منح دراسية في الإمارات للوافدين

منح دراسية في الإمارات للوافدين 2022

شارك المقالة

منح دراسية في الإمارات للوافدين 2022 ،هل تفكر في الدراسة في الإمارات ولا تعرف كيف؟ لا تقلق ، في موقعنا جذور قمنا بتجميع قائمة منح دراسية في جامعة الإمارات للوافدين 2022 ، لذا تابع القراءة لتتعرف على جميع المنح الدراسية في الإمارات وتختار منها ما يناسبك.

الإمارات العربية المتحدة هي دولة من دول شبه الجزيرة العربية وتقع بالتحديد على طول الخليج العربي. الإمارات العربية المتحدة هي عبارة عن اتحاد مكون من 7 إمارات. أبو ظبي (عاصمة ) هي موطن لمسجد الشيخ زايد الكبير ،دبي هي موقع برج خليفة فائق الحداثة ومراكز التسوق الضخمة ومناطق الجذب الترفيهية الباهظة، وإمارة عجمان وإمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة وإمارة أم القيوين وإمارة الفجيرة.

منح دراسية في الإمارات للوافدين 2022

تم تصميم المنحة للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا في أي مجال تقدمه الجامعة التي يختارها الطلاب. يعتمد هذا الاختيار على الجامعة المؤهلة للبرنامج.

حيث ان مجموعة واسعة من عروض منح دراسية في الإمارات للوافدين والتي يمكن الحصول عليها بسهولة لمساعدتك في تقليل الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة.

تشجع خطط المنح الدراسية هذه عدد من الطلاب على البدء في التخطيط مبكرًا، حيث تقدم جامعات الإمارات العربية المتحدة الشهيرة إلى جانب المؤسسات الأكاديمية الأخرى منحًا دراسية مفيدة ومساعدات مالية حصريًا للطلاب المتميزين في الإمارات العربية المتحدة وتوفر لهم خيار تمويل ممتازًا لمتابعة دراستهم في الإمارات وخارجها.

يمكن لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والوافدين الاستفادة من المعلومات المفيدة المتعلقة بمجموعة متنوعة من برامج المنح الدراسية التي يتم تقديمها لشهادات البكالوريوس والدراسات العليا، والدورات القصيرة ، والدكتوراه بالإضافة إلى برامج الشهادات الأخرى.

كيف يمكنني الحصول على تعليم مجاني في الإمارات؟

يمكنك الحصول على تعليم مجاني في الإمارات العربية المتحدة من خلال المنح الدراسية التي ستتقدم لها. نعم ، أنت لا تعرف هذه المنح الدراسية بعد وهذا ما تقدمه لك هذه المقالة.

لقد أجرينا أبحاثا مستفيضة وقدمنا لكم مجموعة من المنح الدراسية في الإمارات العربية المتحدة للوافدين للمساعدة في التقليل من الرسوم الدراسية الخاصة بكم. قد تكون محظوظًا أيضًا وتحصل على منحة دراسية ممولة بالكامل لتستمر طوال فترة دراستك الجامعية والدراسات العليا.

المنح الدراسية مناسبة للطلاب في جميع البرامج والمستويات الدراسية ، ولكن عملية التقديم ستختلف دائمًا نظرًا لأن المنح الدراسية مقدمة من هيئات مختلفة. مع وضع كل ذلك في الاعتبار ، يمكنك التعرف على هذه المنح الدراسية في الإمارات العربية المتحدة للوافدين وتلك التي يمكنك التقديم لها.

لائحة المنح الدراسية في الإمارات للوافدين 2022

 منح أبحاث الدكتوراه لمؤسسة القاسمي

تقدم مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي منح أبحاث الدكتوراه للمتقدمين من جميع الجنسيات في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في الخارج. يجب أن يكون المتقدم طالب دكتوراه حاليًا في جامعة معترف بها في وضع أكاديمي جيد.

تغطي المنحة جميع نفقات الطلاب المرتبطة بأبحاثهم الميدانية في الإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك تذاكر السفر ذهابًا وإيابًا ، والإقامة لمدة تصل إلى 12 شهرًا ، وراتب لتغطية تكاليف المعيشة، ودعم البحث.

منحة ماجستير الإمارات في مركز الشرق الأوسط من LSE

تدعو كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE) طلبات الحصول على منحة ماجستير الإمارات المتاحة للطلاب من الدول العربية الذين يعتزمون تركيز دراساتهم على الشرق الأوسط. تبلغ قيمة المنحة 30.000 جنيه إسترليني والتي تغطي الرسوم الدراسية كاملة مع توفر الباقي لدعم نفقات المعيشة في لندن.

سيكون العلماء أيضًا تابعين لمركز الشرق الأوسط طوال مدة دراستهم وسيتم تشجيعهم على المشاركة في الأنشطة البحثية للمركز.

منحة أبراج RCA للابتكار لطلبة دولة الإمارات العربية المتحدة

منحة أبراج متاحة للدراسة على مستوى الماجستير لمدة عامين في الكلية الملكية للفنون في لندن. كل عام ، لمدة خمس سنوات ، سيتم اختيار مجموعة من خمسة علماء بارزين للمنحة الدراسية.

منح الطلاب الدوليين في IMT ، دبي

يقدم معهد تكنولوجيا الإدارة بدبي منحًا دراسية للطلاب الوافدين الذين قد يرغبون في متابعة برامج البكالوريوس والدراسات العليا.

هذه مجرد واحدة من المنح الدراسية القليلة في الإمارات العربية المتحدة للوافدين والتي تمتد عبر جميع الدرجات. للتقدم للمنحة يتعين على الطلاب المهتمين تقديم وصف عن سبب رغبتهم في التقدم للحصول على منحة دراسية معينة واستيفاء المتطلبات الأخرى.

منحة جامعة الإمارات للطيران : منحة نائب رئيس الجامعة الدولية

تحرص جامعة الإمارات للطيران على مساعدة الوافدين على تحقيق أحلامهم الأكاديمية ولهذا السبب تقدم هذه المنحة للطلاب الوافدين. حيث تغطي منحة نائب رئيس الجامعة للطلاب الدوليين كلاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا. المنحة ممولة جزئيًا وتغطي فقط 50٪ من الرسوم الدراسية للطالب.

تمرر هذه المنحة كواحدة من المنح الدراسية في الإمارات للوافدين ، ومع هذه المنحة ، يمكن للطلاب الوافدين تحمل تكاليف التعليم العالي بتكلفة أقل. قبل أن تبدأ في طلب الحصول على المنحة ، يجب أن تكون قد التحقت بدراسة جامعية أو دراسات عليا بدوام كامل في جامعة الإمارات للطيران.

منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) الجامعية الدولية

توفر جامعة الإمارات العربية المتحدة فرصًا للمنح الدراسية للطلاب الدوليين المسجلين في برنامج البكالوريوس في الجامعة. حيث يمكن للطلاب الجامعيين التقدم للحصول على منح ممولة بالكامل أو ممولة جزئيًا ، ومن بين المتطلبات العديدة أن يتمتع الطلاب بتميز أكاديمي عالٍ.

تكون المنحة ممولة بالكامل في شكل إعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 100٪ قابلة للتجديد حتى نهاية برنامج الطالب الجامعي.

بينما تكون المنحة ممولة جزئيًا في شكل إعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 50٪ ويمكن تجديدها أيضًا حتى نهاية برنامج الطالب الجامعي طالما يلتزم الطالب بشروط الأهلية.

منح جامعة خليفة الدولية

تقدم جامعة خليفة (KU) سلسلة من المنح الدراسية لكل من الطلاب الإماراتيين وغير الإماراتيين بما في ذلك الوافدين.

يتم تقديم هذه المنح للطلاب الجامعيين والخريجين المسجلين في برنامج في جامعة خليفة.

المنح الدراسية في فئات مختلفة، ممولة بالكامل وممولة جزئيًا ، وبالتالي تأتي مع متطلبات مختلفة تحتاج إلى النظر إليها قبل التقديم.

المنحة الدولية في الجامعة الكندية بدبي

تقدم الجامعة الكندية بدبي المنح الدراسية التالية: منحة التميز الأكاديمي ، والمنحة الرياضية ، والمنحة المالية للصعوبات المالية ، منحة ذوي الاحتياجات الخاصة ، ومنحة المواهب الخاصة.

هذه المنح الدراسية متاحة للطلاب لجميع المواطنين ، بما في ذلك الوافدين على الإمارات العربية المتحدة مما يجعلها واحدة من أفضل المنح الدراسية في الإمارات العربية المتحدة للوافدين.

جميع المنح قابلة للتجديد حتى نهاية برنامج الطالب في الجامعة طالما أنها تواكب متطلبات التجديد.

يمكن للطلاب أيضًا التقدم للحصول على أكثر من منحة دراسية واحدة بشرط استيفائهم لشروط الأهلية ، وإذا كان الطالب مؤهلاً لأكثر من منحة واحدة ، فستتاح له الفرصة لاختيار المنحة ذات القيمة الأعلى.

منحة جامعة Middlesex دبي الدولية للدراسة

تقدم منحة الدراسة الدولية من جامعة ميدلسكس منحًا دراسية للطلاب لجميع المواطنين الإماراتيين، بما في ذلك الوافدين للدراسة برنامج البكالوريوس والدراسات العليا في أي مجال.

توفر المنحة للوافدين إعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 20٪ إلى جانب حزم الدراسة الدولية مثل الرسوم الدراسية والإقامة والتأشيرة والتأمين الطبي.

الطلاب الأجانب والمغتربون منفتحون على مجموعة متنوعة من المنح الدراسية الأخرى لمساعدتهم مالياً في دراستهم حيث تختلف المنح الدراسية وبالتالي تأتي مع متطلبات مختلفة تحتاج إلى اجتيازها للحصول على واحدة أو أكثر من المنح.

إقرأ أيضاً

الدراسة في أمريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى