Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

رقم طوارئ الكهرباء ابوظبي

يُعَد رقم طوارئ الكهرباء ابوظبي من الأرقام الهامة التي يجب أن تكون مع أي مقيم أو مواطن في تلك الإمارة. والذي من خلاله يمكن الإبلاغ عن حالات الطوارئ ذات العلاقة بالكهرباء، وكذلك الإبلاغ عن أي عطل حادث في الكهرباء بابوظبي. وتولي هيئة الكهرباء والماء ابوظبي اهتماماً كبيراً بتوفير أفضل الخدمات لمواطني ومقيمي الإمارة. وفي هذه المقالة سنقدم لكم كافة التفاصيل حول طوارئ الكهرباء ابوظبي وكذلك أرقام طوارئ الكهرباء والماء أبوظبي.

هيئة الكهرباء والماء ابوظبي

قبل الحديث عن طوارئ الكهرباء ابوظبي، سنحتاج أولاً للحديث عن الهيئة نفسها وأهم خدماتها. وتُعتبَر هيئة الكهرباء والماء في ابوظبي هي واحدة من الشركات الحكومية، والتي تتخصص في تقديم الماء والكهرباء في الإمارة.

وقد تم تأسيس الهيئة في 1999 وذلك ضمن برنامج إعادة هيكلة قطاع الكهرباء والماء وقتها. وتتخصص الشركة في توفير خدمات الماء والكهرباء للمستهلكين في ابوظبي، ذلك بجانب قيامها بشراء إمدادات الماء والكهرباء من الشركات المنتجة.

ثم تقوم الهيئة بإعادة بيعها لشركات التوزيع في ابوظبي، كما أنها هي الجهة الوحيدة المسموح لها بشراء وبيع الكهرباء والماء في ابوظبي.

وتضع هيئة الكهرباء والماء ابوظبي الكثير من الخطط المستقبلية لضمان تنمية تلك الإمدادات وتوفيرها لقاطني الإمارة.

ما هي طوارئ الكهرباء ابوظبي؟

إن طوارئ الكهرباء ابوظبي هي أحد الجهات التابعة للهيئة والتي تستقبل طلبات الطوارئ المتعلقة بمشكلات الكهرباء في إمارة ابوظبي.

وهي متاحة للتواصل معها على مدار الساعة لاستقبال حالات الطوارئ من مواطني ومقيمي ابوظبي. ويمكن التواصل معها بسهولة من خلال الاتصال على رقم طوارئ الكهرباء ابوظبي.

رقم طوارئ الكهرباء أبوظبي

طوارئ الكهرباء والماء أبوظبي
طوارئ الكهرباء والماء أبوظبي

في حالة الرغبة في الإبلاغ عن أحد حالات طوارئ الكهرباء في ابوظبي، يمكن ذلك من خلال التواصل والاتصال على رقم طوارئ الكهرباء ابوظبي التالي: 8002332.

ويستقبل فريق طوارئ الكهرباء أبوظبي بلاغات حالات الطوارئ على مدار الساعة، كما أنه يتعامل مباشرة فور حصولهم على أي إبلاغ عن أحد حالات الطوارئ ذات العلاقة بالكهرباء.

رقم طوارئ الكهرباء والماء أبوظبي

إن فريق عمل طوارئ الكهرباء والماء أبوظبي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لمعالجة بلاغات الطوارئ من قبل مواطني ومقيمي الإمارة.

ويمكن للأفراد بسهولة الإبلاغ عن حالات الطوارئ مثل حدوث عطل في أجهزة أو معدات شركة أبوظبي للتوزيع، وكذلك حالات الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي.

وذلك من خلال التواصل عبر الرقم الساخن لطوارئ الكهرباء وهو 991 أو رقم طوارئ المياه وهو 992، وسيتم معالجة طلبك فور تلقي البلاغ مباشرة.

كيف تتصرف في حالات طوارئ الكهرباء والماء أبوظبي؟

تحتاج دوماً أن تكون مستعداً لحالات طوارئ الكهرباء والماء أبوظبي، وذلك حتى تمنع تفاقم المشكلات وتحمي أسرتك.

فبجانب قيامك بالاتصال والإبلاغ عن حالات طوارئ الكهرباء والماء أبوظبي، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك فعلها في حالات طوارئ الكهرباء والماء، وهي:

  • توجه إلى مفاتيح التحكم الرئيسية للكهرباء أو المياه وقك بإيقافه مباشرة.
  • قُم بتركيب أجهزة كشف الدخان في منزلك لمساعدتك في اكتشاف وجود أي مشكلة قبل تفاقم الوضع.
  • تحقق من أن بوليصة التأمين الخاصة بك تغطي كافة أضرار الحرائق أو الفيضانات وأن تكون سارية المفعول.
  • تواصل مع طوارئ الكهرباء والمياه ابوظبي في حال وجود مشكلات متعلقة بالشبكة.
  • تجنب القيام بأعمال الصيانة بنفسك حرصاً على سلامتك وسلامة أسرتك.
  • تجنب أي التماس مباشر بينك وبين مصدر الكهرباء للحفاظ على حياتك.
  • قُم بإيقاف وصلات الماء والكهرباء الرئيسية في عقارك أو منزلك في حال ما إذا غمرت المياه العقار الخاص بك.
  • حاول أن تمنع حدوث أي التماس بين المياه والكهرباء من خلال فصل مصدر الكهرباء الرئيسي.
  • احرص على تنظيف خزان الماء والأنابيب أيضاً وصيانتها بشكل دوري لتجنب الأعطال والتلوث.

إقرأ أيضاً

رقم طوارئ الكهرباء العين وخطوات تقديم الطلب إلكترونياً

استفسار عن فاتورة الكهرباء والماء أبوظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى