حساب عمولة باي بال

حساب عمولة باي بال 2021

شارك المقالة

أصبح الباي بال عنصرًا أساسيًا في سوق المعاملات عبر الإنترنت. في الولايات المتحدة ، يعد الباي بال ثاني أكثر طرق الدفع عبر الإنترنت شيوعًا، ولا تتفوق عليها سوى مدفوعات بطاقات الائتمان. وفي الوقت نفسه ، يعد في أوروبا PayPal الخيار الأول للدفع لعمليات الشراء عبر الإنترنت في العديد من البلدان ، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وأيرلندا وإسبانيا وغيرها. بفضل سهولة الاستخدام والوصول البسيط لكلمة المرور فقط ، يجعلها خيارًا سهلاً للمستهلكين ولكن بالنسبة للبائعين ، هناك جانب سلبي كبير وهو عمولة الباي بال.

 عمولة الباي بال.

في هذه المقالة على موقع جذور، سنتعرف على عمولة الباي بال وعدد العمولات المتوقعة وطريقة حساب عمولة الباي بال ومتى وكيف يمكن تقليل عمولة الباي بال.

متى يتقاضى باي بال عمولة؟

السبب في أن عمولة باي بال مربكة جدًا للشخص العادي هو أنها تختلف قليلاً في كل موقف. يمكن أن تتغير نسبة باي بال اعتمادًا على عوامل مختلفة ، مثل موقعك والبلد الذي ترسل الأموال إليه او تستقبل منه ، إذا كان لديك حساب تجاري أو حساب شخصي.

القاعدة العامة لـ باي بال l هي أنه بالنسبة للمعاملات الشخصية المحلية (بين الأصدقاء والعائلة في نفس البلد) ، لا توجد رسوم.

إليك الحالات التي يكون فيها هناك عمولة:

  • عندما تتلقى دفعة من عملية شراء
  • عندما ترسل أموالاً أو تستقبلها من بلد مختلف عن مكان إقامتك
  • عند إرسال دفعة باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان
  • عند نقل الأموال من باي بال إلى بطاقة الخصم أو الائتمان (الانتقال إلى حساب مصرفي ، يكون مجانيًا)

هناك أيضًا أسعار مخفضة خاصة للمنظمات غير الربحية والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت مؤهلاً. ولكن في هذه المقالة ، سنركز على الرسوم التي يتم تكبدها من عمليات الشراء التجارية – حيث تمثل تلك الرسوم غالبية أولئك الذين يبيعون على Sellfy.

تُثقل الشركات عبر الإنترنت بمجموعة من الرسوم ، والتي تشمل رسوم المعاملات من جزأين ، ورسوم تحويل العملة ، وحتى رسوم منفصلة لقبول المدفوعات من البلدان الأخرى. في هذا القسم ، سنتعرف على الأنواع المختلفة للعمولات ومتى يتم تطبيقها.

عمولة السلع والخدمات

حقيقة الأمر هي أنه بالنسبة لمن يبيعون سلعًا أو خدمات ، ستكون هناك عمولة باي بال لتلقي الأموال.

دعونا ندخل في التفاصيل.

بالنسبة لمالكي المتاجر عبر الإنترنت ، إذا تم إجراء عملية شراء بإستخدام مدفوعات باي بال ، فسيتم فرض رسوم على التاجر.

حساب عمولة باي بال

0.30 دولار أمريكي + 2.9٪ من مبلغ الصفقة

إذا كنت تقيم في بلد مختلف ، فستختلف المبالغ قليلاً. على سبيل المثال ، في المملكة المتحدة ، يفرض البيع محليًا رسومًا قدرها 0.20p + 3.4٪ من المعاملة.

لمعرفة أسعار البلد الذي تقيم فيه ، يمكنك البحث في Google عن “رسوم تاجر باي بال l في [أدخل اسم بلدك]”.

بدلاً من ذلك ، يمكنك إلقاء نظرة على اتفاقية مستخدم باي بال الخاصة بك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب باي بال الخاص بك ، ثم التمرير لأسفل والنقر فوق “الرسوم” في تذييل صفحتك.

في نهاية المقالة نتمنى ان تكونوا قد استفدتم وتعرفتم على عمولة الباي بال، لاتنسو مشاركة القالة مع الاصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قد يهمك

طريقة الدفع عن طريق PayPal

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى