مزايا بطاقة أصحاب الهمم

مزايا بطاقة أصحاب الهمم وكيفية تجديدها 2022

شارك المقالة

تولي الإمارات العربية المتحدة اهتماماً كبيراً لأصحاب الهمم، وذلك من خلال مزايا بطاقة أصحاب الهمم التي توفرها لهم، وهم أولئك الذين يمتلكون همم ذهنية وسمعية، وكذلك التوحد وقصور الانتباه وغيرها من الهمم الأخرى التي يمتلكها مواطني الدولة أو المقيمين فيها، ذلك بجانب وجود عدد ضخم من المبادرات المجتمعية المخصصة لخدمة هذه الفئات من المواطنين، وذلك في محاولة لجعلهم أفراد قادرين على خدمة أنفسهم والمجتمع كذلك، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم مزايا بطاقة أصحاب الهمم وكيفية استخراجها وكذلك تجديدها.

ما هي بطاقة اصحاب الهمم

هي بطاقة تمنحها وزارة تنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة لأفراد المجتمع من أصحاب الهمم، والتي توفر لهم العديد من المزايا التي سنتناولها لاحقاً بشيء من التفصيل.

كما أن بطاقة أصحاب الهمم تمثل مستنداً رسمياً للإشارة إلى أن حاملها حالة خاصة، وتضمن له تلك البطاقة حصوله على كافة الخدمات والحقوق التي نص عليها قانون أصحاب الهمم.

مزايا بطاقة اصحاب الهمم 

هناك العديد من المزايا التي توفرها بطاقة أصحاب الهمم لحامليها، فهي توفر لهم مجموعة من الخدمات العديدة التي توفرها أكثر من جهة في الإمارات العربية المتحدة ، وفيما يلي أهم مزايا بطاقة أصحاب الهمم والجهات التي توفرها:

  • خصم يصل إلى 50% على أصحاب الهمم السمعية والبصرية وكذلك الجسدية، وهي مقدمة من شركة اتصالات.
  • خصم يصل إلى 50% على أصحاب الهمم السمعية والبصرية وكذلك الجسدية، وهي مقدمة من شركة دو.
  • تجديد مجاني للهوية لأصحاب الهمم مقدمة من هيئة الإمارات للهوية.
  • خصم 20% على تأمين المركبات في الشارقة لأصحاب الهمم وهي مقدمة من الدولية لخدمات التأمين.
  • دخول مجاني لأصحاب الهمم وهي مقدمة من عدد من المتاحف، مثل متحف اللوفر ومتحف الإتحاد.
  • دخول مجاني لجميع فئات أصحاب الهمم إلى مدينة الألعاب ” عالم من المغامرات”.
  • تأمين صحي شامل لجميع فئات أصحاب الهمم عدا الفئة السمعية.

كيفية استخراج بطاقة أصحاب الهمم 2022

يمكن لأصحاب الهمم الحصول على بطاقة اصحاب الهمم بسهولة، وبدء الاستفادة بـ مزايا بطاقة أصحاب الهمم، حيث تتيح وزارة تنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة أكثر من طريقة لاستخراج بطاقة أصحاب الهمم.

حيث يمكن أن يتم عمل طلب استخراج بطاقة أصحاب الهمم في الإمارات العربية المتحدة إما بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة تنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة.

وأحد الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها استخراج بطاقة أصحاب الهمم بسهولة هي التوجه لأحد مراكز تسهيل وعمل طلب استخراج بطاقة أصحاب الهمم، واتمام الاجراءات المطلوبة.

مستندات استخراج بطاقة أصحاب الهمم

وقد أعلنت وزارة تنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة عن المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة اصحاب الهمم، وفيما يلي أهم المستندات المطلوبة لإصدار بطاقة أصحاب الهمم:

  • صورة من جواز سفر صاحب الهمم المتقدم.
  • صورة من الهوية الخاصة بصاحب الهمم المتقدم.
  • إقامة سارية للمتقدم لـ 6 أشهر على الأقل.
  • تقديم تقرير طبي عن الإعاقات الجسدية والحسية تفيد وجود إعاقة من أحد الجهات الرسمية المعتمدة
  • تقديم تقرير طبي عن الإعاقات النفسية، كالإعاقات الذهنية أو التوحد، تفيد وجود إعاقة من أحد الجهات الرسمية المعتمدة.
  • 2 صورة شخصية للمتقدم بخلفية بيضاء مقاس 4*6.

كيفية تجديد بطاقة اصحاب الهمم 2022

تحتاج بطاقة أصحاب الهمم إلى التجديد بشكل مستمر حتى يظل حاملها مستفيداً بـ مزايا بطاقة أصحاب الهمم، وقد أعلنت وزارة تنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة عن أن تجديد بطاقة اصحاب الهمم أصبحت استباقية.

أي أنه يتم تجديدها لأصحاب الهمم بشكل تلقائي بمجرد انتهاء مدتها، كما أنه سيتم تسليمها لأصحابها بعد التجديد عبر شركات التوصيل التابعة للوزارة.

كما أنه في حالة عدم الحصول على التجديد بشكل تلقائي يمكن التواصل مع وزارة تنمية المجتمع في الإمارات عبر مركز الاتصال الخاص بهم على الرقم التالي: 800623

إقرأ أيضاً

حقوق أصحاب الهمم في الإمارات

مساعدة مالية لأصحاب الهمم

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *