Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مساعدة

كل ما تريد معرفته حول دائرة الخدمات الاجتماعية الشارقة وخدماتها

توفر الإمارات العربية المتحدة مختلف الخدمات التي تقدم المساعدة للأفراد وتساعدهم في العيش بشكل أفضل، وتعمل دائرة الخدمات الاجتماعية الشارقة على دعم أفراد المجتمع. وذلك في إطار حرصها على تعزيز المسؤولية الاجتماعية بالإمارة وبناء مجتمع مزدهر، وكذلك مساعدة الأفراد في تنمية قدراتهم ومساندته. وفي هذه المقالة سنعرض لك أهم خدمات دائرة الخدمات الاجتماعية الشارقة، وكذلك أهم تفاصيل التواصل مع الدائرة للاستفسار والشكاوي.

نبذة عن دائرة الخدمات الاجتماعية الشارقة

إن دائرة الخدمات الاجتماعية الشارقة هي أحد الهيئات الحكومية التي تم إطلاقها سنة 1984، وهي تمثل جزءاً أساسياً من حكومة الشارقة.

والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بمبادئ الخدمة الاجتماعية بين الأفراد بالإمارة، كما أنها تقدم مجموعة من الخدمات الأساسية التي تقوم من خلالها بالعمل على تقدم المجتمع وازدهاره.

وذلك من خلال تقديم المساعدات ويد العون بشكل شهري للمستحقين بالإمارة، فضلاً عن إطلاقها الكثير من المبادرات والحملات التوعوية.

التي من شأنها أن تقدم الرعاية والخدمات الحمائية للضعفاء والفئات المستحقة بالإمارة، وغيرها من الخدمات المفيدة الأخرى التي سنتناولها تفصيلاً في الفقرات القادمة.

https://sssd.shj.ae

أهم خدمات دائرة الخدمات الاجتماعية الشارقة

تقدم دائرة الخدمات الاجتماعية الشارقة مجموعة من الخدمات التي من شأنها أن تعزز المسؤولية الاجتماعية بالإمارة.

وكذلك دعم أفراد المجتمع لبناء مجتمع مزدهر، وكذلك مساعدة الأفراد في تنمية قدراتهم ومساندتهم، وفيما يلي أهم الخدمات التي تقدمها دائرة الخدمات الاجتماعية الشارقة:

  1. خدمات الضمان الاجتماعي

واحدة من أهم خدمات دائرة الخدمات الاجتماعية الشارقة هي خدمات الضمان الاجتماعي، والتي من خلالها تقدم الدعم للأسر المحتاجة وأصحاب الدخل المحدود.

وذلك في إطار حرص الدائرة على مساعدة تلك الفئات للحصول على مستوى معيشي مناسب يمكنهم من العيش باستقلالية وكرامة.

  1. خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية

من ضمن أهم خدمات الدائرة هي خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية، والتي من خلالها تقوم بحماية ورعاية الأفراد المحرومة.

وذك من خلال تقديم عدد من خدمات الإيواء للأشخاص الفاقدين للرعاية الاجتماعية في مختلف الفئات العمرية، وذلك من خلال:

  • دار الرعاية الاجتماعية للأطفال.
  • مركز حماية المرأة، ودار الأمان.
  • دار رعاية المسنين.
  1. خدمات المجتمع

والتي يتم من خلالها توفير مجموعة من الخدمات التي يتم من خلالها التثقيف الاجتماعي ورفع مستوى الوعي، وذلك من خلال القيام بعدد من الأعمال التطوعية المفيدة لفئات المجتمع.

أهم مبادرات دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة

وبجانب تلك الخدمات، توفر دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة مجموعة من المبادرات الاجتماعية المميزة التي تقدم من خلالها الدعم للأفراد المستحقة.

ويتم تقديم تلك المبادرات بشكل دوري والتي تتسم بتنظيم قوي ودعم مادي كبير من جهات مختلفة، وفيما يلي أهم المبادرات التي أطلقتها الدائرة:

  • مبادرة المراقب الميداني.
  • مشروع تبريد.
  • زكاة العلم.
  • مبادرة نزهو بالعلم.
  • مشروع رفوف.

 طرق التواصل مع دائرة الخدمات الاجتماعية الشارقة

توفر دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة أكثر من طريقة للتواصل معها، والتي يمكن للأفراد الاستفسار حول الخدمات المتوفرة وبرامج الدعم الممنوحة للمستحقين.

وذلك في إطار حرص دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة لتوفير الدعم للأفراد وتعزيز المسؤولية الاجتماعية بالإمارة.

على أن يتم التواصل معها في مواعيد العمل الرسمية، والتي سنوضحها لك في الفقرات القادمة. وفيما يلي أهم طرق التواصل مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة:

  • رقم الهاتف:06515501.
  • البريد الإلكتروني: sssd@sssd.shj.ae
  • الموقع الإلكتروني: من هنا.
  • الفيسبوك: @sssdshj

مواعيد العمل في دائرة الخدمات الاجتماعية الشارقة

تعمل دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة من الإثنين إلى الخميس، بداية من الساعة 7.30 صباحاً وحتى الساعة 3.30 مساءاً. أما أيام الجمعة إلى الأحد، فهي إجازة رسمية بالمكان.

وإذا كنت ترغب في التواصل مع دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة والاستفسار حول أي من الخدمات أو المبادرات المتوفرة فيجب عليك الالتزام بمواعيد العمل الرسمية بالمكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى