فحص رقم الشاصي في الإمارات

فحص رقم الشاصي في الإمارات 2022 والتعرُّف على حوادث السيارات

شارك المقالة

فحص رقم الشاصي في الإمارات يمكن أن يساعدك في التعرُّف على حواث السيارات بسهولة، وهي أحد الخطوات الهامة التي تحتاجها حتى تفحص السيارة التي ستقوم بشرائها قبل أن تتم عملية الشراء، فالكثير من بائعي السيارات يخفون وجود حوادث على السيارة عن العميل قبل شرائها، ليتفاجئ أنه بع عملية الشراء هناك حوادث مسجلة على السيارة التي قام بشرائها، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على فحص رقم الشاصي في الإمارات للتعرف على حواث السيارات بسهولة.

رقم الشاصي وأهميته 2022

قبل الخوض في الحديث عن فحص رقم الشاصي في الإمارات، سنحتاج أولاً لمعرفة ماهية رقم الشاصي وأهميته بشكل عام، فالكثير من الأفراد لا يعرفون ما هو رقم الشاصي والأهمية من وجوده.

وبشكل عام، رقم الشاصي يمثل هوية السيارة حيث أنه يوفر وصفاً دقيقاً للسيارة وفقاً للسنة التي تم تصنيعها بها، ويتكون رقم الشاصي من 17 رقماً وحرفاً، ولكل مكون من 17 مكوناً له دلالته.

ويمكننا تقسيم رقم الشاصي إلى 4 أجزاء مهمة كل جزء يحمل دلالة معينة، حيث:

  • الجزء الأول، وهو WMI والذي من خلاله يمكنك التعرف على صانع السيارة، أي الشركة التي قامت بصنعها.
  • الجزء الثاني، وهو VDS والذي من خلاله ستحصل على وصف دقيق وشامل للسيارة.
  • أما الجزء الثالث فهو Check Digit وهو يمثل رقم التأكد الخاص بالسيارة.
  • الجزء الرابع فهو VIS والذي يوفر لك الرقم التعريفي للسيارة.

وبالتالي من خلال رقم الشاصي الخاص بالسيارة يمكنك أن تميز سيارتك عن السيارات الأخرى المشابهة لها، ولكل سيارة رقم شاصي خاص بها يميزها عن غيرها من السيارات الأخرى.

أما عن أهمية رقم الشاصي فهو يساعد كما ذكرنا في جعل الأفراد يميزون بين السيارات وبعضها البعض، خاصة أنه كما عرضنا لكل سيارة رقم شاصي مميزخاص بها، ويمكنك الاستفادة من رقم الشاصي في:

  • الحماية من سرقة السيارة.
  • القدرة على تسجيل السيارة.
  • توفير التغطية التأمينية على السيارة.
  • التعرُّف على الموديل الخاص بالسيارة.

فحص رقم الشاصي

تُعَد عملية فحص رقم الشاصي أحد أهم الإجراءات التي يحتاجها الأفراد الذين سيقبلون على شراء سيارة مستعملة ويرغبون في معرفة هل لدى تلك السيارة سجل حوادث سيارات أم لا.

ويمكن للأفراد التعرف على حوادث السيارات المسجلة على السيارة التي يقومون بشرائها من خلال فحص رقم الشاصي، خاصة وأن الكثير من البائعين يخفون ذلك الأمر عن المشتري.

فحص رقم الشاصي في الإمارات 2022

توفر الإمارات العربية المتحدة عدداً كبيراً من الخدمات المميزة التي تسهل على الأفراد هناك إتمام الكثير من الإجراءات والمعاملات بشكل سريع وسهل، وأحد أهم تلك الخدمات هي خدمة فحص رقم الشاصي في الإمارات.

ويمكن للأفراد من خلال فحص رقم الشاصي في الإمارات التعرُّف على حواث السيارات، حيث يتيح لهم فحص رقم الشاصي في الإمارات إمكانية معرفة سجل السيارة بالكامل، وهل سبق وتعرضت أو كانت سبباً في أية حوادث أم لا.

أفضل مواقع فحص رقم الشاصي في الإمارات 2022

إذا كنت ترغب في فحص رقم الشاصي في الإمارات للتعرف على حواث السيارات بسهولة، فتوفر الإمارات العربية المتحدة عدداً من المواقع الإلكترونية التابعة لعدد من الجهات.

وتتيح لك تلك المواقع إمكانية فحص رقم الشاصي في الإمارات ومعرفة سجل السيارة صاحبة رقم الشاصي الذي ادخلته، وكل ما ستحتاجه هو رقم الشاصي أو الهيكل الخاص بالسيارة التي تريد فحصها.

وفيما يلي عدد من أفضل مواقع فحص رقم الشاصي في الإمارات التي يمكنك الاستعانة بها لمعرفة حوادث السيارة والسجل الخاص بها قبل شرائها:

  1. موقع البوابة الاتحادية للمركبات

وهو أحد أفضل المواقع التي قد تساعدك في فحص رقم الشاصي في الإمارات والتعرُّف على سجل حوادث السيارات من رقم الشاصي الخاص بتلك السيارة.

ويمكنك فحص رقم الشاصي في الإمارات عبر موقع الإلكتروني للبوابة الاتحادية للمركبات من هنا للتعرف على سجل حوادث السيارة صاحبة رقم الشاصي الذي ستدخله.

  1. الموقع وزارة الداخلية الإماراتية

هو ثاني المواقع التي تتيح لك إمكانية فحص رقم الشاصي في الإمارات والتعرُّف على سجل حوادث السيارات من رقم الشاصي الخاص بتلك السيارة.

ويمكنك فحص رقم الشاصي في الإمارات عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الإماراتية من هنا للتعرف على سجل حوادث السيارة صاحبة رقم الشاصي الذي ستدخله.

  1. موقع شرطة أبوظبي للكشف عن حوادث السيارات

يُعَد موقع شرطة أبوظبي أحد المواقع الإلكترونية التي تساعدك في فحص رقم الشاصي والكشف عن تقرير حوادث السيارات في أبوظبي.

ويمكنك فحص رقم الشاصي في أبوظبي عبر الموقع الإلكتروني لشرطة أبوظبي من هنا للتعرف على سجل حوادث السيارة صاحبة رقم الشاصي الذي ستدخله.

إقرأ أيضاً

الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي

معرفة حوادث السيارات من رقم الشاصي دبي الشارقه و أبوظبي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *