سوق السمك في دبي

موقع سوق السمك في دبي الجديد

شارك المقالة

تتمتع مدينة دبي بأنها تحتوي مجموعة واسعة من الأسواق التجارية، يقبل عليها مئات السياح والزوار من مختلف بقاء الأرض للاستمتاع بالتسوق في أصالة الأسواق الإماراتية العربية، وكل سوق من أسواق الإمارات متخصص ببيع سلع محددة، مما يتيح للزوار سهولة الشراء والتسوق، ومن أبرز الأسواق المتواجدة في دبي هو سوق السمك في دبي الشهير، حيث مرة عصور عديدة على نشأت تجارة السمك في إمارة دبي، قبل ما يعرف بالحضارة المعمارية الفريدة التي قامت بها مملكة الإمارات أي قبل بناء نخلة جميرا المعروفة وبرج خليفة الشهير.

فإن كنت متواجد في الإمارات أو تخطط لذهاب إليها انصحك بأن لا تفوت متعة الذهاب إلى سوق السمك في دبي، وفي هذا المقال جمعنا لكم أهم المعلومات عن سوق السمك في دبي، موقعه في إمارة دبي والأوقات التي يمكنك زيارته وبعض الأمور الأخرى .

سوق السمك دبي الجديد

  • تم إنشاء سوق الواجهة البحرية عوضاً عن سوق السمك في دبي في ديرة، حيث يعتبر أيقونة من معالم إمارة دبي الحضارية الشهيرة، يضم سوق السمك بدي بداخله خمس أقسام متنوعة، يوجد فيه قرابة  ٦٦٦ محلاً تجارياً لبيع مختلف أنواع الأسماك و نحو ٩٥ متجر لبيع منتجات وبضائع أخرى.
  • يتميز سوق السمك في دبي بموقعه الممتاز على كورنيش الديرة، تتوفر أيضاً في المنطقة مزادات عديدة لبيع السمك، مما يجعل التجول وشراء الأسماك أمر ممتع مسلي للسياح والزوار.
  • يشتهر سوق السمك الجديد دبي بعرض معظم أنواع الأسماك بأسعار تنافسية ومناسبة جداً تناسب ميزانية كافة الزبائن، مقارنة بالأسواق الثانية، كما يوفر السوق المأكولات البحرية والأسماك الطازجة التي يكون عليها الطلب كبير مثل أسماك القرش الصغيرة وأسماك الهامور، بالإضافة إلى فواكه البحر و الجمبري، وغيره العديد من خيرات البحر.

تقرير عن سوق السمك الجديد دبي

  • يخرج الصيادين كل فجر إلى مواقعهم لكسب رزقهم واصطياد أنواع وأشكال متعددة من السمك، يتم اصطيادها من إمارة دبي ومن المناطق القريبة منها مثل البحرين وعمان والهند، ومن ثم يتم عرضها في سوق الواجهة البحرية وهو من أهم الأسواق التي تشهد عم حضارة وتاريخ دبي.
  • يعتبر السوق واجهة تجارية وترفيهية هامة للزوار المقيمين في الامارات، حيث أنه مكيفاً بالكامل، ومن الأرجح أن يتحول إلى نقطة استقطاب سياحي في إمارة دبي، عن طريق تقديم بعض الأنشطة البحرية التراثية القديمة بأسلوب حديث ومعاصر، بالإضافة إلى موقعه الجذاب حيث يطل على البحر مباشرة.

مواعيد سوق السمك الجديد في دبي

  • من الأفضل أن تتوجه إلى سوق السمك في دبي في الصباح الباكر، حيث يفتح السوق أبوابه للزوار والزبائن من الساعة الخامسة صباحاً عند عودة الصيادين، ويغلق عند الساعة العاشرة مساءً، وذلك يومي السبت والجمعة.
  • وأما في عطلة نهاية الأسبوع فتكون مواعيد سوق السمك الجديد دبي من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة مساءً

موقع سوق السمك الجديد في دبي

سوق السمك دبي الجديد موقع
سوق السمك دبي الجديد موقع
  • يقع سوق السمك الجديد دبي في إمارة دبي وسط المدينة القديمة يطل على البحر، يتميز بقربه من أشهر معالم دبي، وأيضاً قربة من العديد من الفنادق شهيرة مما يجعل الإقامة أسهل للزوار.
  • واذا أردت شراء وجبة من الأسماك الطازجة يمكنك ذلك بكل سهولة ما عليك إلا أن تستقل مترو دبي أن كنت في عجلة من أمرك تجنباً للازدحام على طريق ديرة دبي.

الخلاصة

يشتهر سوق السمك الجديد في دبي بيع أنواع السمك وخاصة السمك المالح التقليدي، أنصحك بتجربته فهو وجبة لذيذة جدا طعمها فريد، ويوجد كذلك السمك المقدد، يقوم البعض بالاحتفاظ بالسمك المالح داخل علب أنيقة الشكل ليكون وجبة شهية أثناء السف، يمكنك إيجاد سوق يبيع التوابل والخضروات وأغراض الطعام بالقرب من سوق السمك الجديد في دبي، بالإضافة إلى توفر العديد من المطاعم مما يتيح لك فرصة شراء أسماك طازجة والتوجه إلى أحدها لطهيها بالطريقة التي تفضلها.

إقرأ أيضاً

سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي

سوق الحيوانات دبي ورسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *