هيئة أبوظبي للإسكان حالة الطلب

هيئة أبوظبي للإسكان حالة الطلب 2022 كل ما تريد معرفته

شارك المقالة

يريد عدد كبير من الأفراد التعرُّف على هيئة أبوظبي للإسكان حالة الطلب والاستعلام عنه، وبشكل عام، تولي أبوظبي اهتماماً بالغاً بالثقافة المعمارية لديها، خاصة وأنه في العقود الأخيرة، تم الارتقاء بأبوظبي، العاصمة الفخمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، لتصبح المنطقة البارزة في التصميم المعماري، وتأتي هيئة أبوظبي للإسكان على رأس الهيئات الموجودة هناك والتي تعمل على بناء وتطوير مختلف المباني والمؤسسات، السكنية وكذلك التجارية، كما أنها تقوم بتوفير عدد كبير من الخدمات الإسكانية لقاطني أبوظبي، وفي هذه المقالة سوف نتعرف معاً على كافة التفاصيل حول هيئة أبوظبي للإسكان، وما هي خطوات الاستعلام عن هيئة أبوظبي للإسكان حالة الطلب.

هيئة أبوظبي للإسكان 2022

قبل الحديث عن هيئة أبوظبي للإسكان حالة الطلب، سنحتاج أولاً للتعرف على الهيئة وأخذ لمحة سريعة عنها، وتُعَد هيئة أبوظبي للإسكان هي أحد أهم الجهات الموجودة في الإمارة والتي تقدم كافة البرامج الإسكانية لخدمة المواطنين.

وقد تم تأسيس هيئة أبوظبي للإسكان في أكتوبر من عام 2012، وذلك من خلال قانون صدر عن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وذلك بغرض الارتقاء بالثقافة المعمارية.

خدمات هيئة أبوظبي للإسكان

كما تقوم هيئة أبوظبي للإسكان بمحاولة تيسير عملية توفير مختلف المساكن والمباني المناسبة للمواطنين في الإمارة، وذلك من خلال تقديم عدد كبير من الخدمات الإسكانية التي تلائم مختلف الاحتياجات، وفيما يلي أهم خدمات هيئة أبوظبي للإسكان:

  • توفير خدمات القروض السكنية، والذي يشمل قروض صيانة مسكن قائم، قروض بناء مسكن، ​قروض شراء مسكن جاهز، قروض توسعة أو صيانة وإضافة مسكن قائم، وكذلك قروض هدم وإعادة بناء مسكن).
  • تقديم برامج لشراء الأراضي السكنية، والذي تشمل خدمات شراء أرضٍ سكنية.
  • توفير برامج خدمات تكميلية، والتي تشمل خدمات ​استبدال مسكن بمسكن آخر، وكذلك استبدال أرض سكنية بأرض سكنية أخرى.
  • تقديم منح سكنية بجانب خدمات الهيئة الأخرى، مثل خدمة مستشارك، مبادرة بيتي هيئة أبوظبي للإسكان، حالة الطلبات، حاسبات القروض والقيم المتبقية، وغيرها من الخدمات الأخرى.
  • تقديم برامج الإعفاءات، والتي تشمل عدد من الخدمات، مثل إعفاء الوفاة (قرض منفرد أو مشترك)، إعفاء الإفلاس أو الإعسار، إعفاء العجز عن الكسب، وكذلك إعفاء التقاعد.

هيئة أبوظبي للإسكان حالة الطلب 2022

إن هيئة أبوظبي للإسكان حالة الطلب هي أحد أهم الخدمات التي توفرها الهيئة، والذي يمكنك من خلاله التعرُّف على حالة الطلب الخاص بك، حيث تتيح هيئة أبوظبي للإسكان إمكانية الاستعلام والتقدم على الطلبات عبر موقعها الإلكتروني.

الاستعلام عن هيئة أبوظبي للإسكان حالة الطلب

وقد أتاحت هيئة أبوظبي للإسكان حالة الطلب للاستعلام عنه بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب للمقر، وقد يسر ذلك الأمر الكثير من الوقت والجهد على المستخدمين والعملاء.

وهناك أكثر من طريقة أخرى يمكن فيها الاستعلام عن حالة طلبك، وفيما يلي أهم تلك الطرق التي توفرها هيئة أبوظبي للإسكان للعملاء للاستعلام عن حالة طلبهم:

  • الموقع الإلكتروني، من خلال إدخال رقم هويتك، ويمكنك الوصول للموقع الإلكتروني من هنا.
  • تطبيق الهاتف الذكي، وهو متوفر على نظامي الهواتف، الأندرويد و IOS، والذي يمكنك تحميله من هنا للأندرويد أو من هنا للآيفون.
  • المجيب الآلي، وهي خدمة توفرها الهيئة للاستعلام عن هيئة أبوظبي للإسكان حالة الطلب، من خلال هذا الرقم 026199600

خطوات الاستعلام عن هيئة أبوظبي للإسكان حالة الطلب

وهناك عدد من الخطوات الواجب على العملاء إتباعها حتى يتمكنوا من الاستعلام عن هيئة أبوظبي للإسكان حالة الطلب، وإليك تلك الخطوات المتبعة سواء أكنت ستستخدم الموقع الإلكتروني أو التطبيق للاستعلام عن حالة طلبك:

  • الدخول للموقع الإلكتروني من هنا أو استخدم التطبيق مباشرة.
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • ادخل بيانات المستخدم الخاصة بك.

وبعدها سيُتاح لك إمكانية الاستعلام عن جميع البيانات المتعلقة بحالة الطلب الخاص بك.

التواصل مع هيئة ابوظبي للإسكان حالة الطلب

يمكن التواصل مع هيئة أبوظبي للإسكان والاستفسار عن حالة الطلب الخاص بك من خلال الطرق التالية:

  • ملأ نموذج الاتصال على الموقع الإلكتروني للهيئة من هنا.
  • الإتصال على المجيب الآلي من خلال الرقم التالي: 026199999
  • زيارة أحد فروع الهيئة من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً، ويمكنك معرفة أقرب فرع لك من هنا.

إقرأ أيضاً

رخصة تجارية منزلية أبوظبي

رسوم استخراج رخصة تجارية في أبوظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *