جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية 2022 ارقام وعناوين الجمعيات

شارك المقالة

جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية وبعض المعلومات عن أشهر الجمعيات الخيرية المنتشرة في الملكة العربية السعودية، وما تقدمه من خدمات للأسر المحتاجين، والفقراء، ووسائل التواصل مع كل جمعية منهم، سنتناول كل هذا في السطور القادمة، واصل قراءة المقالة.

جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية 2022

في ظل الظروف الاقتصادية، التي تمر بها المملكة العربية السعودية، من ارتفاع أسعار وتكاليف المعيشة، يقوم عدد من الجمعيات الخيرية وفروعها، بتقديم مساعدات مالية، للمحتاجين، والفقراء، وإعالة بعض الأسر المحتاجة.

قائمة جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية 2022

هناك عدد كبير من جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية التي لها العديد من الفروع، المنتشرة في سائر أنحاء جدة، ومن الجمعيات الخيرية في جدة، ما يلي:

  • جمعية نماء الأهلية الخيرية.
  • جمعية حماية الأسر الأهلية.
  • الجمعية السعودية لأولياء الأمور ذوي الإعاقة.
  • جمعية ماجد الخيرية.
  • جمعية البركة الخيرية.
  • الجمعية الفصيلية الخيرية النسوية.
  • جمعية البر.
  • جمعية نفع بجدة.
  • جمعية عيون جدة.
  • جمعية نافع الخيرية.
  • الجمعية الخيرية النسائية الأولى.
  • جمعية الأخوات.
  • جمعية اكتفاء.
  • جمعية نفاء الخيرية.
  • جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي.

سنتناول في السطور القادمة بعض المعلومات الخاصة بأشهر جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، وكيفية التواصل مع تلك الجمعيات.

جمعية نماء الأهلية الخيرية

تعد جمعية نماء الخيرية، واحدة من أشهر الجمعيات الخيرية في المملكة العربية السعودية، وتقدم الجمعية عدد من الخدمات المتنوعة، ومن بين تلك الخدمات تقديم المساعدات المالية للمحتاجين والفقراء، ويقع مقر الجمعية في البوادي، القرشي، جدة، وتوفر الجمعية رقم الهاتف: 553606362 / أو 050864000، للتواصل معها، كما يمكن التواصل مع الجمعية، من خلال البريد الإلكتروني التالي: [email protected].

جمعية البر

ومن بين أشهر جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، جمعية البر، التي تسعى تقديم إلى عدد من المساعدات المختلفة سواء المالية، أو العلاجية، وتقديم المساعدة للمقبلين على الزواج ، وتشمل خدماتها كل المحتاجين، سواء رجال، أو نساء، أو أسر، ويقع مقرها في شارع البترجي، بجوار المستشفى السعودي الألماني، حي الزهراء.

ويمكن التواصل مع الجمعية من الأرقام التالية: 6391100/ أو 0551814422/ أو 0551814433، وهناك رقم مخصص لقسم النساء وهو: 6981918

ويمكنك أيضَا التواصل مع جمعية البر الخيرية، عبر البريد الإلكتروني التالي، [email protected]

جمعية نفع الخيرية

تهدف جمعية نفع الخيرية في جدة، إلى تحقيق التكافل الاجتماعي، من خلال تقديم المساعدات المالية للأسر المحتاجة، والأيتام، وتشمل خدمات الجمعية كل محتاج في مدينة جدة، والقرى المجاورة لها.

ويقع المقر الرئيسي لجمعية نفع الخيرية، في حي الروابي، بجانب مسجد حمزة بن عبد المطلب جدة. ويمكن التواصل مع الجمعية، من خلال الأرقام التالية: 0126210404/ 0536036088

كما يتاح التواصل مع الجمعية، عبر الموقع الرسمي لها، من خلال هذا الرابط، https://nafa.org.sa/

جمعية اكتفاء الخيرية

تمتاز جمعية اكتفاء عن غيرها من الجمعيات الخيرية المنتشرة في جدة، بأنها تعتمد في الوصول إلى الأسر المحتاجة، على استخدام قاعدة بيانات مقدمة بأساليب حديثة؛ لحصر الأسر المحتاجة للمساعدات المالية، ويقع مقر الجمعية في حي الروضة، طريق المدينة المنورة.

ويمكنك التواصل مع الجمعية، من خلال الأرقام التالية، 6222361 12 966/ أو 0593262925

أو من خلال البريد الإلكتروني التالي:  [email protected] أو [email protected]

الجمعية الخيرية النسائية الأولى

تعد واحدة من أشهر الجمعيات الخيرية، على مستوى جدة، وتهتم بتقديم كافة المساعدات المالية، وتستهدف فئة النساء والأطفال؛ حيث تسعى إلى رعاية المرأة، وتعيل دورها في المجتمع، ورعاية الأطفال من الفقر.

ويقع المقر الرئيسي للجمعية الخيرية النسائية الأولى في القريات، جدة، ويمكن التواصل مع الجمعية، من خلال الرقم التالي: 126369891

كما يمكنك زيارة الموقع الرسمي للجمعية، للتعرف على المزيد من المعلومات بخصوص الجمعية وخدماتها، والتواصل معها، من خلال الرابط التالي http://www.oula.org.sa/

وختامًا، إذا كنت ترغب في التبرع لتلك الجمعيات، أو غيرهم من جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، أو ترغب في المساهمة في مساعدة المحتاجين في جدة، يمكنك استخدام إحدى التطبيقات التالية، التي تعمل بدورها كحلقة وصل بين المتبرعين، والمحتاجين، وهم: تطبيق فائض، تطبيق ساعد طفل، تطبيق خير، تطبيق أحييها بدمك.

إقرأ أيضاً

وظائف في جدة لغير السعوديين

وظائف نسائية بجدة بدون اختلاط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى