اعتراض على مخالفة مرورية دبي

تقديم اعتراض على مخالفة مرورية دبي 2021

شارك المقالة

اتاحت شرطة دبي إمكانية الاعتراض على المخالفات المرورية دبي، وذلك حتى يتمكن السائقون من التحقق من الأمر، خاصة وأن الحصول على مخالفة مرورية أمر شائع، فالكثير يخطئ أثناء القيادة ويتخطى الإشارات، وفي المقابل فإنه يحصل على مخالفة مرورية يتوجب عليه سدادها، وفي كثير من الأحيان يكتشف السائقون حصولهم على مخالفة ولا يعرفوا السبب أو أنهم مثلا لم يكونوا متواجدين في ذلك المكان الذي قد حصلوا فيه على المخالفة، فيحتاجون لمعرفة كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية دبي، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم طرق الاعتراض على المخالفات المرورية دبي، وما هي اجراءات الاعتراض على مخالفة مرورية دبي.

مخالفة مرورية دبي

تنظم دبي حركة المرور من خلال وضع العديد من القواعد الفعالة والمنظمة للمرور، وهذا غرضه في المقام الأول والأخير الحفاظ على حرص وسلامة وأمان المواطنين.

بجانب أيضاً الرغبة في تجنب الحوادث المرورية وكذلك محاولة تقليل الازدحام الذي يتولد عنه العديد من المشكلات المؤثرة بشكل سلبي على البيئة، ومن يتخطى تلك القواعد فإنه يحصل على مخالفة مرورية دبي.

طرق عمل اعتراض على مخالفة مرورية دبي

حتى يتمكن السائقون من إلغاء المخالفات المرورية التي حصل عليها، فهو أمامه طريقتين فقط، إما دفع الغرامة المفروضة عليه وتسوية الأمر أو التقدم بـ اعتراض على المخالفة المرورية دبي التي حصل عليها.

وقد أتاحت شرطة مرور دبي أكثر من طريقة حتى يتمكن السائقين من الاعتراض على المخالفات المرورية دبي التي قد حصلوا عليها ويعتقدون أنها ليست في حقهم، وفيما يلي أهم الوسائل التي يمكنك من خلالها عمل اعتراض على مخالفة مرورية دبي:

  • الذهاب لمقر الإدارة العامة للمرور دبي من خلال العنوان التالي: شارع القدس، الطوار 1، ويمكنك التواصل معهم من على الرقم: 355560604.
  • الدخول على الموقع الإلكتروني للنيابة العامة (شرطة مرور دبي) وتقديم طلب اعتراض على مخالفة مرورية دبي.

طلب اعتراض على مخالفة مرورية دبي

ويقدم الموقع الإلكتروني الرسمي للنيابة العامة في دبي العديد من الخدمات المميزة التي تسهل العديد من الإجراءات على المواطنين وكذلك توفر الوقت عليهم، وأحد أهم الخدمات التي تقدمها هي طلب اعتراض على مخالفة مرورية دبي.

والذي يمكن للسائقين من خلاله الاعتراض على المخالفات المرورية التي قد حصلوا عليها في دبي، وذلك دون الحاجة للذهاب إلى مقر شرطة المرور نفسه، بل إتمام العملية بأكملها بشكل إلكتروني مجاني تماماً.

كيفية عمل طلب اعتراض على مخالفة مرورية دبي

أحد أسهل وأفصل الطرق لعمل اعتراض على مخالفة مرورية دبي هو الموقع الإلكتروني للنيابة العامة لدبي، شرطة دبي، والذي يوفر إمكانية عمل طلب اعتراض على مخالفة مرورية دبي، وفيما يلي الخطوات:

  • الدخول على موقع النيابة العامة شرطة دبي من هنا.
  • النقر على الخدمات واختيار طلب اعتراض على مخالفة مرورية دبي، ويمكن الانتقال لها مباشرة من هنا.
  • كتابة اسم مقدم الطلب بشكل مضبوط كما في هويته أو جواز سفره.
  • اختيار ما إذا كان المتقدم على الطلب من المقيمين أو الزائرين.
  • ادخال بيانات المتقدم المطلوبة (رقم الهوية، الجنسية، تاريخ الميلاد، والبريد الإلكتروني).
  • ادخال بيانات المخالفة المطلوبة (تحديد نوع المخالفة، رقم لوحة سيارتك ورمزها وكذلك مصدرها والفئة الخاصة بها، تحديد رقم رخصة القيادة وجهة الاصدار، وكذلك رقم وتاريخ المخالفة).
  • كتابة بيانات السكن المطلوبة (الإمارة التابع لها، المنطقة والشارع، البناية، رقم الشقة أو الفيلا، وكذلك رقم الهاتف الجوال على أن يكون رقم مسجلاً على الهوية الخاصة بك).
  • كتابة تفصيلات الطلب.

المستندات المطلوبة في طلب اعتراض على مخالفة مرورية دبي

بجانب الخطوات السابقة، هناك عدد من المستندات الواجب عليك إرفاقها أثناء تقديمك لطلب اعتراض على مخالفة مرورية دبي من الموقع الإلكتروني لنيابة دبي، وأهم تلك المستندات هي:

  • المخالفة المعترض عليها.
  • بطاقة الهوية للمتقدم.
  • رخصة القيادة الخاصة بالمتقدم.
  • ترخيص المركبة الخاصة بالمتقدم.

إقرأ أيضاً

قيمة المخالفات المرورية في دبي

تخفيض مخالفات دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى