كلية الشرطة دبي

أهم تخصصات كلية الشرطة دبي ومصاريفها

شارك المقالة

يرغب الكثير من الطلاب والمتقدمين لمعرفة أهم التخصصات المتوفرة في كلية الشرطة دبي ومصاريفها، خاصة وأنها واحدة من الكليات المرموقة التي تدرس علوم الشرطة والقانون. كما أن شهادة القانون بها تعادل ليسانس القانون الممنوح من كليات الحقوق في جمهورية مصر العربية، والمستوى التعليمي هناك بأعلى جودة وأفضل معلمين متخصصين. وتعقد الكلية كل عام حفل لتخريج طلاب السنة الأخيرة، ويكون حفلاً مرموقاً يحضره أهم القيادات في الإمارات العربية المتحدة. وفي هذه المقالة سنعرض لكم أهم المعلومات حول كلية الشرطة في دبي، ,كذلك التخصصات المتاحة بها والمصاريف الخاصة بالكلية.

نبذة حول كلية الشرطة دبي

إن كلية الشرطة واحدة من الكليات المتخصصة في دراسة العلوم الجنائية والقانون وغيرها من التخصصات الأخرى التي تفيد خدمة الوطن والحفاظ على سلامته.

وقد تم إنشائها في 1987 وبدأت الدراسة هناك في نفس العام، وقد كانت في البداية مجرد مدرسة لتدريب الشرطة، والتي كان يديرها حينها إدارة الطوارئ.

ولمجرد أن اكتمل إنشاء المبنى بالكامل أصبحت كلية الشرطة، كما أن درجة الليسانس الممنوحة في تلك الكلية تعادل درجة ليسانس الحقوق في الجامعات المصرية.

وتهدف كلية الشرطة في دبي لوضع إطار منهجي تعليمي مناسب، يساعد في نشر نور العلم والمعرفة، ونشر رسالتها التعليمية في سبيل خدمة الوطن وأبنائه.

تخصصات كلية الشرطة دبي

أما بالنسبة إلى التخصصات الموجودة في كلية الشرطة بدبي فهي متنوعة، وقد تزايدت تدريجياً حتى وصلت للتخصصات المتاحة حالياً. والتخصصات المتوفرة في الوقت الحالي هي:

  1. كلية القانون وعلوم الشرطة، والتي تشمل:
  • القانون العام.
  • القانون الخاص.
  • علوم الشرطة في إدارة الأزمات الأمنية.
  • علوم الشرطة في البحث الجنائي.
  1. كلية الدراسات العليا، والتي تشمل برامج الماجستير في التخصصات المتوفرة بالكلية.

موعد تخريج كلية الشرطة دبي

وواحد من أضخم حفلات تخريج كلية شرطة دبي هو حفل تخريج الدفعة الخمسين، والذي تم عقده تزامناً مع احتفال الإمارات العربية المتحدة باليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد.

وقد حضر تخريج كلية شرطة دبي الدفعة الخمسين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي كان متزامن مع الاكسبو 2020 في دبي وقتها.

وقد كان حفل تخريج كلية الشرطة دبي رائعاً، مع مجموعة من الاحتفالات المميزة والتي كانت تحت إشراف وزارة الداخلية بالإمارات العربية المتحدة.

كيفية الالتحاق والتسجيل في كلية الشرطة دبي

هناك مجموعة من الخطوات الأساسية التي تحتاجها إذا كنت ترغب في الالتحاق والتسجيل في كلية الشرطة دبي، وجميعها تتم بشكل إلكتروني عبر المنصة.

تخريج كلية الشرطة دبي

وفيما يلي الخطوات المطلوب اتباعها في الالتحاق والتسجيل في كلية الشرطة بدبي:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لكلية شرطة دبي، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور، وذلك بالنسبة إلى خريجي أكاديمية شرطة دبي نفسها، ويمكنك ذلك مباشرة من هنا.
  3. غير خريجي الأكاديمية، يقوموا بالتسجيل كمستخدم جديد من هنا.
  4. ملء البيانات المطلوبة في الخانات المحددة لها ثم النقر على “حفظ”.
  5. تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة السر المرسلة إلى البريد الإلكتروني عقب خطوة تسجيل مستخدم جديد.
  6. النقر على “القبول والتسجيل” لاختيار البرنامج الدراسية الذي يرغب المتقدم في التقديم عليه، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  7. النقر على استمارة التسجيل وتعبئة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.
  8. اختيار البرنامج الدراسي والتخصص المرغوب من بين التخصصات المتاحة.
  9. النقر على الموافقة على الشروط والأحكام.، ثم الضغط على “تعبئة الاستمارة”.
  • كتابة التوقيع الإلكتروني الخاص بك في النافذة المخصصة.
  • ملء الاستمارة بالبيانات الصحيحة الخاص بالمتقدم.
  • النقر على حفظ وإرسال بعد ملء الاستمارة بالكامل.

ما رسوم التسجيل في كلية الشرطة دبي؟

يتم تحديد المصاريف الدراسية في الكلية كل عام وفقاً لما يحدده المدير، ويوافق عليه مجلس إدارة الكلية ويتم التصديق على تلك القرارات من القائد العام.

ولكن هناك رسوم تسجيل في الكلية، ومقدارها 1020 درهماً إماراتياً، وذلك بالنسبة إلى الطلبة المتقدمين للقيد في برنامج ليسانس القانون والدراسات العليا أيضاً.

وذلك بعد إجراء مقابلة شخصية مع المتقدم لتحقق من مدى جاهزيته للالتحاق بالكلية، وإذا تم قبوله يتم خصم تلك الرسوم من المصاريف الدراسية المقررة.

أما في حال رفض التحاقه بالكلية، فلا يمكن استرداد تلك الرسوم، وبالتالي يجب أن يتحقق المتقدم من استيفائه لشروط ومتطلبات الالتحاق بالكلية.

إقرأ أيضاً

كلية الشرطة الشارقة واكاديمية العلوم الشرطية

رتب الشرطة في الامارات ورواتبهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى