محطة باصات الشارقة

محطة باصات الشارقة sharjah

شارك المقالة

تضم محطة باصات الشارقة sharjah الكثير من الحافلات المتخصصة في نقل الأفراد حول مختلف المناطق في الشارقة، وتختلف رسوم محطة باصات الشارقة Sharjah باختلاف الحافلة التي والمناطق التي تغطيها. وسهلت تلك الحافلات بشكل كبير من تنقل الأفراد من مكان إلى آخر بالشارقة، كما نظمن من حركة المرور بشكل كبير وحدت من الازدحام في الطرق. لذا فهي واحدة من أفضل القرارات التي نفذتها هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وفي هذه المقالة سنعرض لكم أهم خطوط محطة باصات الشارقة sharjah، وكذلك أسعار تذاكرها.

ما هي محطة باصات الشارقة؟

إن محطة باصات الشارقة هي واحدة من المحطات التي يوجد بها عدد من حافلات نقل الأفراد بين المدن المختلفة في الإمارات العربية المتحدة من الشارقة.

وهي بها عدد من الخطوط وكل خط يعمل به عدد من الباصات أو الحافلات التي تقوم بنقل الأفراد في المناطق التي يشملها هذا الخط.

كما أن لكل خط رسوم محددة قامت هيئة النقل والمواصلات بالشارقة بتحديدها، وكذلك هناك مواعيد محددة تلتزم بها الحافلات التي تعمل في محطة باصات الشارقة.

أهم خطوط محطة باصات الشارقة sharjah

محطة باصات الشارقة sharjah
محطة باصات الشارقة sharjah

تم تقسيم محطة باصات الشارقة sharjah إلى عدد من الخطوط الأساسية، وكل خط به عدد من الباصات أو الحافلات المتخصصة في نقل الأفراد إلى مجموعة من المناطق.

وذلك وفقاً للمناطق المسؤول حافلات كل خط على الذهاب إليها وتوصيل الأفراد لها، وفيما يلي أهم  خطوط محطة باصات الشارقة sharjah:

الخط 1

هو أحد خطوط محطة باصات الشارقة Sharjah والتي تسير بداية من محطة الرولة وحتى صحاري مول، ويبلع سعر تذكرة الركوب للفرد 8 دراهم إماراتية، وذلك في حالة الدفع نقداً. أما في حالة الدفع من خلال بطاقة ساير فستبلغ سعر تذكرة الركوب للفرد حوالي 6 دراهم إماراتية.

الخط E1

ثاني خطوط محطة باصات الشارقة sharjah هو الخط E1 والذي يمشل محطة الجبيل حتى محطة مربي الشارقة للأحياء المائية أو أكواريوم الشارقة.

وتبلغ سعر ركوب الفرد في حافلات هذا الخط 8 دراهم إماراتية، وذلك في حالة الدفع نقداً، أما في حالة الدفع من خلال بطاقة ساير فستبلغ سعر تذكرة الركوب للفرد حوالي 6 دراهم إماراتية.

الخطوط F1 و F2

يُعتبَر خطي F1 و F2 هي أحد خطوط محطة باصات الشارقة sharjah، والتي تبلغ فيها سعر ركوب الفرد 2 درهماً إماراتياً في حالة الدفع نقداً.

أما في حالة الدفع من خلال بطاقة ساير ستكون تكلفة ركوب الشخص هي 1.5 درهماً إماراتياً فقط، ويُعتبَر الخطان هما أقصر خطوط المحطة، حيث:

  • تبدأ حافلات خط F1 من منطقة الصجعة حتى سوبر ماركت نور الصجعة.
  • أما حافلات F2 فتبدأ من منطقة الصجعة السوق الكبير حتى مركز تسهيل.

الخط F7

يُعتبَر الخط F7 أحد أقصر خطوط حافلات محطة الشارقة، والذي يبدأ رحلته بداية من محطة الرولة حتى محطة الجبيل.

وتبلغ سعر تذكرة الركوب للفرد الواحد 2 درهماً إماراتياً في حالة الدفع نقداً، أما في حالة الدفع من خلال بطاقة ساير ستكون تكلفة ركوب الشخص هي 1.5 درهماً إماراتياً فقط.

الخط 3

هو أحد أشهر حافلات محطة باصات الشارقة استخداماً، حيث أن يغطي أغلب مناطق الشارقة، ويبدأ من محطة الرولة حتى محطة مويلح والمناطق بينهم.

أما بالنسبة لسعر ركوب الفرد فهو يبلغ 8 درهماً إماراتياً في حالة الدفع نقداً، أما في حالة الدفع من خلال بطاقة ساير ستكون تكلفة ركوب الشخص هي 6 درهماً إماراتياً فقط.

وبجانب الخطوط السابقة، هناك خطوط أخرى يتضمنها محطة باصات الشارقة والتي تغطي باقي المناطق الأخرى، حيث:

  • حافلات الخط 8، والتي تغطي 8 أحياء وتبدأ من محطة الرولة حتى محطة صحارى مول.
  • حافلات الخط 9، والتي تُعتبَر أطول خطوط الحافلات بالمنطقة وتبدأ من محطة الجبيل حتى محطة النهدة.
  • الحافلات في الخط 14، والتي تغطي المنطاق بدءاً من محطة الشرق حتى محطة مطار الشارقة الدولي.
  • حافلات الخط 14X، والذي يغطي المناطق بدءاً من محطة الرولة حتى محطة مويلح.
  • حافلات الخط 15، والذي يغطي المناطق بدءاً من محطة الرولة وحتى محطة مطار الشارقة الدولي.
  • الحافلات في الخط 77، والذي يغطي المناطق بدءاً من محطة مويلح وحتى محطة الصجعة.

إقرأ أيضاً

مواعيد باصات عجمان دبي

رقم محطة باصات العين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *