Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

اسعار اشتراك مواقف الشارقة وطريقة التجديد اونلاين 2023

ساعد إنشاء مواقف الشارقة في تنظيم مكان وقوف السيارات بشكل كبير بالإمارة، كما أن انخفاض اسعار اشتراك مواقف الشارقة ساهمت في الإقبال الكبير على استخدام تلك المواقف من قِبل مواطني ومقيمي الإمارة. وتختلف اسعار ورسوم الوقوف في تلك المواقف وفقاً لعدد ساعات الوقوف نفسها، كما أن تلك الرسوم منقسمة إلى اشتراكات سنوية وأخرى شهرية. وفي هذه المقالة سنوضح لك كافة التفاصيل حول اشتراك مواقف الشارقة، موضحين الأسعار وطريقة دفع مواقف الشارقة وتفعيل الاشتراك.

قد يهمك أيضاً: اسواق الهدايا الشارقة: أفضل 5 محلات لشراء الهدايا في الشارقة

ما هي مواقف الشارقة؟

اشتراك مواقف الشارقة
موقف سيارات

قبل أن نتحدث حول اشتراك مواقف الشارقة وأسعاره وطريقة دفعه سنحتاج في البداية لمعرفة مشروع مواقف الشارقة للسيارات، حيث أنه واحد من المشاريع الناجحة التي من خلالها يمكن للسيارات أن تقف فيها مقابل دفع رسوم أو اشتراكات.

وهي عبارة عن أماكن مخصصة لوقوف السيارات في مواقع مختلفة بإمارة الشارقة، والتي تسمح لأصحاب السيارات أن يتركوا سياراتهم في مكان آمن.

كما تنظم مواقف الشارقة عملية وقوف السيارات وتحد من العشوائية في وقوفها وكذلك تساعد في حمايتها وأمانها من أية أخطاء نتيجة وقوفها في مكان خاطئ أو غير مناسب للوقوف.

اشتراك مواقف الشارقة

حتى تتمكن السيارات من استخدام مواقف الشارقة سيحتاجون إلى شراء اشتراك مواقف الشارقة. وتختلف اشتراك مواقف الشارقة باختلاف المستخدمين، حيث أنه هناك اشتراكات مخصصة للأفراد وأخرى مخصصة للشركات.

ويساعد امتلاك أحد اشتراكات مواقف الشارقة الشخص أو الشركة في وقوف السيارات في جميع مناطق إمارة الشارقة بالأماكن المخصصة لها.

قد يهمك أيضاً: أشهر 4 محلات في سوق الذهب المركزي الشارقة

أنواع اشتراك مواقف الشارقة

اشتراك مواقف الشارقة
سيارات في الموقف

تتعدد أنواع اشتراك مواقف الشارقة التي يمكن للمواطنين أو المقيمين الاشتراك بها حسب استخدامهم وتفضيلاتهم. وفيما يلي أبرز أنواع اشتراكات مواقف الشارقة المتاحة بالإمارة:

  • الاشتراك الشخصي في جميع مناطق الإمارة، ويسمح هذا النوع لمشتركيه باستخدام كافة المواقف العامة بالإمارة.
  • الاشتراك الشخصي لمنطقتين بالإمارة، والذي يسمح لمشتركيه باستخدام المواقف العامة بالإمارة في منطقتين محددتين فقط.
  • اشتراك تجاري للشركات في جميع مناطق الإمارة، والذي يسمح للشركات المشتركة باستخدام كافة المواقف العامة بالإمارة.
  • اشتراك تجاري للشركات في منطقتين محددتين، أما هذا النوع فيسمح للشركات باستخدام المواقف العامة في منطقتين محددتين بالإمارة.

اسعار اشتراك مواقف الشارقة

في الحقيقة، تختلف اسعار اشتراكات مواقف الشارقة باختلاف المشترك فيه وكذلك مدة الاشتراك الذي يرغب في الاشتراك فيه. فكما أشرنا، متاح للأفراد والشركات شراء أحد اشتراكات مواقف الشارقة، كما أن هذا الاشتراك قد يكون شهرياً أو سنوياً.

ويمكننا تقسيم اسعار اشتراكات مواقف الشارقة إلى قسمين، قسم خاص بالرسوم في جميع المناطق بالإمارة والقسم الآخر خاص بمنطقتين فقط.  وفيما يلي تفاصيل اسعار اشتراك مواقف الشارقة:

اسعار اشتراكات مواقف الشارقة في جميع المناطق

يسمح لك هذا النوع من الاشتراك أن تستخدم جميع المناطق العامة لوقوف السيارات الموجودة في الإمارة بلا استثناء، والاسعار الخاصة به كالآتي:

  • 850 درهماً إماراتياً مقابل اشتراك لمدة 3 شهور للأفراد.
  • 1400 درهماً إماراتياً مقابل اشتراك لمدة 6 شهور للأفراد.
  • 2300 درهماً إماراتياً مقابل اشتراك لمدة 12 شهراً للأفراد.
  • 2300 درهماً إماراتياً مقابل اشتراك لمدة 12 شهراً للشركات.

مع العلم أن الاشتراك التجاري للشركات متاح منه السنوي فقط كما أنه يكون مسموح برقم سيارة واحدة في منطقة عامة واحدة فقط في الإمارة.

قد يهمك أيضاً: رسوم مواقف مطار الشارقة وأهم أنواعها

اسعار اشتراكات مواقف الشارقة في منطقتين

أما هذا النوع من الاشتراكات فيسمح للمشتركين فيه باستخدام مواقف السيارات العامة الموجودة بالشارقة في منطقتين فقط. وتكون اسعار الاشتراكات الخاصة بها كالآتي:

  • 500 درهماً إماراتياً مقابل اشتراك لمدة 3 شهور.
  • 900 درهماً إماراتياً مقابل اشتراك لمدة 6 شهور.
  • 1700 درهماً إماراتياً مقابل اشتراك لمدة 12 شهراً.

والجدير بالذكر أنه مسموح لك أن تقوم بتجميد الاشتراك الخاص به بالنسبة لمنطقتين لمدة معينة مقابل رسوم قدرها 15 درهماً إماراتياً عن كل أسبوع ستجمد فيه الاشتراك.

تجديد مواقف الشارقة اونلاين

يمكنك أن تقوم بتجديد الاشتراك الخاص بك في مواقف الشارقة بشكل إلكتروني من خلال موقع بلدية الشارقة مواقف الإلكتروني مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة بإتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببلدية مدينة الشارقة، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية الذكية واختيار خدمة اشتراكات المواقف، ويمكنك الانتقال إليها مباشرة من هنا.
  3. النقر على التقديم على الخدمة الموجودة في صفحة اشتراكات المواقف أمامك.
  4. تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال إدخال رقم الهاتف وكلمة المرور المُسجل بها مسبقاً، ويمكنك الانتقال لتسجيل دخولك مباشرة من هنا.
  5. استكمال الإجراءات المطلوبة منك بشكل كامل كما موضح في استمارة التجديد بالموقع.
  6. سداد رسوم التجديد الخاصة بك عبر وسيلة الدفع المناسبة لك.

قد يهمك أيضاً: رسوم مواقف بلدية الشارقة وأنواع الاشتراكات

طريقة دفع مواقف الشارقة SMS

اشتراك مواقف الشارقة
سيارات في الباركن

هناك أكثر من طريقة يمكنك استخدامها في دفع رسوم أو اشتراك مواقف الشارقة، وتُعَد طريقة دفع مواقف الشارقة SMS هي أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها.

حيث أنها تتيح لك بسهولة إمكانية سداد الرسوم أو الاشتراك الشهري أو السنوي الخاص بك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة. وفيما يلي خطوات استخدام طريقة دفع مواقف الشارقة SMS:

  1. كتابة رسالة قصيرة مستخدماً فيها الصيغة: مصدر اللوحة (مسافة) رقم اللوحة (مسافة) عدد الساعات.
  2. إرسال تلك الرسالة النصية بالصيغة الموضحة بعد ملئها بما يتلائم مع سيارتك على الرقم 5566.

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى