القديم الشارقة

السوق القديم الشارقة
السوق القديم في الشارقة

يُعَد السوق القديم الشارقة واحد من الأسواق الشعبية الشهيرة والعتيقة الموجودة في الإمارات العربية المتحدة تحديداً إمارة الشارقة. وهو موجود منذ أكثر من 23 عاماً ويحتفظ حتى وقتنا الحالي بالكثير من معالم الأسواق القديمة التي تعود إلى أقدم العصور.

الأمر الذي يجعل من السوق القديم بالشارقة واحد من أهم المعالم التراثية المميزة بالإمارة، والذي يأتي إليه الزوار من كل حدب. خاصة وأن موقع السوق المميز يجعله وسط مجموعة من أقدم المباني التراثية العتيقة بالإمارة والتي تساعدك في التعرف على الطابع التراثي للدولة.

أشهر محلات السوق القديم الشارقة

السوق القديم الشارقة
محلات السوق القديم

يضم السوق القديم الشارقة العديد من المحلات والمتاجر الصغيرة والكبيرة التي يمكنك فيها أن تجد مختلف المنتجات والأغراض التي قد ترغب بها.

كما أن هناك بعض محلات السوق القديم الشارقة المخصصة لبيع المنتجات اليدوية المميزة وفريدة الصنع، والتي حتماً ستحب أن تجرب التسوق فيها.

وأكثر ما يمتاز به هذا السوق هو أنه سوق شعبي والأسعار به ليست باهظة كباقي الأسواق العصرية الأخرى. وفيها يلي بعض أشهر محلات السوق القديم بالشارقة التي يمكنك تجربة التسوق فيها:

محل نجمة الفيحاء

يأتي محل نجمة الفيحاء على رأس قائمتنا حول أشهر محلات السوق القديم بالشارقة، والذي يتخصص في بيع العبايات النسائية المميزة. ويوفر محل نجمة الفيحاء تشكيلة مميزة ومتنوعة من مختلف أشكال وتصاميم العبايات التي تناسب مختلف الأذواق حتماً.

  • العنوان: منطقة الشويهين بالسوق القديم، إمارة الشارقة – الإمارات العربية المتحدة.
  • مواعيد العمل: يومياً بداية من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 11 مساءاً.

قد يهمك أيضاً: السوق الاسلامي بالشارقة اوقات الدوام وأفضل 4 أنشطة هناك

محل السالمية

أحد أشهر محلات المكسرات في الشارقة هو محل السالمية الذي يقع في السوق القديم بالشارقة، والذي لديه عدد ضخم من المشترين يومياً بسبب جودة المكسرات التي يبيعها وتنوعها.

ويمكنك هناك أن تستمتع كثيراً أثناء تسوق مختلف أنواع المكسرات التي قد تخطر على بالك سواء أكانت مكسرات عربية أم أجنبية.

  • العنوان: منطقة المريجة بالسوق القديم، إمارة الشارقة – الإمارات العربية المتحدة.
  • مواعيد العمل: يومياً بداية من الساعة 9.30 صباحاً حتى الساعة 11.30 مساءاً.
  • رقم الهاتف: 971507472800.

محل حلويات المرجان

واحد من أفضل محلات الحلويات العربية الموجودة في الشارقة بأكملها هو محل حلويات المرجان الموجود في السوق القديم الشارقة. ويوجد لدى محل حلويات المرجان مجموعة من أنجب الطهاة لصنع الحلويات العربية والشرقية الأصيلة ذات المذاق المدهش.

  • العنوان: شارع الكورنيش بالسوق القديم، إمارة الشارقة – الإمارات العربية المتحدة.
  • مواعيد العمل: يومياً بداية من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 11 مساءاً.

قد يهمك أيضاً: أشهر 6 محلات سوق الحرامية الشارقة لتتسوق منها

محل عبد الله علي

إذا كنت ترغب في شراء أجود الاكسسوارات النسائية فإن محل عبد الله علي للاكسسوارات حتماً هو وجهتك الأولى. حيث يوفر هذا المحل للمتسوقين تشكيلة مميزة وفريدة من الاكسسوارات النسائية التي تلبي مختلف الأذواق والمناسبات.

  • العنوان: السوق القديم، إمارة الشارقة – الإمارات العربية المتحدة.
  • مواعيد العمل: يومياً بداية من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 11 مساءاً.

أهم الأنشطة والفعاليات في السوق القديم الشارقة 

إذا كنت تخطط لزيارة السوق القديم بالشارقة فهناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها وكذلك الفعاليات المميزة التي يمكنك حضورها.

حيث أن في كل عام يُقام العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتراثية بالسوق، وفيما يلي بعض أهم أهم الأنشطة والفعاليات في السوق القديم بالشارقة:

  • زيارة مسجد الدليل أحد أقدم المساجد الموجودة في إمارة الشارقة.
  • التقاط الصور التذكارية لك وسط المباني التراثية العتيقة.
  • حضور الفعاليات الشهرية والتعرف من خلالها على الثقافة الإماراتية.

قد يهمك أيضاً: دليل التسوق في شارع الشيخ عمار بن حميد عجمان

أين يقع السوق القديم الشارقة؟

السوق القديم الشارقة
موقع السوق القديم

أما بالنسبة إلى موقع أو مكان السوق القديم بالشارقة فهو يقع تحديداً في شارع الكورنيش بمنطقة الشيخ بالقرب من الوجهة الثقافية والتراثية المعروفة باسم قلب الشارقة.

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى