Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تعليم

منح دراسية من ديوان الشارقة 2022

جامعة الشارقة تعد أفضل الجامعات التي تعمل على تقديم منح دراسية من ديوان الشارقة بصورة مستمرة، وهي تابعة للإدارة المختصة بالتسجيل، لهذا توفر العديد من التسهيلات الخاصة بإجراءات الالتحاق بالجامعة تبعًا للأسس والمعايير التي تضعها الإدارة المختصة بجامعة الشارقة.

منح جامعة الشارقة للوافدين 2022

جامعة الشارقة تمنح الوافدين منح دراسية من ديوان الشارقة تبعًا لبعض الشروط أهمها المعدل الثانوي، وكذلك المعدل التراكمي للعام بالكامل، ويتم منح تلك المنح بناءً على بعض القواعد والشروط ألا وهي:

  • تخفيض 50% كحد أقصى من الرسوم الإجمالية للدراسة خلال الفصل الدراسي الواحد للطلاب الوافدين الذين يرغبون في الدراسة بجامعة الشارقة.
  • يحق لجامعة الشارقة أن تقوم بتعديل معدل الخصومات أو السحب الكامل لها في حالة عدم توافر القواعد التي تحددها الجامعة من أجل الاستمرار في تلك المنح.
  • يشترط أن يكون المتقدم للمنحة يراعي كافة الشروط التي تجعله على أتم الاستعداد للالتحاق بدرجة البكالوريوس في التخصص الذي يرغب الالتحاق به.
  • يجب أن يحرص الوافدين على الالتزام بجميع اللوائح والقرارات التي تضعها جامعة الشارقة.
  • يشترط أن تكون الشركة التي تمنح الوافدين المنحة معترف بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

منح الجامعة الأمريكية في الشارقة

يمكنك التقديم للحصول على منح دراسية من ديوان الشارقة عبر القيام بالآتي:

انقر على الرابط في الاسفل للدخول على الموقع الخاص بالتقديم للحصول على المنحة المقدمة من جامعة الشارقة.

 https://scholarship.shj.ae/

  • قم بالضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد إذا كنت لم تملك حساب بالفعل، ثم احرص على تعبئة البيانات في الخانات المطلوبة.
  • ادخل الرمز التعريفي للمتقدم، ثم قم بإجراء العمليات التكميلية لإنشاء الحساب.
  • قم بتعبئة النموذج الخاص بالتقديم، ثم احرص على اختيار الفئة، ومن ثم قم بتحميل كافة المستندات المطلوبة.
  • احرص على مراجعة الطلب الخاص بالتقديم كي تتجنب الأخطاء، ثم قم بإرسال الطلب.
  • يمكنك متابعة الطلب الخاص بك عبر الموقع الإلكتروني.
  • مراعاة التأكيد من قبل المقبولين في المنحة الدراسية خلال يومين كحد أقصى على رغبات المنحة الدراسية عقب الحصول على الموافقة بالالتحاق بالمنحة.
  • وجب التنويه أنه لم يتم تفعيل المنحة في حالة عدم التأكيد في المدة المحددة على الرغبة في استكمال المنحة، ويتم الإلغاء التلقائي للاستمرار في المنحة.
  • يجب توجه المتقدمين بأنفسهم للإدارة الخاصة بالقبول في جامعة الشارقة من أجل استكمال جميع الإجراءات الخاصة بالقبول، والتمكن من تسجيل الجدول الدراسي.

منحة الديوان الأميري بالشارقة 2022

هناك نوعين من منح دراسية من ديوان الشارقة وتتمثل كالآتي:

منح المدارس الثانوية

تقدم تلك المنحة للطلاب الوافدين الحاصلين على معدل 90% في الثانوية العامة، أو معدل أعلى في الثانوية العامة، ويتم عمل الخصومات الدراسية التي تصل إلى 50% في الفصل الدراسي الأول.

كما تقدم تلك المنحة على كافة الكليات، وكذلك تطبق على كافة البرامج الدراسية في الجامعة، بينما لا تطبق تلك المنح على الطلاب الذين قاموا بالتحويل من جامعة إلى جامعة أخرى.

منحة التميز

هذه المنحة مخصصة لطلاب الجامعات المتفوقين من أجل الحفاظ على المستوى الدراسي لهم، ويحق للطلاب سحب المنحة في حالة تراجع المستوى الدراسي لهم خلال أي فصل من الفصول الدراسية.

تلك المنحة غير متاحة لطلاب الدراسات العليا، وكذلك لم تمنح تلك المنحة للطلاب المسجلين في IEP، ويحق للطلاب الذين حصلوا على 15 ساعة من الساعات المعتمدة خلال الفصول الدراسية، بينما كلية الطب البشري، وكذلك طب الأسنان لم يتم منحهم تلك المنحة، ويتمكن الطالب من الحصول على المنحة خلال الفصل الدراسي الذي اثبت جدارة به للحفاظ على المستوى الدراسي.

إقرأ أيضاً

منح دراسية في الإمارات للوافدين

رواتب بوليتكنك أبوظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى