تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي 2022

شارك المقالة

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي 2022 ، فإذا كنت تتطلع إلى بدء عملك التجاري في دبي ، فإن أول منفذ للاتصال هو إجراء بحث شامل عن المناطق الحرة في الإمارة. في هذه المقالة سنتعرف على تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي وعلى كل الامور الاخرى التي تحتاجها لإنشاء شركة في المنطقة الحرة دبي.

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي 2022

ليس من السهل دائمًا حساب تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي وإنشاء شركة، حيث تتكون التكلفة النهائية من عدة مكونات.

بالإضافة إلى تكلفة ترخيص المنطقة الحرة نفسها ، ستحتاج أيضًا إلى الأخذ بالاعتبر تكلفة المبنى إذا لزم الأمر بالإضافة إلى تكاليف التأشيرة.

ومع ذلك ، من الممكن دفع كل هذه التكاليف دفعة واحدة. تقدم معظم المناطق الحرة في دبي باقات تشمل الرخصة التجارية واستخدام مساحة العمل وتأشيرة واحدة أو أكثر لك وموظفيك.

يمكن لخبير تكوين الشركة مساعدتك في البحث وفهم احتياجاتك وميزانيتك قبل العثور على الحزمة التي تناسب الفاتورة.

ماهي المناطق الحرة في دبي

المناطق الحرة مناطق اقتصادية خاصة تسمح بتخزين ومناولة وتصنيع وتجارة السلع والخدمات مع الإعفاء التام من الرسوم والضرائب.

غالبًا ما يتم العثور عليها مرتبطة بالموانئ البحرية والمطارات أو بالقرب منها مما يجعلها شائعة بين شركات الاستيراد التصدير والشركات التي تدير التجارة الدولية.

ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال دائما. هناك العديد من المناطق الحرة في دبي ، بما في ذلك دبي الجنوب والمنطقة الحرة بجبل علي ومجمع دبي للعلوم ومركز دبي التجاري العالمي.

تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي 2022

بمساعدة أحد الخبراء ، يتكون إنشاء شركة المنطقة الحرة في دبي من خمس خطوات بسيطة فقط.

اختيار الأنشطة الخاصة بك

الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها قبل التقدم بطلب للحصول على ترخيص المنطقة الحرة في دبي هي تحديد الأنشطة التجارية التي ترغب في القيام بها بوضوح.

تقدم دائرة التنمية الاقتصادية في دبي (DED) الآلاف للاختيار من بينها ، وتشمل جميع أنواع القطاعات والقطاعات الفرعية.

في حين أنه قد يكون هناك الكثير من الأنشطة للاختيار من بينها ، فمن المهم أن تحدد بوضوح كل نشاط تنوي تنفيذه مقدمًا عند تقديم طلبك.

بدلاً من قضاء الوقت في التدقيق في آلاف الأنشطة للعثور على الأنشطة الأكثر ملاءمة لمؤسستك ، يُنصح بالعمل مع شركة إعداد شركات يمكنها المساعدة في هذه الخطوة.

اختيار اسم شركتك

في هذه المرحلة ، ستحتاج أيضًا إلى اختيار اسم الشركة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية لتقديم طلبك. عند القيام بذلك ، من المهم أن تمتثل لمعايير التسمية في الإمارات العربية المتحدة.

لا يمكنك استعمال أي لغة مسيئة او أي إشارات يمكن اعتبارها مسيئة في اسم شركتك ، وإذا كنت ترغب في تضمين اسمك في اسم شركتك ، فيجب عليك استخدامها بالكامل بدلاً من اسم العائلة أو الأحرف الأولى فقط. يجب عليك أيضًا التحقق من أن الاسم الذي اخترته متاح للتسجيل.

التقدم للحصول على الترخيص الخاص بك

الآن تأتي أهم خطوة في تسجيل شركة في المنطقة الحرة دبي، التقدم بطلب للحصول على الترخيص الخاص بك.

عند إجراء تسجيل شركة في المنطقة الحرة ، من الجيد استشارة خبير انشاء شركات. يمكن أن يساعدك هذا في تجنب التأخيرات المكلفة في المستقبل.

يجب عليك التقدم بطلب للحصول على ترخيص المنطقة الحرة مباشرة إلى السلطة الإدارية للمنطقة الحرة التي اخترتها.

عند تقديم طلبك ، سيُطلب منك عادةً تقديم خطة عمل إلى جانب نموذج طلب مكتمل ونسخة من جواز سفرك.

التقدم للحصول على التأشيرة الخاصة بك

عند الإعداد في منطقة حرة ، يمكنك تقديم طلب التأشيرة في نفس وقت التقدم للحصول على ترخيص شركتك.

يمكنك تقديم طلبك بنفسك أو العمل مع خبير تأسيس شركة يمكنه إدارة التطبيق كجزء من عملية تأسيس الأعمال.

فتح حساب بنكي لشركتك

أخيرًا ، قبل أن تتمكن من التجارة في دبي ، ستحتاج إلى فتح حساب بنكي للشركة في دبي.

يُنصح بالعمل مع أحد الخبراء هنا لضمان عدم إضاعة الوقت في التقدم إلى بنك غير مناسب لاحتياجاتك. دبي هي موطن لمجموعة واسعة من المؤسسات البنكية ، سواء البنوك المحلية أو البنوك التجارية العالمية. ومع ذلك ، يمكن أن يكون فتح الحساب البنكي عملية معقدة لأصحاب الأعمال في الخارج ، لذلك من الأفضل تقديم طلبك بمساعدة خبير على دراية بالعملية ومتطلباتها.

بمجرد أن تبدأ ، ستدرك ان المنطقة الحرة تقدم مجموعة من الامتيازات التجارية المذهلة للشركات التي تعمل ضمنها.

إلى جانب جميع المزايا الرئيسية لممارسة الأعمال التجارية في الإمارات العربية المتحدة مثل ضريبة 0٪ على الدخل الشخصي ودخل الشركات اضافة الى الموقع العالمي الاستراتيجي،  يمكنك أيضًا الاستفادة من مجموعة من الميزات الأخرى.

تستفيد شركات المنطقة الحرة من الإعفاء من رسوم الاستيراد بنسبة 100٪ ، وخيار إعادة جميع رؤوس الأموال والأرباح إلى الوطن ، وعدم وجود قيود على العملة ، ومجموعة من خدمات دعم الأعمال.

 في النهاية نتمنى ان تكونوا قد تعرفتم على تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي وعلى مراحل تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي، لاتنسو مشاركة المقالة مع الاصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً

تاسيس شركة في امريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى