قرارات وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالكويت

قرارات وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالكويت 2021

شارك المقالة

تتيح وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لمن يهمه الأمر إمكانية الحصول على شهادة تفيد بعدم الحصول على معاش أو منحة وزارة الشؤون الاجتماعية الكويت، ولهذا قام وزير الشؤون الاجتماعية الكويت الجديد بتوضيح قرارات وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالكويت 2021 وقرارات وزارة الشؤون الاجتماعية للمساعدات.

قرارات وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالكويت 2021

قامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتوضيح بعض القرارات الخاصة لتقديم بعض المساعدات العامة لكل مواطن كويتي لم يتمكن من الحصول على عمل، أو أي شخص لم يمتلك أي مصدر للدخل، وكذلك يستحق الشخص الذي يحصل على دخل أقل من قيمة المساعدات الحصول على تلك المساعدات.

الأرملة التي توفى زوجها تستحق الحصول على مساعدات مالية، وكذلك تتمكن المطلقة من الحصول على المساعدات في حالة انتهاء فترة عدتها، كما يستحق الايتام الحصول على مساعدات في حالة وفاة الأب وعدم زواج الأم الكويتية مرة أخرى، وكذلك يتمكن كل شخص بلغ من العمر 60 عام من الحصول على مساعدات.

الطالب الذي يدرس في المراحل الابتدائية، أو المراحل الاعدادية، أو المراحل الثانوية يستحق الحصول على مساعدات في حالة عدم وجود عائل له بشرط الاستمرار في الدراسة، ويستحق المريض الذي تجاوز 18 عام من الحصول على المساعدات في حالة عدم القدرة على العمل للإصابة بمرض يمنعه عن القيام بذلك.

قرارات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالكويت اليوم

نوضح إليك قرارات وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالكويت 2021 وشروط الحصول على منحة وزارة الشؤون الاجتماعية والتي تتمثل في الآتي:

  • يشترط أن يحضر المتقدم للحصول على المنحة بنفسه عند تقديم الطلب للحصول على الخدمة.
  • يمكن أن يحضر الشخص الذي ينوب عن مقدم الطلب بشرط أن يحضر بتوكيل رسمي منه أو يحضر بموجب وصاية.
  • كما يشترط أن يقدم المتقدم للحصول على المنحة البطاقة المدنية، أو تقديم أصل وثيقة الجنسية الكويتية.
  • يجب أن يقدم المتقدم للحصول على الطلب بطاقة الوالي المدنية، أو البطاقة المدنية للوصي، أو البطاقة المدنية للوكيل.
  • يشترط تقديم حكم الوصاية، ويشترط أصل الوكالة.

وزارة الشؤون الاجتماعية الكويت المساعدات

تتمثل قرارات وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالكويت 2021 بالنسبة للمساعدات ووزارة الشؤون الاجتماعية الكويت المساعدات رقم كالآتي:

  • تبلغ قيمة المساعدات الشهرية المستحق صرفها 559 دينار كويتي، ويتم إضافة 121 دينار كويتي للزوجة، أو أحد الأخوة، أو يتم منحهم لأكبر الأبناء تبعًا للأحوال.
  • كما يتم إضافة مبلغ مالي إلى المبلغ المستحق تبلغ قيمته 65 دينار كويتي للطالب الذي يدرس في المراحل التعليمية العامة.
  • يتم خصم أي دخل للأسرة أو أي فرد موجود بها أيًا كان مصدر هذا المصدر من قيمة المساعدات المستحقة بصورة شهرية.
  • إلا أن الصدقات، والتبرعات، والدخل الذي يحصل عليه أي فرد من أفراد الأسرة الذين لم يحصلوا على نفع من تلك المساعدات يتم استثناءها من تلك المساعدات.
  • يستحق الشخص الذي تعرض إلى حادث من التوجه خلال 6 أشهر إلى الإدارة والمطالبة بمساعدة لا تزيد قيمتها عن 3000 دينار كويتي.
  • يتم صرف مساعدات إلى الشخص الذي يزيد عمره عن 18 عامً، بشرط أن يكون مصاب بمرض يمنعه من إعالة الأسرة والتكفل بتوفير المصاريف اللازمة للأسرة، سواء كان هذا الشخص ذكرًا، أم أنثى.
  • يستمر الأيتام من صرف المساعدات حتى يتم الالتحاق بالعمل، أو في حالة الحصول على مصدر أخر للرزق، وفي حالة وجود أكثر من يتيم في الأسرة يتم الصرف على كل فرد فيهم حتى يلتحق بالعمل.
  • يتمكن الشخص الذي يعجز عن توفير المال من صرف المساعدات لمدة عام، ويمكن تجديد هذه المدة في حالة إثبات عدم التحاق هذا الشخص بعمل.

إقرأ أيضاً

ديوان الخدمة المدنية الكويت زيادة الرواتب

بيان الحالة الوظيفية والمالية الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى