نموذج عقد إيجار أبوظبي

نموذج عقد إيجار أبوظبي 2022

شارك المقالة

نموذج عقد إيجار أبوظبي الذي يحرص الشخص الذي يرغب في تأجير أي نوع من أنواع العقارات التعرف عليه، لذا نقوم بتوضيح العقد بالصيغة القانونية التي تحافظ على حق كلاً من المؤجر والمستأجر، كما نحرص على توضيح الشروط الواجب توافرها في عقد الإيجار بالطريقة والصيغة القانونية الصحيحة التابعة للقانون الإماراتي.

نموذج عقد إيجار أبوظبي

يمكنم تحميل نموذج عقد إيجار أبوظبي pdf عبر الرابط التالي

موذج عقد إيجار أبوظبي pdf

يرغب العديد من الأفراد في الإمارات التعرف على صيغة عقد الإيجار، نتيجة لذلك نحرص على توضيح صيغة العقد فيما يلي:

في يوم ………/……../………….

تم توقيع عقد إيجار بين كلاً من:

السيد ………………………… وصفته مؤجر وجنسيته ……………………

السيد ……………………………وصفته مستأجر وجنسيته……………………………

تم الاتفاق بين الطرفين على أن يقوم الطرف الأول المؤجر بتأجير العقار ………………………………….( تذكر مواصفات العقار وموقعه ) للطرف الثاني المستأجر بناءً على الشروط التالية:

أولاً مدة الإيجار:

تم الاتفاق على تأجير العقار لمدة محددة تبدأ في يوم ……./………/………… وتنتهي في يوم ………./…………./…………… غير قابلة للتجديد إلا بموجب عقد جديد يتم بين الطرفين، كما تم الاتفاق على أن يقوم المستأجر بالالتزام بتسليم العقار المؤجر قبل الوقت المحدد لانتهاء العقد، أما في حالة عدم الالتزام بتسليم العقار في هذا التاريخ يتم الزامه بدفع تعويض مالي عن مدة التأخير.

ثانيًا قيمة الإيجار:

تم الاتفاق على تأجير العقار مقابل دفع مبلغ مالي قيمته……………………………. على أن يقوم المستأجر بالالتزام بدفع قيمة الإيجار في المحل الكائن فيه المؤجر، وتم الاتفاق على أن يلتزم المستأجر بدفع قيمة استهلاك الكهرباء والمياه وغيرها من أعمال الصيانة اللازمة للعقار.

ثالثًا عدم الالتزام في دفع الإيجار:

يشمل نموذج عقد إيجار أبوظبي أنه في حالة عدم قيام المستأجر بدفع قيمة الإيجار في مواعيدها يعتبر العقد لاغي ولو كان التأخير شهر واحد فقط، كما أنه لا يلزم لإلغاء العقد إرسال إنذار إلى المستأجر بإلغاء العقد، أيضًا لا يحق في هذه الحالة للمستأجر وضع قيمة الإيجار في الخزنة الخاصة بالمحكمة، وكذلك لا يحق للمؤجر رفع دعوى لطرد المستأجر من العقار فقط يحق له التحفظ على الأشياء الخاصة بالمؤجر.

رابعًا التنازل أو التأجير من الباطن:

في حالة وجود رغبة لدى المستأجر بتأجير العقار من الباطن الذي قام بتأجيره من قبل، لابد من الحصول على موافقة كتابية من المؤجر وفي حالة موافقته على تأجير العقار من الباطن يشترط أن يكون المستأجر الأساسي بمثابة الضامن للمستأجر من الباطن، أما في حالة التأجير من الباطن وبدون علم المؤجر يعتبر العقد مفسوخ.

خامسًا التسليم:

بمجرد أن يقوم كلاً من الطرفين بالتوقيع على العقد، لابد أن يقوم المؤجر بتسليم العقار للمستأجر على الفور لكي يستطيع الانتفاع به.

سادسًا الترميمات:

في حالة احتاج العقار إلى عمل ترميمات خلال مدة العقد لابد من قيام المستأجر بها، حيث لا يحق للمستأجر مطالبة المؤجر عمل كافة الترميمات، فهناك ترميمات لابد أن يقوم بها المؤجر وفقًا للقانون، كما يحق للمؤجر بناء أدوار أخرى بدون معارضة واستئذان المستأجر.

سابعًا حالة المكان:

يقوم المستأجر بالتوقيع على الحالة التي عليها العقار عند استلامه له، كما يقر بأن لا يقوم بعمل أي تغييرات في العقار وفي حالة قام بعمل تغييرات جزرية في العقار لابد من دفع تعويض مالي عن ذلك مع الزامه بإرجاع الوضع إلى ما كان عليه مرة ثانية.

ثامنًا بيع العقار:

في حالة قام المؤجر ببيع العقار بالكامل لشخص آخر لا يحق للمشتري الجديد للعقار فسخ العقد، كما يحق له إنذار المستأجر برغبته في عدم تجديد العقد قبل مرور ستة أشهر من انتهاء العقد.

يتم تحرير نسختين من العقد للطرف الأول المؤجر نسخة والطرف الثاني للمستأجر.

توقيع الطرف الأول:……………………………….

توقيع الطرف الثاني:……………………………….

شروط عقد الإيجار 2022

عند كتابة نموذج عقد إيجار أبوظبي لابد من توافر العديد من الشروط في العقد وهي:

  • اسم مالك العقار كاملاً مع إرفاق كافة الوسائل التي يتم من خلالها الاتصال به.
  • أيضًا اسم الشخص الذي يقوم بتأجير العقار والوسيلة التي يتم الاتصال به من خلالها.
  • كافة المعلومات الخاصة بالعين التي يتم تأجيرها.
  • المبلغ الذي يتم تأجير العقار به.
  • المدة التي يتم فيها تأجير العقار.
  • المبلغ الذي تم دفعه على سبيل التأمين.

إقرأ أيضاً

تجديد المركبات ابوظبي أون لاين

الاستعلام عن انتهاء ملكية السيارة برقم اللوحة في الإمارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *