تقسيط سيارات بدون بنك

تقسيط سيارات بدون بنك الامارات 2022

شارك المقالة

تقسيط سيارات بدون بنك انتشرت في الفترة الأخيرة أنظمة شراء السيارات بالتقسيط دون الحاجة إلى التوجه إلى البنوك، وذلك بعد فرار الكثير من العملاء من أنظمة البنوك الصارمة، سنتناول خلال هذه المقالة الطرق المتاحة لشراء السيارات بنظام التقسيط بعيدًا عن البنوك.

تقسيط سيارات بدون بنك الامارات 2022

مع ازدياد أسعار السيارات في الأسواق، وفرض البنوك بعض الشروط الصارمة للحصول على تمويل سيارة، بجانب الفوائد المرتفعة المنطبقة على أقساط السيارات من قبل البنوك، أصبح لا يفضل الكثير من المقترضين الحصول على قرض السيارات من خلال البنوك، وكثر التوجه إلى الشركات والمؤسسات المختصة في برامج تمويل السيارات بدون البنوك؛ نظرًا لتسهيلها إجراءات تمويل السيارات.

4 طرق للحصول على تقسيط سيارات بدون بنك 2022

هناك أكثر من طريقة، يمكنك من خلالها شراء سيارة بالتقسيط بدون القيود البنكية، وتتمثل في التالي:

شركات التمويل

تتيح شركات التمويل لعملائها إمكانية شراء سيارة جديدة أو مستعملة بنظام التقسيط دون اللجوء إلى البنوك، ولا تطبق شروط البنوك على هذا النظام.

 حيث يتم عقد اتفاق بين المقترض والشركة، ويشترط فيه وجود ضامن للمقترض، وأن يوقع المقترض على شيكات بقيمة الأقساط المتبقية، وفي حالة التأخر عن سداد الديون، يتم إخطار العميل بضرورة السداد، ويمكن للشركة سحب السيارة في حالة عدم سداد الأقساط.

وهناك بعض المؤسسات تفرض شروطًا مثل حظر بيع السيارة طوال فترة سداد الأقساط، وتقديم تأمين على السيارة.

معارض السيارات

وتقدم أيضًا بعض معارض السيارات خدمة تقسيط سيارات بدون بنك، وما يميز شراء السيارة بالتقسيط من المعارض عن البنوك وشركات التمويل، أن إجراءات تسليم السيارات تتم بشكل أسرع، ولكن هناك بعض الشروط اللازمة المتمثلة في:

  1. تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمقترض.
  2. يشترط وجود شخص ضامن للمقترض.
  3. تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للشخص الضامن.
  4. يشترط تقديم إيصال خدمات؛ من أجل إثبات محل الإقامة.
  5. ويتطلب من المتقدم توقيع عدد من الشيكات البنكة، أحدهم بعدد الأقساط الشهرية للسيارة، والأخر بإجمالي قيمة السيارة.

التأجير التمويلي

وهو نظم حديث من أنظمة التمويل، ينص على إمكانية تأجير سيارات جديدة بواسطة تعاقد اتفاقي بين المستأجر والمؤجر، يحق للمستأجر بموجبه الانتفاع بالسيارة مقابل دفع أقساط محددة لمدة زمنية محددة، ويطبق هذا النظام على الكيانات الاعتبارية فقط، دون الأفراد.

استبدال السيارات

نظرًا لغلاء أسعار السيارات، وما يشهده سوق السيارات من حالة ركود، يلجأ بعض وكلاء السيارات إلى توفير نظم مختلفة؛ لتنشيط المبيعات، ومن ضمن تلك الأنظمة، نظام استبدال السيارة القديمة بأخرى حديثة، مع دفع فارق مالي.

 ولكن هناك بعض الشروط اللازمة لتطبيق هذا النظام، وتتمثل في التأكد من حالة السيارة الفنية ويتم على يد مختصين تابعين للشركة، ويشترط مدة زمنية معينة على تاريخ إنتاج السيارة، بعض الشركات تشترط أن يكون موديل السيارة لا يقل عن موديل 2005.

مميزات نظم تقسيط سيارات بدون بنك

  • تنشيط عمليات البيع والشراء، خاصة في ظل ما يمر به قطاع السيارات من حالة ركود في المبيعات.
  • لا تطبق القيود البنكية على نظام التقسيط المباشر من الوكالات والشركات المختصة في ذلك.
  • إتاحة الفرصة لموظفين القطاع الخاص للحصول على سيارة بنظام التقسيط، حيث إن البنوك لا تتيح هذه الخدمة لمن يعمل في القطاع الخاص.
  • معظم الشركات والوكلاء المختصين في برامج تمويل السيارات لا تنظر إلى راتب المتقدم، ولا تشترط حد أدنى لراتب المتقدم.
  • يمكن المتقدم الحصول على أي موديل سيارة، ولكن بعض الشركات تشترط أن تكون متوافقة مع إمكانياته المتقدمة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا عن تقسيط سيارات بدون بنك، وقد عرضنا لكم الطرق المختلفة للحصول على سيارة جديدة أو مستعملة بنظام الأقساط دون الحاجة إلى التوجه إلى البنك.

إقرأ أيضاً

تمويل سيارات بدون بنوك في الإمارات

شركات تمويل قروض شخصية في الإمارات

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *