طريقة دفع مواقف دبي

طريقة دفع مواقف دبي sms و الرسائل 2022

شارك المقالة

تحرص حكومة دبي على تسهيل حجز مواقف دبي، وذلك عن طريق توفير خدمة دفع مواقف دبي sms، وكذلك قامت بتوفير عدة طرق أخرى للدفع للتسهيل على المواطنين حجز المواقف لمدة محددة، وكذلك يتمكن المواطنين من تمديد الحجز عبر الرد بصورة مباشرة عبر الرسالة التأكيدية التي ستصلك عبر هاتفك المحمول، ولهذا نوضح إليك طريقة دفع مواقف دبي والكثير من طرق الدفع الأخرى حتى تتمكن من حجز مواقف دبي.

 طريقة دفع مواقف دبي

إليك أهم طرق الدفع في مواقف دبي حتى تتمكن من الاستفادة بخدمة المواقف التي تتطلب دفع رسوم، وتتمثل تلك الطرق كالآتي:

العملات المعدنية

تعد طريقة الدفع عبر استخدام العملات المعدنية واحدة من أسهل طرق الدفع في المواقف، وذلك عن طريق الدفع في الآلات الموجودة في المواقف، مع العلم بأن هذه الآلات تقبل فئة الدرهم، وكذلك تقبل فئة النصف درهم، ويمكنك تحديد مدة الانتظار عقب دفع الرسوم، ومن ثم يجب عليك لصق التذكرة من داخل السيارة عبر الواجهة الأمامية لها.

الرسائل النصية

تعتبر خدمة استخدام الرسائل النصية ضمن أسهل طرق الدفع للمواقف، وذلك عن طريق إرسال رسالة إلى الرقم 7275 بكافة التفاصيل عن الحجز، والأهم أن تقوم بتسجيل مركبتك عبر الموقع الإلكتروني لتتمكن من الاستفادة من هذه الخدمة، والأهم أن تكون من حاملي خطوط اتصالات، أو يمكن أن تكون من حاملي خطوط دو حتى تتمكن من استخدام خدمة الدفع عبر الرسائل النصية القصيرة.

البطاقات المدفوعة مسبقًا

طريقة دفع مواقف دبي عبر استخدام البطاقات المدفوعة مسبقًا تعتبر أسهل طرق الدفع، وذلك لأنه يمكنك إدخال البطاقات في المكان المخصص لها في الآلات المنتشرة في المواقف، ثم عليك تحديد المدة المرغوبة في اصطفاف المركبة، ومن ثم سيتم إصدار تذكرة إليك بالمدة المحددة للانتظار، وسيتم خصم الرسوم المخصصة لخدمة المواقف من البطاقة الخاصة بك، ومن ثم احرص على لصق التذكرة بالواجهة الأمامية لمركبتك من داخل المركبة، ويمكنك استخدام هذه البطاقات لحجز مواقف دبي لمدة عام.

بطاقة نول

يمكنك استخدام بطاقة نول في دفع مواقف دبي، وذلك لأن هيئة النقل حرصت على توفير الآلات التي يمكن الدفع فيها باستخدام بطاقة نول، بعد إدخال بطاقة نول في الآلة، سيتم خصم رسوم الاصطفاف في المكان بالمدة التي قمت بتحديدها، وسيتم إصدار تذكرة قم بلصقها عبر الواجهة الأمامية لمركبتك من الداخل، ويمكن استخدام هذه البطاقة في المواقف التي يتم وضع بها الآلة المخصصة لهذه البطاقة.

 طريقة دفع مواقف دبي sms

يمكنك الاستفادة من خدمة دفع مواقف دبي عبر استخدم الرسائل النصية القصيرة عبر إتباع الخطوات التالية:

  • قم بإرسال رسالة نصية إلى الرقم 7275 لتتمكن من حجز موقف دبي.
  • يشترط أن تكون صيغة الرسالة كالآتي: رمز اللوحة والرقم الخاص باللوحة، ثم ادخل مسافة، ثم قم بإدخال رقم المنطقة، ثم ادخل مسافة، ومن ثم ادخل عدد ساعات الحجز.
  • تأكد من الضغط على زر إرسال الرسالة حتى يتم تأكيد الحجز.
  • ستصلك رسالة نصية قصيرة تفيد بتأكيد حجز موقف السيارات للمدة التي قمت بتحديدها في الرسالة.

 طريقة دفع مواقف دبي بالرسائل

هناك بعض التعليمات التي يجب مراعاتها في حالة حجز مواقف دبي عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة، وتتمثل هذه التعليمات كالآتي:

  • يمكنك استخدام طريقة أخرى لحجز مواقف دبي في حالة عدم استلام رسالة بحجز المواقف لتأكيد الحجز في غضون 5 دقائق.
  • وكذلك يمكنك التواصل مع المركز الخاص بخدمة العملاء على الرقم 8009090 في حالة عدم التمكن من الاستفادة من خدمة حجز مواقف دبي.
  • يمكنك إدخال 1/2 في الخانة المحددة لمدة الحجز في حالة الرغبة في حجز الموقف لمدة نصف ساعة فقط، مع العلم بأن المنطقة A فقط هي اللي تتيح خدمة الاصطفاف لهذه المدة.
  • إذا كانت أرقام مركبتك تابعة لأي مدينة من مدن الإمارات الأخرى، يمكنك الاستفادة من خدمة مواقف دبي عبر التسجيل على الموقع الإلكتروني لأي من المركبات المسجلة خارج دبي.
  • يمكنك الاطلاع على الدليل الخاص بمواقف دبي التابعة لهيئة النقل حتى تتمكن من التعرف على الموقف المتاح للاصطفاف به، ويمكنك التعرف على رسوم الاصطفاف بها.
  • والأهم أنه يمكنك استخدام طريقة دفع مواقف دبي المدمج حتى لا تتحمل بعض الرسوم الإضافية لحجز مواقف دبي.

إقرأ أيضاً

دفع مخالفات مواقف أبوظبي

طباعة ملكية السيارة دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى