رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات

رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات 2022

شارك المقالة

يبحث عدد كبير من الأفراد عن رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات، خاصة وأنه تم فرض الحظر على رحلات الطيران لفترة كبيرة أثناء جائحة كورونا، ولم يتم فك ذلك الحظر إلا منذ فترة قريبة، وحرصاً من الإمارات العربية المتحدة على صحة مواطنيها وكذلك الوافدين عليها فقد وضعت عدد من الشروط على العائدين للإمارات، وأهمها استخدام رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات لتقليل حالات الازدحام التي تحدث عند الحصول على تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات وكافة الشروط المتعلقة به وكذلك أهم المستندات المطلوبة.

تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات 2022

حتى يتمكن الأفراد من دخول الإمارات العربية المتحدة فهم في حاجة للحصول على تصريح دخول، وقد وفرت الإمارات خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات بشكل إلكتروني تماماً.

وذلك بغرض تقليل حالات الازدحام التي تحدث عند الحصول على تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات، وبالتالي منع انتشار المرض أو تعريض حياة الأفراد لخطر الإصابة بمرض كورونا.

شروط الحصول على تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات

قبل عرض رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات، سنحتاج أولاً للتعرف على الشروط الخاصة للحصول على تصريح الدخول، حيث تم تغيير العملية بالكامل لتصبح بشكل إلكتروني، وفيما يلي أهم أهم الشروط:

  • يجب تقديم طلب تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات بشكل إلكتروني من خلال رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات المتوفر.
  • يجب تقديم كل المستندات والوثائق المطلوبة من خلال الرابط.
  • امتلاك المتقدم للتصريح على إقامة سارية في الإمارات العربية المتحدة.
  • وجود جميع وثائق الخروج من الإمارات.
  • توفير جميع المستندات الخاصة بجهة العمل التي يتبع لها.
  • إجراء المتقدم لجميع الفحوصات الطبية الخاصة باختبار فيروس كورونا وباقي الأمراض المعدية الأخرى.
  • قيام المتقدم بالإقرار على موافقته بالخضوع للحجر الصحي بمجرد عودته للإمارات لمدة 14 يوماً للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.

رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات

وقد أتاحت رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات والواجب استخدامه عند التسجيل للحصول على التصريح، وقد كان إتاحة تلك الخدمة غرضه الأساسي الحد من الازدحام الذي يمكن أن يكون سبب في انتشار الفيروس بين الأفراد.

وقد تم توفير رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات من خلال الحكومة الإماراتية كأحد خدماتها الرقمية، ومن خلاله يمكن الحصول على التصريح بدون الحاجة لزيارة المصالح الحكومية أو دفع الرسوم هناك.

كما أن عملية السداد أيضاً تتم من خلال طرق إلكترونية بسيطة، وكذلك يمكنك الوصول لـ رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات عبر الرابط في الاسفل.

 https://smartservices.ica.gov.ae/

خطوات الحصول على تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات

أما عن كيفية استخدام رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات والحصول على التصريح من خلاله فهي عملية بسيطة تماماً، وفيما يلي الخطوات الخاصة بالحصول على التصريح من خلال الرابط الإلكتروني المتوفر:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة العامة للهوية والجنسية من هنا.
  • الدخول الخدمات الإلكترونية واختيار خدمة ” تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات، ويمكن الانتقال له مباشرة من هنا.
  • إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح في الخانات المحددة لها (رقم الهوية الإماراتية – رقم جواز السفر – نوع جواز السفر – الجنسية الحالية).
  • رفع المستندات المطلوبة في الخانة المحددة لها، بشرط ألا تتجاوز مساحتها 2 ميجا بايت.
  • يجب إدخال ورفع المستندات المطلوبة إلكترونيًا عبر الموقع الخاص بالهيئة العامة للهوية والجنسية.

شروط استخدام رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات

وضعت الحكومة الإماراتية أيضاً عدد من الشروط الخاصة باستخدام رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات، فهذه الخدمة تم تخصيصها للمتواجدين خارج الإمارات أو أولئك الذين يملكون إقامة سارية هناك.

فتتيح تلك الخدمة إمكانية إصدار تصريح دخول للمستخدمين من خلال الرابط، كما تسهل عليهم العودة بسلامة وأمان، كما أن المواقة على التصاريح تكون معتمدة على طبيعة الأوضاع الراهنة في البلاد.

كما أنه في حالة ما إذا تم الطلب لـ 3 مرات متتاليين وفي كل مرة لم يتم استيفاء الشروط والإعادة، فسيتم رفض طلبك نهائياً ولن تتمكن من الحصول عليه من خلال رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات.

التواصل والاستفسار عن خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات

وإذا واجهتك أية مشكلات أثناء استخدام رابط خدمة تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات، يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء للاستفسار عن طلبك وحل مشكلتك.

وخدمة العملاء متواجدة ومتاحة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع ويمكن التواصل معهم على الرقم التالي: 600522222

إقرأ أيضاً

فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة الامارات

غرامة انتهاء الاقامة في الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *