نموذج وكالة خاصة الإمارات

نموذج وكالة خاصة الإمارات doc

شارك المقالة

نموذج وكالة خاصة الإمارات نوضحه إليكم، وهو عبارة عن تفويض قانوني لشخص أخر بالتصرف نيابة عنك في الكثير من الشؤون المختلفة، ويمكنك استخدام نموذج وكالة خاصة الامارات doc غذا كنت تود توكيلًا شخص أخر للتصرف في شؤونك المالية، أو للتوقيع نيابة عنك، والأهم أننا سنوضح إليك الفوائد المختلفة للوكالة الخاصة في الإمارات.

فوائد الوكالة الخاصة في الإمارات

قبل توضيح نموذج وكالة خاصة الإمارات سنوضح إليك الفوائد المتعددة للوكالة الخاصة بالإمارات ألا وهي:

  • الوكالة الخاصة تعد بمثابة التفويض القانوني والأداة القانونية لتفويض شخص بدلًا منك للقيام ببعض الأمور المخولة إليه في الوكالة.
  • ويشترط قبل وكالة شخص أن يكون الشخص المناسب، ويجب أن تكون متأكد بأنه سيستخدم التوكيل الخاص بالصورة الصحيحة.
  • وجب التنويه أنه يشترط أن يكون الشخص في السن القانوني المثالي ليتمكن من وكالة شخص أخر توكيل خاص للتصرف بالنيابة عنه في بعض الأمور.
  • والأهم أن يتمتع الشخص بالأهلية الكاملة ليتمكن من توكيل شخص أخر بصورة رسمية.
  • وكذلك يجب التأكد بأن الشخص الذي تخول إليه القيام ببعض الأمور بالنيابة عنك يتمتع بالأهلية الكاملة للقيام بتلك الأمور.
  • وجب التوضيح أن وكالة شخص أخر تكون بمثابة مخاطرة، ولهذا يجب أن يكون هذا الشخص محل ثقة للتصرف بصورة صحيحة نيابة عنك؛ لأنه يكون الممثل القانوني إليك في الأمور المخولة إليه بالتوكيل الخاص.
  • ولهذا السبب يشترط أن تقوم بالاختيار الصحيح لهذا الشخص الذي تمنحه الوكالة الخاصة لأمورك القانونية، ويجب أن يتمتع هذا الشخص بالمهارات المطلوبة.

نموذج وكالة خاصة الإمارات

نحن الموقعين إمضاءنا أدناه 1-……………………… من …………. وحامل هوية رقم (000000000)،

 2- …………………….. من ………….. وحامل هوية رقم (0000000000000)،

 3- ……………………… من ………………. وحاملة هوية رقم (0000000000000)،

 4- …………………. من إمارة…………………. و حاملة هوية رقم (000000) ،

 5- …………………… من ………………………….. و حاملة هوية رقم (0000000000)

 6- ……………………… من …………………………… وحامل هوية رقم (000000000000) نقر جميعنا بأننا وكلنا وأقمنا مقام أنفسنا وعوضا عنا 000000000 من …………………….. حامل هوية رقم (……………) .

 

وذلك ليقوم مقامنا وعوضاً عن شخصنا في بيع كامل جميع ارثنا عن مورثنا المرحوم ………………….. بموجب حجة حصر الإرث رقم ………… و الصادرة عن ……………………….. بتاريخ 00000 و ذلك في قطعة الأرض رقم (…) حوض (….) حوض …. من أراضي …….. وذلك إلى …………… من ……………………………. حاملة هوية رقم (0000000) وفوضنا إليه حق بيعها بالثمن الذي يراه مناسباً وكذلك فوضنا إليه حق قبض الثمن من المشتري، وإعطاء الإيصالات، كما وكلناه بالقيام بمختلف الصفقات العقارية في الدائرة المختصة بتسجيل الأراضي في ابوظبي

وكذلك وكلناه بفتح الصفقات أمام دائرة تسجيل أراضي الشارقة، وأمام دائرة تسجيل الأراضي العامة دبي، كما وكلناه بالتوقيع نيابة عنا على كافة عقود البيع أمام المأمور المختص بتسجيل أراضي ………. ودائرة تسجيل الأراضي في ………. وحارس أملاك الدولة والغائبين وكذلك المسؤول عن الأموال المتروكة، أيضًا وكلناه توقيع عقود البيع والتنازل والفراغ لدى دوائر الأراضي.

تابع نموذج وكالة خاصة الإمارات

وكذلك فوضنا إليه حق حراسة أملاك الغائبين ووكلناه الحقوق المالية وحق إعطاء الوكالات الدورية لدى كتاب العدل المختصين، وفوضنا إليه فتح الصفقات العقارية، وكذلك فوضنا إليه حق التوقيع نيابة عنا على كافة المعاملات، والمستندات اللازمة، والأوراق وفوضنا إليه حق حلف اليمين، والقيام بتصحيح الأسماء، وكذلك الألقاب و الصفات إذا لزم الأمر ذلك، ووكلناه مراجعة المحاكم باختلاف أنواعها واختلاف درجاتها، ولديه الحق الكامل في تمثيلنا أمام مختلف الدوائر، والبلديات الرسمية المختصة.

والأهم أنه لديه الحق في تمثيلنا أمام مختلف المحاكم العاملة في البلاد باختلاف درجاتها، وباختلاف أنواعها، ولديه حق تقديم وتوقيع مختلف المعاملات، وكذلك يمتلك حق التوقيع على كافة الإجراءات اللازمة لأي أمر يتعلق بقطعة الأرض المشار إليها أعلاه، وكذلك نكون فوضنا إليه مراجعة دائرة تسجيل أراضي …….. وذلك لاستخراج الصك العقاري المتعلق بقطعة الأرض المشار إليها.

تابع نموذج وكالة خاصة الإمارات

وكذلك فوضنا إليه مراجعة مختلف أنواع المحاكم الشرعية لتصديق أو استخراج حجة حصر الإرث المتعلقة بمورثينا، كما وكلناه توكيل من يشاء من المحامين في جميع ما وكل به بخصوص الأمور المذكورة أعلاه وعليه و نرجو من حضرة كاتب عدل …………… المحترم التصديق على هذه الوكالة حسب الأصول.

يمكنكم تحميل نموذج وكالة خاصة الامارات doc

إقرأ أيضاً

استمارة تسجيل عقد إيجار توثيق أبوظبي مع نموذج

نموذج عقد إيجار أبوظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *